اكتشف سياره اودي a6 مع تصميمها الرياضي الجذاب

المربع نت – تأتي سياره اودي a6 لكي تكون إضافة جديدة في تاريخ شركة أودي، فهي بتصميم رياضي حيث اهتمت الشركة الألمانية بتقديم سيارة تجمع مابين المظهر الجمالي والإمكانيات التي تتلائم مع رغبات الجمهور المستهدف.

نبذة عن شركة أودي

إنها شركة ألمانية تهتم بصناعة السيارات التي تكون بأداء رياضي، ويتضح بالاسم الخاص بهم أنه مُقتبس من لقب المؤسسة “اوغست هورش”حيث إن كلمة “هورش” بالألمانية تعني “استمع”. وتعتبر أودي جزءً من مجموعة فولكس واجن، وهذا من خلال استحواذ فولس واجن على اتحاد السيارات الذي كانت أودي موجود فيه بعدما كان مملوكاً لشركة دايملر بنز، وفي هذا الإطار أصبحت شركة أودي التي نعرفها اليوم بعد إدماج شركة إن إس يو في عام 1969.

اكتشف سياره اودي a6 مع تصميمها الرياضي الجذاب 1

يُمكن شراء سياره اودي عن طريق الوكيل الرسمي للشركة في المملكة العربية السعودية، وهي شركة ساماكو للسيارات. وتتنوع السيارات سواء السيدان أو الكوبيه أو الاس يو في مثل:

  • السيدان:  A3، و A4.
  • الكوبيه: A5 Coupé، وS5 Coupé.
  • الاس يو في: Q3، و Q5، و Q7، و Q8.

اكتشف سياره اودي a6 مع تصميمها الرياضي الجذاب

التصميم الخارجي في سياره اودي a6

سعت الشركة الألمانية أن تكون سياره اودي a6 بتصميم عصري ويتسم بالديناميكية، وعند النظر إلى مقدمة السيارة تظهر المصابيح الأمامية المسحوبة وهي مزودة بتقنية ” HD Matrix LED”، بجانب شبك أمامي بإطار أحادي وهي واحدة من الأمور التي تشتهر بها شركة أودي، وهناك فتحات عريضة للتهوئة وهي مصنوعة من الكروم، وفيما يخص أبعاد السيارة فهي على النحو التالي:

  • الطول: 4,939 مم.
  • العرض: 1,886 مم.
  • الارتفاع: 1,457 مم.

تستند سياره اودي إلى عجلات بمقاس 21 بوصة، وعند رؤية السقف يُلاحظ وجود خط متدفق يصل إلى الخلف ويشبه الكوبيه من أجل زيادة الشكل الجمالي، فهو مُكون من 3 أبعاد من الألومنيوم، وبالإضافة إلى أقواس بارزة في العجلات من الأعلى مما يوضح نظام ” Quattro” مع خطوط بارزة بجوانب السيارة.

اكتشف سياره اودي a6 مع تصميمها الرياضي الجذاب

التصميم الداخلي في سياره اودي a6

تجذب المقصورة الداخلية أعين الناظرين من خلال اهتمام شركة أودي بتوفير الراحة والرفاهية خلال قيادة سياره اودي a6، واعتمدت على ديناميكيات هوائية متطورة من أجل المساهمة في عدم إزعاج الراكبين بالصوت حتى في حالات السير على سرعات عالية.

هناك شاشة تعمل باللمس مع نظام الاستجابة “MMI”، وهي بمقاس 10.1 بوصة و 8.6 بوصة، وفي هذا النظام يُمكن حفظ الملفات الخاصة للمستخدم بما يصل إلى 400 وظيفة، كما يتم من خلاله الوصول لوظائف السيارة بطريقة سهلة وسريعة من خلال الاختصارات.

يحتاج الفرد إلى تخزين الأشياء ولذلك وفرت الشركة مساحة تخزين بصندوق الأمتعة وهي 530 لتر، كما تدعم حزمة الإضاءة المحيطة الاختيارية جوانب الاستمتاع في سياره اودي a6، حيث تقوم الإضاءة بتعزيز وجود لوحة العدادات والكونسول الوسطي عن طريق 30 لوناً مختلفاً.

اكتشف سياره اودي a6 مع تصميمها الرياضي الجذاب

المحرك ومنظومة الدفع في سياره اودي a6

تأتي سياره اودي a6 بخيارين فيما يرتبط باختيار المحرك، وهذا من أجل طرح أكثر من اختيار أمام العملاء بما يتناسب مع احتياجاتهم ورغباتهم، وهما على النحو التالي:

  • محرك ” TFSI” وهو بشاحن تربو ويتكون من 4 أسطوانات بسعة 2.0 لتر، ويعمل على توليد قوة 245 حصان وبعزم دوران 369 نيوتن. متر.
  • محرك آخر يتكون من 6 أسطوانات وبسعة 3.0 لتر، حيث ينتج المحرك قوة 335 حصان مع عزم دوران 500 نيوتن. متر.

إن نظام الدفع في السيارة هو دفع أمامي، وتتبيّن السرعة القصوى لدى سياره اودي a6 وهي 250كم/ س، كما يتضح أن ناقل الحركة أوتوماتيك من 7 سرعات. وقامت الشركة الألمانية بتجهيز جميع محركات سياره اودي a6 بتقنية هجينة معتدلة تعمل على استعادة الطاقة خلال التشغيل اليومي لتقليل الاستهلاك.

شراء سياره اودي a6 في المملكة العربية السعودية

إن السيارة متوفرة من خلال الوكيل المعتمد للشركة الألمانية ” شركة أودي” وهي شركة ساماكو للسيارات، حيث تقوم بتوفير سيارات أودي في المملكة العربية السعودية، وهذا بالإضافة إلى تقديم خدمات ماقبل البيع وما بعد البيع.

يُمكن شراء سياره اودي a6 من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي لشركة ساماكو للسيارات، حيث إنها متوفرة بسعر 458,175 ريال سعودي، وتجدر الإشارة إلى أن هذا السعر يشمل ضريبة القيمة المضافة.

اقرأ أيضاً: أودي تودع محرك 10 سلندر الأيقوني بإصدار R8 GT النهائي للسوبر كار

اكتشف سياره اودي a6 مع تصميمها الرياضي الجذاب

شركة ساماكو للسيارات

تعتبر الشركة من ضمن مجموعة النهلة وتأسست خلال عام 1930 بجهود معالي السيد حسن عباس شربتلي، ونجحت الشركة في تحقيق عدة إنجازات عن طريق الرؤية الواضحة لديهم في السعي نحو أن يصبحوا الوكيل الرائد لعلامات السيارات الفاخرة التي تكون عالية الجودة في المملكة العربية السعودية.

ونجحت بالفعل شركة ساماكو للسيارات في جذب أشهر العلامات التجارية التي تعمل بسوق السيارات على مستوى العالم، فهي الوكيل المعتمد لدى أشهر الشركات مثل: أودي، ولامبورجيني، وبنتلي، وبورشه. وهذا بجانب سيارات وحافلات وشاحنات الشركة الألمانية “شركة فولكس واجن”.

تُقدم الشركة خدمات مثل إجراء الصيانة وقطع الغيار، فهي تهدف لإعطاء أفضل الخدمات للعملاء، كما يرغب بعض الأشخاص بتجربة السيارات قبل الشراء، وتقوم شركة ساماكو للسيارات بتوفير هذه الخدمة بسهولة عبر الدخول للموقع الرسمي وحجز تجربة قيادة.

اكتشف سياره اودي a6 مع تصميمها الرياضي الجذاب

المصادر

شركة ساماكو للسيارات

شركة أودي في المملكة العربية السعودية

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة