انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – كشفت الشركة الكندية Scalar Performance عن سيارة سباقات جديدة مبنية على تويوتا GR86 الرياضية الجذابة في معرض سيما الأمريكي التقني في مدينة لاس فيجاس.

وحصلت السيارة على موافقة رسمية بالفعل للمشاركة في سباقات NASA Super Touring القادمة، وما يميزها هو استبدال محرك 2.0 لتر الأصلي فيها بمحرك كهربائي جديد من صنع شركة Hypercraft، مع استخدام شاسيه جديد مخصص للحلبات.

تويوتا GR86 تحصل على نسخة سباقات جديدة بمحرك كهربائي صافي في معرض SEMA 1

تويوتا GR86 تحصل على نسخة سباقات جديدة بمحرك كهربائي صافي في معرض SEMA 2

ووضح رئيس شركة Scalar ، بريان بورن، إن الهدف من المشروع هو توفير تجربة قيادة صافية ممتعة ومريحة بدون إعدادات صيانة معقدة، ما يسمح للفريق بالتركيز على التجهيزات للمضمار ودعم السائق.

واحتفظت السيارة بالهيكل الخارجي الأصلي لتويوتا GR86 مع عدة مكونات إضافية جديدة للمضمار، أبرزها جناح خلفي عملاق ومشتت هواء جديد في نفس مكان أنابيب العادم السابقة، كما حصلت السيارة على جنوط 18 إنش جديدة وإطارات Hoosier مخصصة للسباقات، مع قفص حماية من الانقلاب للمقصورة ومقعد سائق جديد.

محرك كهربائي واحد بقوة 328 حصان ومعدلات تسارع ممتازة 

تويوتا GR86 تحصل على نسخة سباقات جديدة بمحرك كهربائي صافي في معرض SEMA 3

وتستمد تويوتا GR86 المعدلة طاقتها من محرك كهربائي واحد 800 فولت بقوة قصوى 328 حصان وعزم دوران 468 نيوتن متر، ما يجعلها أقوى من GR86 القياسية، وتتسارع السيارة من السكون إلى 96 كم\س في 3.9 ثانية بسرعة قصوى 265 كم\س، بنظام دفع خلفي، وترس تفاضلي محدود الانزلاق من طراز Torsen.

وتأتي السيارة ببطارية 65 كيلوواط\س تسمح بـ 45 دقيقة من القيادة فائقة السرعة بين كل شحنة وأخرى، مع اكتمال شحن البطارية بالكامل خلال 20 دقيقة فقط عند استخدام الشواحن السريعة، وتزن السيارة 1379 كيلوجرام تقريباً، وهي زيادة 103 كيلوجرام مقارنة بتويوتا GR86 القياسية بسبب المكونات الكهربائية الإضافية.

وستطرح الشركة الكندية سيارة GR86 الكهربائية الجديدة للحلبات في صيف 2023  وستدعم التحديثات البرمجية عبر الهواء على مدار عمرها، مع الكشف عن الأسعار لاحقاً.

تويوتا GR86 تحصل على نسخة سباقات جديدة بمحرك كهربائي صافي في معرض SEMA 4 تويوتا GR86 تحصل على نسخة سباقات جديدة بمحرك كهربائي صافي في معرض SEMA 5 تويوتا GR86 تحصل على نسخة سباقات جديدة بمحرك كهربائي صافي في معرض SEMA 6 تويوتا GR86 تحصل على نسخة سباقات جديدة بمحرك كهربائي صافي في معرض SEMA 7  تويوتا GR86 تحصل على نسخة سباقات جديدة بمحرك كهربائي صافي في معرض SEMA 8 تويوتا GR86 تحصل على نسخة سباقات جديدة بمحرك كهربائي صافي في معرض SEMA 9 تويوتا GR86 تحصل على نسخة سباقات جديدة بمحرك كهربائي صافي في معرض SEMA 10 تويوتا GR86 تحصل على نسخة سباقات جديدة بمحرك كهربائي صافي في معرض SEMA 11 تويوتا GR86 تحصل على نسخة سباقات جديدة بمحرك كهربائي صافي في معرض SEMA 12 تويوتا GR86 تحصل على نسخة سباقات جديدة بمحرك كهربائي صافي في معرض SEMA 13 تويوتا GR86 تحصل على نسخة سباقات جديدة بمحرك كهربائي صافي في معرض SEMA 14 تويوتا GR86 تحصل على نسخة سباقات جديدة بمحرك كهربائي صافي في معرض SEMA 15 تويوتا GR86 تحصل على نسخة سباقات جديدة بمحرك كهربائي صافي في معرض SEMA 16 تويوتا GR86 تحصل على نسخة سباقات جديدة بمحرك كهربائي صافي في معرض SEMA 17  تويوتا GR86 تحصل على نسخة سباقات جديدة بمحرك كهربائي صافي في معرض SEMA 18

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل