مواصفات وأسعار تويوتا لاند كروزر V6 3.5L GXR TwinTurbo

المربع نت – إن سيارة تويوتا لاند كروزر V6 3.5L GXR TwinTurbo تتميز بإمكانيات تجعلها قادرة على مواجهة الظروف المعقدة للطرق كالسير في الطرق الوعرة على سبيل المثال، وهذا مع كونها بمظهر ينال إعجاب مجموعة كبيرة من الأشخاص.

نبذة عن شركة تويوتا

تأسست خلال عام 1937 كشركة يابانية عاملة بقطاع السيارات، وهدفت ” تويوتا” إلى التوسع والدخول إلى الأسواق حول العالم عن طريق إنتاج ملايين من السيارات سنوياً. ويختلف كل شخص في تفضيل نوع سيارته سواء التفضيل الشخصي أو بما يتناسب مع الاحتياجات الخاصة للأشخاص، وفي هذا الصدد قامت الشركة اليابانية بتقديم تصنيفات متنوعة وليست بالقليل مثل:

مواصفات وأسعار تويوتا لاند كروزر V6 3.5L GXR TwinTurbo 1
  • الاس يو في والكروس أوفر: رايز و راش و كورولا كروس و سي اتش ار و راف فور و اف جي كروزر و فورتشنر و هايلاندر و برادو و لاندكروزر.
  • السيدان: كورولا وكامري وأفالون ويارس وسوبرا.
  • البيك اب: هايلكس والباص والفان. (سيارات تجارية)
  • السيارات العائلية: أنوفا.

ونتناول في هذا المقال تويوتا لاند كروزر V6 3.5L GXR TwinTurbo، من حيث مواصفات السيارة وأسعارها بالمملكة العربية السعودية.

مواصفات وأسعار تويوتا لاند كروزر V6 3.5L GXR TwinTurbo

التصميم الخارجي في تويوتا لاند كروزر V6 3.5L GXR TwinTurbo

إن السيارة من تصنيف الاس يو في، وعند رؤية السيارة من الأمام يتم ملاحظة وجود شبك أمامي فضي وبلمسة كرومية ساهمت في رفع جمالية السيارة، وهذا بالإضافة إلى فتحة السقف والمصابيح الأمامية وهي بتقنية “LED”، كما تستند السيارة إلى جنوط من الألومنيوم وبمقاس 18 بوصة.

تأتي المرايا الخارجية بنفس لون الهيكل، ويُمكن ضبطها بشكل كهربائي مع إشارات الانعطاف، وعند الذهاب إلى خلف السيارة يتضح وجود الصندوق الخلفي ويعمل الباب به بالكهرباء مع وجود الشعار الشهير لشركة تويوتا.

يُمكن الدخول إلى تويوتا لاند كروزر V6 3.5L GXR TwinTurbo بدون مفتاح، وهذا بسبب نظام الدخول الذكي على كافة الأبواب، وإذا تم النظر إلى غطاء المخرك ستظهر الخطوط الانسيابية، حيث هدفت “تويوتا” لجعل الخطوط واضحة وبارزة، وتمتد الخطوط إلى جانبي السيارة.

 مواصفات وأسعار تويوتا لاند كروزر V6 3.5L GXR TwinTurbo

التصميم الداخلي في تويوتا لاند كروزر V6 3.5L GXR TwinTurbo

تظهر شاشة عرض النظام المعلوماتي بمقاس 9 بوصة مع منفذ “USB” لاستخدامه في الأغراض المختلفة، وعلى الجانب الآخر توجد شاشة بالفئة العليا لعرض النظام الصوتي وهي بقياس 12.3 بوصة، ويتكون النظام الصوتي من 6 مكبرات صوتية، وكما تدعم تويوتا لاند كروزر V6 3.5L GXR TwinTurbo نظام أبل كار بلاي، مع منفذ خاص للكهرباء وهو بشدة تيار 220 فولت.

تسع السيارة 7 ركاب بما فيهم السائق، ويمكن التحكم في عدد المقاعد من خلال ضغط زر واحدة تقوم بطي الصف الثالث من المقاعدة بصورة تلقائية، وهذا من أجل دعم مساحة السيارة وتوزيعها حسب الحاجة، وتحتوي على نظام مكيف هواء خلفي تلقائي وهذا يفيد في دعم شعور الاستمتاع والراحة للجالسين بالمقاعد الخلفية، كما أن المقاعد مكوسة بقماش بجودة جيدة.

مواصفات وأسعار تويوتا لاند كروزر V6 3.5L GXR TwinTurbo

المحرك ومنظومة الدفع في تويوتا لاند كروزر V6 3.5L GXR TwinTurbo

تأتي السيارة بأكثر من فئة ولذلك فالمحركات ليست واحدة حيث تختلف باختلاف الفئة التي يختارها الفرد في تويوتا لاند كروزر V6 3.5L GXR TwinTurbo، وتعتمد السيارة بشكل رئيسي في الفئات الأولى على محرك توربو مزدوج، وهو يتكون من 6 أسطوانات وبسعة 3.5 لتر، حيث يستطيع المحرك توليد قوة 409 حصان مع عزم دوران 650 نيوتن. متر.

أما الفئة العليا من السيارة فهي بمحرك توربو مزدوج، ويتكون من 6 أسطوانات وبسعة 3.3 لتر، والمحرك يقوم بتوليد 302 حصان مع عزم دوران يبلغ 700 نيوتن. متر، ويتصل المحركان في تويوتا لاند كروزر V6 3.5L GXR TwinTurbo بناقل حركة 10 سرعات أتوماتيكي، وبالإضافة إلى وجود خاصية التحكم اليدوي، ونظام الدفع في السيارة هو دفع رباعي، وفيما يتعلق بسعة خزان الوقود فهي 110 لتر.

التكنولوجيا في تويوتا لاند كروزر V6 3.5L GXR TwinTurbo

تعتمد السيارة في النظام الصوتي من شركة ” JBL”، وهي من ضمن الشركات الرائدة في الابتكارات الصوتية، كما تم تزويد تويوتا لاند كروزر V6 3.5L GXR TwinTurbo بنظام عرض أنماط التضاريس، فهناك أربع كاميرات في الأمام والخلف وعلى جانبي السيارة بحيث يساعد النظام السائق خلال قيامه بعملية القيادة، وهذا من خلال توفير رؤية واضحة للطريق.

تتعدد أوضاع القيادة التلقائية وخاصة بوجود نظام اختيار نمط التضاريس المتعددة مع الوضعية التلقائية، وعلى سبيل المثال من أجل التعامل مع الطرق الوعرة وتطبيق نظام الجر الأمثل، يقوم النظام باختيار وضعية من الوضعيات الخمس للقيادة المتوفرة عندما يكون ناقل الحركة على وضعية H4 ومن 4 وضعيات للقيادة في وضعية L4، وهنا يتم تقدير حالة الطريق عبر المعلومات الواردة من مجموعة المستشعرات مما يعزز قوة القيادة.

مواصفات وأسعار تويوتا لاند كروزر V6 3.5L GXR TwinTurbo

عوامل الأمن والسلامة في تويوتا لاند كروزر V6 3.5L GXR TwinTurbo

تحتوي السيارة على نظام الأمان قبل الاصطدام حيث يقوم بدوره بالعمل خلال التوقع بحدوث التصادم، ويتضح إذا تنبأ النظام بالتعرض لحادث من الجهة الأمامية فهو يعمل على تفعيل الفرامل من أجل مساعدة السائق على تجنب التصادم أو تخفيفها.

وكما أن هناك مثبت السرعة الراداري الديناميكي  وهو معني بضبط المسافة بين سيارة تويوتا لاند كروزر V6 3.5L GXR TwinTurbo وبين السيارة التي تسير أمامها، حيث يبقي النظام السيارة في وضع الوقوف إذا توقفت السيارة الأمامية وعندما تقوم بمتابعة السير يسمح النظام بالعودة مرة أخرى للسير.

جاءت السيارة مزودة بوسائد هوائية “SRS”، وتوجد الوسائد على مستوى الركبة للسائق والراكب الأمامي مع وسائد جانبية للركاب الأماميين وركاب الصف الثاني، وهذا مع وسائد ستائرية لصفوف المقاعد الخلفية لتوفير تجربة قيادة آمنة على حياة الأفراد.

مواصفات وأسعار تويوتا لاند كروزر V6 3.5L GXR TwinTurbo

شراء تويوتا لاند كروزر V6 3.5L GXR TwinTurbo في المملكة العربية السعودية

تتوفر تويوتا لاند كروزر V6 3.5L GXR TwinTurbo لدى شركة عبد اللطيف جميل للسيارات، وهي وكيل تويوتا بالمملكة العربية السعودية، وفيما يتعلق بالأسعار فهي مختلفة حسب الفئة على النحو التالي:

  • GXR2 بسعر 263,120 ريال سعودي شامل ضريبة.
  •  GXR3 بسعر 293,020 ريال سعودي شامل الضريبة.
  •  GXR4 بسعر 307,970 ريال سعودي شامل الضريبة.
  • GXR-V بسعر 320,850 رييال سعودي شامل الضريبة.
  •  VX بسعر 362,250 ريال سعودي شامل الضريبة.
  •  VXR بسعر 404,570 ريال سعودي شامل الضريبة.
  • GX DSL بسعر 242,190 ريال سعودي شامل الضريبة.
  • GXR2 DSL بسعر 260,360 ريال سعودي شامل الضريبة.
  • GXR3 DSL بسعر 290,605 ريال سعودي شامل الضريبة.
  • GXR4 DSL بسعر 302,680 ريال سعودي شامل الضريبة.
  •  VX DSL بسعر 357,190 ريال سعودي شامل الضريبة.
  •  GR-S DSL بسعر 405,605 ريال سعودي شامل الضريبة.

مواصفات وأسعار تويوتا لاند كروزر V6 3.5L GXR TwinTurbo

برنامج جميل للصيانة

إن سعر سيارات تويوتا التي تكون بمحرك ديزل عبر شركة عبد اللطيف جميل للسيارات، تكون شاملة صيانة 1,000كم، 5,000كم، 10,000كم، وهذا عبر الاستفادة من برنامج جميل للصيانة، وهو ما ينطبق على سيارات تويوتا الجديدة فقط والتي تكون مستوردة من شركة عبد اللطيف جميل للسيارات، وفي هذا الإطار يشترط أن تكون السيارات مُباعة في الفترة من 1 يناير 2020 إلى نهاية عام 2022، أي نهاية العرض بيوم 31 من شهر ديسمبر بالعام الجاري.

لا ينطبق برنامج جميل للصيانة على عملاء الشركات المُباع لهم السيارات بالجملة أو المؤسسات من كل القنوات البيعية الأخرى، وفي حالة بيع السيارة لمالك جديد يتم الاستمرار بالاستفادة من البرنامج من خلال مع رقم شاسي السيارة مع توفر الشروط والأحكام، كما يجب الالتزام بالتوصيات المكتوبة في كتيب الضمان.

المصادر

الموقع الرسمي لشركة تويوتا في المملكة العربية السعودية

الموقع الرسمي لشركة JBL

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة