المربع نت – بداية القرن العشرين، كانت الفترة التي شهدت ظهور عدة شركات رائدة في صناعة السيارات منها العملاق الأمريكي جي ام سي، التي تأسست على يد الأخوين ماكس وموريس جروفسكي تحت أسم “رابيد للسيارات” في عام 1909، ولكن ينتشر اعتقاد سائد أن جي ام سي “GMC” تعني (COMPANY GENERAL MOTORS)، لكن ما لا يعرفه الكثير أن الاسم في الأساس يشير إلى (Grabowsky Motor Vehicle Company)، والذي يعود إلى مؤسس الشركة ماكس جروفسكي.

“جروفسكي موتور” الأسم الأصلي لشركة جي ام سي

جي ام سي

“جروفسكي موتور” المعنى الحقيقي لـ جي ام سي.. وأسماء سياراتها مستوحاة من تضاريس وأماكن في أمريكا الشمالية

تم إطلاق الإسم عندما باع جروفسكي شاحنته الأولى لشركة تنظيف ملابس في ديترويت بعد عامين من تأسيس الشركة في عام 1902، وفي عام 1904 تم إعادة تنظيم الشركة لتصبح (Rapid Motor Vehicle Company)، وتم إنتاج 75 شاحنة تحت ذلك الاسم في مصنع بونتياك بمشيغان.

جنرال موتورز تستحوذ على جي ام سي

"جروفسكي موتور" المعنى الحقيقي لـ جي ام سي.. وأسماء سياراتها مستوحاة من تضاريس وأماكن في أمريكا الشمالية 1

في عام 1908 بدأ مؤسس شركة جنرال موتورز ويليام سي ديورانت في شراء أسهم “رابيد”، وتم إدخالها بالكامل تحت مظلة جنرال موتورز في عام 1909، وخصصت جنرال موتورز جي ام سي لتصنيع الشاحنات الكبيرة وسيارات البيك أب، وفي عام 10912 تم إطلاق أولى شاحنات جي ام سي حيث أنتجت الشركة آنذاك 372 وحدة أثبت جدارتها على الطريق، ونالت بعد ذلك شهرة كبيرة في مختلف الأسواق العالمية.

اسماء موديلات جي ام سي مستوحاة من تضاريس وأماكن في أمريكا الشمالية

تيرين

"جروفسكي موتور" المعنى الحقيقي لـ جي ام سي.. وأسماء سياراتها مستوحاة من تضاريس وأماكن في أمريكا الشمالية 2

تيرين أو Terrain هي كلمة إنجليزية تعني “تضاريس”، وتتوفر داخل السوق السعودي مزودة بخيارين من المحركات كلاهما متصل بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 9 سرعات، وهما كالآتي:

  • المحرك الأول: مكون من 4 اسطوانات، تيربو، بسعة 1.5 لتر، ينتج قوة قدرها 170 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 275 نيوتن متر،
  • المحرك الثاني: مكون من 4 اسطوانات، تيربو، بسعة 2.5 لتر، ينتج قوة قدرها 252 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 353 نيوتن متر.

اكاديا

"جروفسكي موتور" المعنى الحقيقي لـ جي ام سي.. وأسماء سياراتها مستوحاة من تضاريس وأماكن في أمريكا الشمالية 3

اكاديا أو Acadia هي منطقة في كندا معروفة بطقسها القاسي، وتتوفر السيارة داخل السوق السعودي مزودة بخيارين من المحركات، كلاهما متصل بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 9 سرعات، وهما كالآتي:

  • المحرك الأول: مكون من 4 اسطوانات، تيربو، بسعة 2.0 لتر، ينتج قوة قدرها 230 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 350 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 9 سرعات.
  • المحرك الثاني: مكون من 6 اسطوانات، بسعة 3.6 لتر، ينتج قوة قدرها 310 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 366 نيوتن متر.

يوكن

"جروفسكي موتور" المعنى الحقيقي لـ جي ام سي.. وأسماء سياراتها مستوحاة من تضاريس وأماكن في أمريكا الشمالية 4

يوكن أو Yukon هي مقاطعة كندية مناخها شبه قطبي تقع على حدود ولاية ألاسكا الأمريكية، وتتوفر السيارة داخل السوق السعودي مزودة بخيارين من المحركات،

  • المحرك الأول: مكون من 6 اسطوانات، بسعة 5.3 لتر، ينتج قوة قدرها 355 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 519 نيوتن متر.
  • المحرك الثاني: فئة دينالي مكون من 8 اسطوانات، بسعة 6.2 لتر، ينتج قوة قدرها 420 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 624 نيوتن متر.

سييرا

"جروفسكي موتور" المعنى الحقيقي لـ جي ام سي.. وأسماء سياراتها مستوحاة من تضاريس وأماكن في أمريكا الشمالية 5

سييرا أو Sierra هي كلمة إنجليزية تعني “سلسلة جبال طويلة ووعرة”، وتتوفر السيارة داخل السوق السعودي مزودة بعدة خيارات من المحركات، هما كالآتي:

  • المحرك الأول: تيربو، بسعة 2.7 لتر، ينتج قوة قدرها 310 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 471 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات.
  • المحرك الثاني: مكون من 8 اسطوانات، بسعة 5.3 لتر، ينتج قوة قدرها 355 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 519 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 6 سرعات.
  • المحرك الثالث: مكون من 8 اسطوانات، بسعة 6.2 لتر، ينتج قوة قدرها 420 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 624 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 10 سرعات.

شاهد أيضًا: اسعار سيارات جي ام سي 2022 شامله الضريبة عند وكاله وكيل الجميح #أسعار_السيارات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات GM الجميح
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل