المربع نت – طرحت شركة كيا العديد من الطرازات في السوق السعودي، والذي يأتي على رأسها سيارة كيا سبورتاج 2022 كواحدة من أفضل سيارات العلامة في المملكة.

سيارة كيا سبورتاج 2022

دشّنت شركة كيا في السوق السعودي، سيارة الاس يو في المدمجة كيا سبورتاج 2022، والتي وصلت في جيل جديد كلياً في 2022، لتحصل السيارة على تحديثات عديدة في تصميمها، مع مزيد من التقنيات ومعاملات الأمان.

تعرف على كيا سبورتاج 2022 التي اجتازت اختبارات السلامة الأوروبية

وتُعد سيارة كيا سبورتاج بشكل عام، سيارة اس يو في مدمجة تصنعها علامة كيا الكورية الجنوبية 1993، وتقع في تشكيلة سبورتاج بين نيرو و سيلتوس، كما حصلت السيارة على 5 أجيال عبر تاريخها، آخرها الذي وصل إلى الأسواق لسنة الموديل 2022.

كما اكتسب الجيل الرابع والثالث من السيارة شعبية كبيرة في الدول العربية، وذلك بفضل ملائمتها للاستخدام العائلي، فضلًا عن سعرها والاعتمادية التي تتمتع بها.

ونستعرض لكم في المربع نت، خلال السطور الآتية، نظرة شاملة حول سيارة كيا سبورتاج 2022 في السعودية، مع استعراض أمان كيا سبورتاج التي اجتازت اختبارات السلامة الأوروبية، فضلًا عن أسعارها لدى وكيلها الحصري كيا الجبر.

اقرأ أيضًا: انطلاق كيا نيرو 2023 الجيل الجديد في أمريكا والكشف عن الأسعار

تعرف على كيا سبورتاج 2022 التي اجتازت اختبارات السلامة الأوروبية

تصميم كيا سبورتاج 2022 الخارجي

في البداية، وعند النظرة الأولى حول سيارة كيا سبورتاج 2022، تجد أن الشكل الخارجي للسيارة يجسّد التباين بخطوطه الجريئة والمؤثرة مع الخصائص المبتكرة المناسبة للسيارة.

وحصلت سيارة سبورتاج على تصميم أكثر ديناميكية وملامح أكثر جرأة، والذي يتجلى من خلال الشبك الأسود الأمامي المفصل، والذي يمتد عبر عرض مقدمة السيارة ومن أعلاه شعار الشركة ويشبه أنف النمر، كما يجمع بين الملامح الأمامية للسيارة ليمنحها مظهرًا هجوميًا.

كما تأتي المصابيح الأمامية في السيارة بتصميم LED، وبمصابيح LED DRLs مصابيح التشغيل النهاري المميزة ذات التصميم المستقبلي، والتي بدورها تبرز الخطوط المتينة للحدود المصفوفة لمصابيح LED الأمامية.

كما يخلق المظهر الجانبي لسيارة سبورتاج 2022، حضوراً مثيراً على الطريق، من خلال الخطوط المشدودة التي تقطع أسطح الهيكل، مع وجود عوارض سقف بها، مما يمزج بين سلاسة السيارة وطابعها الرياضي.

وجاءت خلفية السيارة مع حزام من الكروم يصل إلى الجزء الخلفي، مما يخلق خطوطًا متناغمة مع الجناح الخلفي الذي يضيف طابعًا رياضيا إلى السيارة.

فضلاً عن ذلك، تحافظ سيارة سبورتاج على حضورها على الطريق، من خلال تصميمها المنحني الذي يتدفق بشكل انسيابي تجاه المصابيح الخلفية، والذي بدوره يسمح للسيارة بتجسيد قوتها.

وترتكز السيارة على عجلات مقاس 17 بوصة أو 18 بوصة أو 19 بوصة، مع خيار الانتقاء بين خمسة تصاميم مختلفة من السبائك المعدنية.

تعرف على كيا سبورتاج 2022 التي اجتازت اختبارات السلامة الأوروبية

داخلية كيا سبورتاج 2022

وعند دخول السيارة، تلاحظ أن سيارة كيا سبورتاج 2022 جاءت بمقصورة تتناسب مع وضع كل من السائق والركاب، مما يوفر بيئة متلائمة على الطريق.

واشتملت تجهيزات مقصورة السيارة على لوحة القيادة، والتي تأتي بتصميم جديد مع الشاشة المزدوجة مقاس 12.3 بوصة لكلا من نظام المعلومات الترفيهي والعدادات الرقمية.

وتمتد شاشة السيارة بشكل منحني عبر الجزء الأمامي من المقصورة الداخلية، وهو ما يمنح قمرة القيادة عرض وشكل أنيق وجذاب.

كما تعمل شاشة اللمس مقاس 12 بوصة، ووحدة التحكم كمركزاً عصبياً في السيارة، لتوصيل السائق والركاب بالوظائف وكافة الاحتياجات معاً.

بالإضافة إلى ذلك، تتوفر بالسيارة الكورية الجنوبية امكانية إقران الهاتف الذكي بنظام السيارة عبر آبل كاربلاي وأندرويد أوتو.

ويأتي الكونسول الوسطي بالسيارة للسائق والراكب الأمامي، مما يوفر التخزين وتكوين نظام التشغيل مع حاملات الأكواب والمفاتيح، كما تأتي مقاعد السائق والراكب الأمامي في تصميم رياضي نحيف.

ويتوفر في الجزء الخلفي من مقاعد السائق والراكب الأمامي بالسيارة، شماعات داخل مساند الرأس الرفيعة بتصميم مدمج، مما يسمح للركاب تثبيت الملابس وحقائب اليد بسهولة ويسر.

تعرف على كيا سبورتاج 2022 التي اجتازت اختبارات السلامة الأوروبية

محرك كيا سبورتاج 2022

وعن قوة محرك كيا سبورتاج 2022، صُممت السيارة بمجموعات نقل الحركة سريعة الاستجابة والفعالة، بما في ذلك تكنولوجيا محركات البنزين النظيف.

كما تم تقديم السيارة مع مجموعة نقل الحركة TGDI عالية التقنية، سعة 1.6 لتر، لتوليد 180 حصانًا وعزم دوران 27.0 كجم/ متر.

وعليه فإن سبورتاج 2022 تأتي بمحرك مكون من 4 اسطوانات سعة 2.5 لتر، بقوة 187 حصان، مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات ونظام دفع كلي.

فيما يأتي اقتصاد الوقود 1 لتر من البنزين يسير في 13.8 كيلو، بينما السرعة القصوى 205 كم/س، مع خزان للوقود 54 لتر.

اقرأ أيضًا: “بمحركين كهربائيين” مقارنة بين كيا EV6 GT وفورد موستنج ماخ اي من حيث القوة والأداء

أمان سيارة كيا سبورتاج 2022

وحرص الصانع الكوري الجنوبي على توفير أنظمة الأمان ومساعدة السائق في سيارة كيا سبورتاج 2022، مع اعتبار السلامة أولوية قصوى أثناء تطوير هذا الطراز للسيارة، بحيث يعد الجيل الخامس من سبورتاج أحد أكثر السيارات أمانًا في فئتها.

وجاءت كيا سبورتاج 2022 ضمن اعلان منظمة Euro NCAP الأوروبية عن نتائج اختبارات السلامة لبعض الموديلات الجديدة، والتي اشتملت على كل من سيارات الفاروميو تونالي، كيا سبورتاج، مرسيدس بنز تي كلاس، وبي ام دبليو i4 وغيرها.

وحصلت سيارة كيا سبورتاج على تقييم 5 نجوم من المنظمة الأوروبية، وذلك لتفوقها في اختبارات السلامة، حيث سجلت تقييم 87% في حماية الركاب البالغين، و86% في حماية الأطفال، و66% في حماية المشاة وراكبي الدراجات، و72% في تقنيات السلامة.

ونستعرض لكم مواصفات وأنظمة أمان سيارة كيا سبورتاج، والتي جاءت بتطبيقات مختلفة لضبط السلامة ونظام الهيكل، بما في ذلك الوسادة الهوائية للسائق وأخرى للراكب، فضلًا عن الوسائد الهوائية الجانبية والوسائد الهوائية الجانبية المنخفضة.

وتساعد تقنية النظام المتقدم لمساعدة السائق المعروفة بحزمة (ADAS) المطوّرة داخليًا على تجنب المخاطر المحتملة، فضلًا عن حماية الركاب ومستخدمي الطريق.

ويأتي نظام المساعدة في تجنب الاصطدام الأمامي، المعروف بـ (FCA)، والذي بدوره يساعد أثناء القيادة على تجنب الاصطدام بالأجسام الموجودة أمام السيارة.

ونظام المساعدة على تجنب الاصطدام في النقطة العمياء (BCA)، والذي يوفر تحذيراً للسائق عند تشغيل إشارة الانتقال بين الحارات.

وبعد تحذير السائق، وفي حال زاد خطر الاصطدام، تتحكم BCA بكفاءة في السيارة، وذلك للمساعدة في تجنب الاصطدام.

كما وتنشط BCA أيضًا في مواقف مثل مناورات الاصطفاف المتوازية، مما يساعد بشكل أكبر على تجنب الاصطدام بالمركبات في الخلف.

بالإضافة إلى ذلك، تضمنت السيارة شاشة الرؤية للنقطة العمياء (BVM)، وذلك للمزيد من تعزيز السلامة بشكل أكبر ورؤية السائق عند تغيير الممرات، من خلال عرض الصورة للجانب الخلفي للسيارة في مجموعة العدادات، فضلًا عن مثبت السرعة الذكي.

تعرف على كيا سبورتاج 2022 التي اجتازت اختبارات السلامة الأوروبية

اسعار كيا سبورتاج 2022 في السعودية

وتتوفر سيارة كيا سبورتاج 2022 في السعودية، لدى الوكيل بالمملكة العربية كيا الجبر، والتي تأتي بالفئات والأسعار التالية:

  • LX S1 بسعر 98,323 ريال سعودي شامل الضريبة
  • LX S2 بسعر  104,993 ريال سعودي شامل الضريبة
  • EX M1 2.0L بسعر  109,593 ريال سعودي شامل الضريبة
  • EX M1 1.6L بسعر  109,938 ريال سعودي شامل الضريبة
  • EX M2 1.6L بسعر  116,838 ريال سعودي شامل الضريبة
  • EX M2 2.4L بسعر  126,498 ريال سعودي شامل الضريبة
  • SX L1 1.6L بسعر  135,238 ريال سعودي شامل الضريبة.

تجدر الإشارة إلى أن تاريخ تحديث الأسعار 15/8/2022

تعرف على كيا سبورتاج 2022 التي اجتازت اختبارات السلامة الأوروبية

كيا السعودية 

وبعد أن تعرفنا على مواصفات أمان وأسعار كيا سبورتاج 2022، نستعرض لكم نبذة عن الشركة، فتعتبر شركة كيا هي ثاني أكبر صانعة سيارات من كوريا الجنوبية بعد هيونداي، والتي قد بدأت صناعة منذ عام 1944، ومن سياراتها الحاضرة سيدان سيراتو و ريو و بيجاس و سونيت و K5 و K8 و ستينجر، وسيارات اس يو في سبورتاج و سيلتوس و سورينتو و تيلورايد، كما تجد هذه السيارات في السوق السعودي لدى شركة كيا الجبر للسيارات.

المصادر:

كيا السعودية – كيا الجبر

منظمة Euro NCAP الأوروبية

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل