تيسلا موديل واي هي رسمياً السيارة الأعلى مبيعاً في القارة الأوروبية 5

المربع نت – قفزت مبيعات سيارات الركاب الجديدة في أوروبا بـ 9% في سبتمبر الماضي مقارنة بنفس الشهر في 2021، في دلالة على تحسن سوق السيارات من جديد بعد تراجع المبيعات الأوروبية بشكل حاد في بداية الصيف.

وارتفعت مبيعات السيارات الكهربائية والهجينة بالقابس بـ 7% في أوروبا خلال سبتمبر إلى ربع مليون سيارة تقريباً، ما يعادل 24% من السوق الإجمالي، أي واحدة من كل 4 سيارات جديدة.

تيسلا موديل واي هي رسمياً السيارة الأعلى مبيعاً في القارة الأوروبية 6

مع حساب التسعة أشهر الأولى من العام فقد ارتفعت مبيعات السيارات الكهربائية والهجينة بالقابس إلى 1.7 مليون سيارة، ما يعادل 21% من مجمل السوق حتى الآن، والمفاجأة هنا أن تيسلا موديل واي هي الآن السيارة الأعلى مبيعاً على الإطلاق في أوروبا خلال سبتمبر في جميع الفئات.

وباعت تيسلا 29,595 سيارة موديل واي خلال سبتمبر، كما كانت السيارة الأعلى مبيعاً في ألمانيا كذلك بـ 9,846 نسخة مباعة هناك، وكانت ثاني أعلى سيارة مبيعاً في بريطانيا.

كما حققت تيسلا موديل 3 مبيعات أوروبية قوية في سبتمبر كذلك بـ 11,705 سيارة، وبالنسبة لترتيب السيارات الكهربائية الأنجح في السوق الأوروبي، فأولهم بالطبع تيسلا موديل واي ثم موديل 3، ثم فولكس واجن اي دي 4، وفيات 500 الكهربائية، وداسيا سبرنج،  وسكودا انياق، ورينو ميجان اي-تيك، وكيا نيرو الكهربائية، بالترتيب.

تيسلا موديل واي هي رسمياً السيارة الأعلى مبيعاً في القارة الأوروبية 7

شاهد أيضاً:

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة