المربع نت – يبحث كثير من الناس عن سيارة بي ام M2 وهذا بسبب تمتع الشركة الألمانية “شركة بي ام دبليو” بمكانة جيدة لدى فئة ليست بالقليلة من الناس، وتأتي السيارة بأداء أقوى من الجيل السابق مع الاهتمام بتطوير السيارة ودعمها بالتقنيات الحديثة والمتطورة.

نبذة عن شركة بي ام دبليو

هي شركة ألمانية متعددة الجنسيات وتأسست خلال عام 1916 كشركة تقوم بتصنيع محركات الطائرات، وتهتم شركة بي ام دبليو بجوانب التصميم وتسعى بشكل مستمر إلى تقديم سيارات بأداء رياضي وبمظهر يجذب الجمهور المستهدف، وتجدر الإشارة أنها كانت بعام 2017 بالمركز الرابع عشر في قائمة أكبر منتجي السيارات.

سيارة بي ام M2 بين المظهر الجمالي والإمكانيات المتطورة

تتميز سيارة بي ام دبليو بوجود زوج من الشبك الأمامي بمقدمة السيارة ويأخذ شكل الكلية، كما تتوفر سيارات الشركة الألمانية في المملكة العربية السعودية من خلال الوكيل المعتمد وهي شركة محمد يوسف ناغي للسيارات، وتتوفر تصنيفات عديدة مثل: سيارات كوبيه الفئة الأولى والثانية  والثالثة والرابعة و M3 كومبتشن والفئة و M3، كما تتوفر أيضاً سيارات اس يو في مثل: X1 و X2 و X3 و X4، ونتناول بالمقال سيارة بي ام M2.

سيارة بي ام M2 بين المظهر الجمالي والإمكانيات المتطورة

التصميم الخارجي في سيارة بي ام M2

تظهر في مقدمة السيارة الشبك الأمامي وهو بدون إطار، مع وجود فتحات للتهوئة ومشتت هواء خلفي وبالإضافة لنظام عادم رباعي وجناح خلفي. ويتضح الاختلاف في هذا الإصدار الجديد عن المتعارف عليه بالفئة M في سيارة بي ام، كما يُعطي هيكل العجلات وأقواسها مزيداً من درجات الجمال وخاصة مع أضواء المصابيح التي تأتي على هيئة حرف L من جانبي بي ام M2.

إن الجنوط أمامية بمقاس 19 بوصة وخلفية بمقاس 20 بوصة، وفي هذا الإطار يتضح زيادة عرض السيارة بقدر بوصتين في حالة المقارنة مع الفئة الثانية القياسية، وفيما يرتبط بالطول فقد ازداد أيضاً بقدر 4.1 بوصة مع المقارنة بالجيل السابقة، ويصل وزن بي ام M2 إلى 1,720كجم.

اقرأ أيضاً: انطلاق بي ام دبليو Z4 موديل 2023 بتحديثات جمالية جديدة

سيارة بي ام M2 بين المظهر الجمالي والإمكانيات المتطورة

التصميم الداخلي في سيارة بي ام M2

تضيف داخلية السيارة درجة من درجات الرفاهية وهو ما تسعى إليه الشركة الألمانية باستمرار، حيث إن هدفها تقديم سيارة ترفع من جودة حياة الأفراد وعند النظر للداخل يتم ملاحظة وجود شاشة لعرض النظام الترفيهي وهي بمقاس 12.3 بوصة، وهناك لوحة العدادات الرقمية وهي بمقاس 14.9 بوصة.

يأتي المقعد مع أحزمة متعددة النقاط من أجل دعم ثبات الفرد خلال جلوسه في بي ام M2، وهذا بالإضافة لإمكانية الشحن اللاسلكي مع الأجهزة المتوافقة، وبجانب التمتع بنظام ملاحي متقدم من الشركة.

يشتهر التنافس بين الشركات المختلفة العاملة بمجال السيارات، وفي هذا الصدد يتبيّن كون السيارة بمنافسة قوية مع سيارة بورش 718 كايمان وسيارة اودي RS3، ومن المفترض بداية انطلاق سيارة بي ام M2 خلال العام القادم أي عام 2023 حتى تُصبح متاحة بالأسواق.

سيارة بي ام M2 بين المظهر الجمالي والإمكانيات المتطورة

المحرك ومنظومة الدفع في سيارة بي ام M2

يتكون محرك السيارة من 6 أسطوانات وبسعة 3.0 لتر توين تيربو ويتضح أنه بدون مساعدة كهربائية وهذه إضافة على عكس السائد في غالبية السيارات الرياضية التي تكون من إنتاج شركات ألمانية خلال الفترة الحالية، ولهذا المحرك قدرة لتوليد قوة 460 حصان مع عزم دوران 550 نيوتن. متر، وتجدر الإشارة إلى أن الجيل السابق كانت قوة محركه 416 حصان مع عزم دوران 500 نيوتن. متر.

يتصل المحرك بناقل حركة حسب اختيار الشخص سواء ناقل حركة يدوي 6 سرعات أو أوتوماتيك 8 سرعات، وفيما يرتبط بنظام الدفع فهو دفع خلفي، ويصل تسارع سيارة بي ام M2 من 0 إلى 100كلم/ س خلال مدة زمنية قدرها 4.1 ثوانٍ بناقل الحركة اليدوي، ولكن بناقل أوتوماتيك يصل التسارع خلال 3.9 ثوانٍ وبسرعة قصوى 283كلم/ س.

سيارة بي ام M2 بين المظهر الجمالي والإمكانيات المتطورة

التكنولوجيا في سيارة بي ام M2

إن شركة بحجم بي ام دبليو من الطبيعي أن تحرص على توظيف التقنيات الحديثة في سياراتها، وبشكل عام أثر التطور التقني في العمل بجعل تجربة القيادة أكثر سهولة مع رفع عوامل الرفاهية التي توجد بداخل السيارات، وهو ما تحقق في سيارة بي ام M2 حيث أضافت الشركة الألمانية إمكانية ضبط خصائص هيكل السيارة بصورة فردية خلال وجود هيكل M المتكيف، وبجانب المساعد الشخصي الذكي من بي اب دبليو.

تُتيح السيارة اختيار نظام التحكم في القيادة مما يساهم في التمتع بقيادة رياضية، والهيكل يتكيّف من خلال التحكم فيه بشكل إلكتروني بما يتناسب مع احتياجات ظروف الطرق المختلفة. وزادت الرفاهية من خلال وجود خصائص لاسلكية بالاعتماد على نظام تشغيل حديث ” I Drive”، ويمكن الوصول للتطبيقات بسهولة مع نظام أبل كار بلاي.

سيارة بي ام M2 بين المظهر الجمالي والإمكانيات المتطورة

شراء سيارة بي ام M2  في المملكة العربية السعودية

كما تمت الإشارة إلى من المفترض أن يتم طرح سيارة بي ام M2  خلال العام المُقبل 2023، وفي هذا الإطار يتضح أن سيارات الشركة الألمانية تكون موجود في المملكة العربية السعودية عند شركة محمد يوسف ناغي للسيارات؛ نظراً لكونها الوكيل المعتمد لشركة بي ام دبليو.

تعتبر شركة محمد يوسف ناغي للسيارات من أكبر الشركات العاملة بمجال السيارات، وهي الموزع المعتمد لشركات عالمية مثل: ميني كوبر، وبي ام دبليو، رولز رويس، وهيونداي، وجاكوار، و لاند روفر.

تُقدم الشركة أيضاً خدمات أخرى بجانب بيع السيارات وهذا من خلال امتلاكها لورش عديدة على مستوى أنحاء المملكة العربية السعودية، وبالإضافة إلى إمكانية حجز موعد لتجربة قيادة عبر الموقع الرسمي، فهناك فئة من الناس تُفضل تجربة السيارات قبل الشراء من أجل التعرف جيداً على السيارة.

سيارة بي ام M2 بين المظهر الجمالي والإمكانيات المتطورة

المصادر

شركة بي ام دبليو في المملكة العربية السعودية

شركة محمد يوسف ناغي للسيارات

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل