بعد توقف إنتاجها.. ما الذي جعل تويوتا اف جي كروزر ضمن أساطير سيارات الاس يو في؟ 1

المربع نت – مؤخرًا تم الإعلان عن الإصدار الأخير لسيارة الاس يو في الشهيرة تويوتا اف جي كروزر، والتي تم الإعلان عن توقف إنتاجها ليكون موديل 2023 هو الإصدار الأخير للسيارة التي استلهام فريق التصميم في تويوتا أمريكا من سيارة لاند كروزر FJ40، وتم الكشف عنها كنموذج اختباري في معرض ديترويت للسيارات عام 2003، والتي لاقت ترحيبًا كبيرًا آنذاك، وبفعل تصميمها وهندسة السيارة وتطوير قدراتها على الطرق الوعرة، لذا اختُبرت على مسار روبيكون (Rubicon) المعروف باستضافة نشاطات سيارات الطرق الوعرة في الولايات المتحدة.

ما الذي جعل تويوتا اف جي كروزر ضمن أساطير سيارات الاس يو في؟

تويوتا اف جي كروزر

بعد توقف إنتاجها.. ما الذي جعل تويوتا اف جي كروزر ضمن أساطير سيارات الاس يو في؟ 2

وكل ذلك يثير تساؤلًا مهمًا، بعد قرار إيقاف إنتاج سيارة تويوتا اف جي كروزر..ما الذي جعل السيارة ضمن أساطير سيارات الاس يو في في العالم.

الهيكل المنفصل عن الجسم

تم تقديم سيارة تويوتا إف جي كروزر بهيكل منفصل غاية في الصلابة ما يبقيها ثابتة في مختلف ظروف القيادة من الطرق الممهدة أو الطرق الوعرة.

التصميم الكلاسيكي القديم

استمدت السيارة تصميمها الصندوقي الفريد من سيارة تويوتا إف جي 40 الأسطورية تكريمًا لها، حيث يضفي الطراز القديم لـ إف جي 40 طابعًا قديمًا أصيلًا نادرًا ما نراه في سيارات تويوتا الحالية.

بعد توقف إنتاجها.. ما الذي جعل تويوتا اف جي كروزر ضمن أساطير سيارات الاس يو في؟ 3

القدرات الاستثنائية على الطرق الوعرة

تعد اف جي كروزر من أقوى سيارات اس يو في على الطرق الوعرة، حيث تمتعت بنظام جر قابل للتحويل، بجانب نظام التحكم في الزحف، ما أمكنها من التحكم في سرعة السيارة صعودًا ونزولًا في التضاريس الجبلية ببراعة كبيرة، بالإضافة إلى علبة النقل منخفضة المدى، والترس التفاضلي الخلفي القابل للقفل الإلكتروني،مع نظام دفع رباعي متطور.

الأبواب الإنتحارية

تميزت سيارة تويوتا إف جي كروزر بأبواب خلفية تُفتح عكس الأبواب الأمامية، لتوفير مساحة دخول كبيرة، وهذا التجهيز الفاخر لا يُرى عادة في سيارات الاس يو في، كما أن داخلية السيارة تم تجهيزها بمقاعد جيدة التهوية مقاومة للماء وأسطح سهلة التنظيف.

بعد توقف إنتاجها.. ما الذي جعل تويوتا اف جي كروزر ضمن أساطير سيارات الاس يو في؟ 4

قدرات القطر القوية

بالرغم من حجمها الصغير نسبيًا تستطيع سيارة تويوتا إف جي كروزر قطر حمولات تتجاوز 2 طن مع الإعدادات المناسبة للسيارة.

قابلية التعديل الكبيرة

يمكن بسهولة تخصيص السيارة وفقًا لاحتياجات الاستخدام خصوصًا للطرق الوعرة.

محرك تويوتا اف جي كروزر 2023

بعد توقف إنتاجها.. ما الذي جعل تويوتا اف جي كروزر ضمن أساطير سيارات الاس يو في؟ 5

يتوفر الإصدار الأخير من تويوتا اف جي كروزر موديل 2023 داخل السوق السعودي، مزود بمحرك مكون من 6 اسطوانات، بسعة 4.0 لتر، ينتج قوة قدرها 270 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 380 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 5 سرعات، فيما تتسارع السيارة من 0 – 100 كم/ساعة خلال 8 ثوان، وتأتي بصرفية وقود تصل إلى 9.8 كم لكل لتر.

شاهد أيضًا: اسعار سيارات تويوتا 2022 شاملة الضريبة بكل الفئات وجولة على #أسعار_السيارات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة