انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – يبدو أن الشائعات كانت دقيقة هذه المرة، مع إعلان فورد رسمياً عن إيقاف موديل فييستا في يونيو 2023، أحد أعرق الأسماء في تاريخ العلامة، وسيتم استبداله بنسخة كهربائية لسيارة بوما.

وتنوي فورد إنتاج بوما الكهربائية الجديدة في مصنع Craiova في رومانيا، وكشفت عن فيديو قصير لدقيقتين لتوديع فييستا والتشويق لبوما الكهربائية، أرفقناه أسفل المقالة.

فورد ستلغي فييستا بشكل رسمي في صيف 2023 وتشوق لخليفتها 1

وانطلقت فورد فييستا في الأسواق منذ 47 عاماً واستمرت لـ 9 أجيال متوالية، ويتم إنتاجها حالياً في مدينة كولونيا الألمانية، ووضحت فورد أنها مستمرة بإنتاج نسخة الخمسة أبواب فقط من الهاتشباك حتى الصيف القادم قبل إلغاء جميع فئات الموديل بشكل نهائي.

نهاية محركات الاحتراق الداخلي في مصنع كولونيا الألماني

فورد ستلغي فييستا بشكل رسمي في صيف 2023 وتشوق لخليفتها 2

نهاية فييستا هي أيضاً نهاية إنتاج محركات الاحتراق الداخلي في أحد أهم مصانع فورد خارج الولايات المتحدة، مع تحول مصنع كولونيا إلى مركز متخصص في الإنتاج والتطوير الكهربائية، تحديداً لكروس أوفر كهربائية جديدة متوسطة الحجم، مع استهداف إنتاجها العام القادم.

وتامل فورد ببناء 1.2 مليون سيارة كهربائية سنوياً في المصنع الألماني خلال 6 أعوام، مع نقل إنتاج محرك ايكوبوست 1.0 لتر 3 سلندر الحالي لمصنع Craiova الروماني.

وتجاوزت المبيعات العالمية لفورد فييستا 18 مليون وحدة حتى الآن منذ طرحها في 1976، وتم إنتاج السيارة في 13 دولة على الأقل، منهم بريطانيا وإسبانيا والمكسيك والأرجنتين والبرازيل وجنوب أفريقيا وغيرهم.

فورد ستلغي فييستا بشكل رسمي في صيف 2023 وتشوق لخليفتها 3  فورد ستلغي فييستا بشكل رسمي في صيف 2023 وتشوق لخليفتها 4 فورد ستلغي فييستا بشكل رسمي في صيف 2023 وتشوق لخليفتها 5 فورد ستلغي فييستا بشكل رسمي في صيف 2023 وتشوق لخليفتها 6 فورد ستلغي فييستا بشكل رسمي في صيف 2023 وتشوق لخليفتها 7

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات فورد السعودية
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل