انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – بعد انتظار مطول، قررت مرسيدس رسمياً مغادرة السوق الروسي بشكل نهائي وبيع أصولها الروسية لشركة الوكالات المحلية Avtodom، وأعلنت مرسيدس عن القرار أثناء الكشف عن نتائجها المالية للربع الثالث من العام.

ووضحت مرسيدس أنها ركزت على استمرارية خدمات ما بعد البيع والصيانة لعملائها في روسيا، والاحتفاظ بوظائف عمالها في فروعها الروسية، وهي جوانب سيتم تغطيتها بشكل جيد بعد بيع أصول مرسيدس لشركة Avtodom.

مرسيدس تعلن انسحابها النهائي من روسيا وبيع أصولها الروسية

ويُذكر أن مرسيدس قررت إيقاف عمليات تصدير السيارات لروسيا في مارس الماضي كما علقت عمليات الإنتاج مؤقتاً، وإن رفضت الانسحاب بشكل كامل من روسيا .. وتقدر قيمة الأصول الروسية لمرسيدس بـ 1.8 مليار يورو، وستحتفظ مرسيدس بحصة 15% في صانعة الشاحنات الروسية Kamaz.

منذ الغزو الروسي لأوكرانيا وقد انسحبت معظم صانعات السيارات العالمية من السوق الروسي، إما بشكل مؤقت أو دائم، وعلى سبيل المثال، تركت نيسان روسيا بشكل نهائي وباعت جميع أصولها هناك لمركز بحث وتطوير محلي متخصص في السيارات باسم NAMI.

كما باعت شركة رينو الفرنسية أصولها الروسية كذلك لمركز NAMI وعدة شركات روسية أخرى، وعلقت تويوتا الإنتاج في مصنعها بمدينة سانت بيترسبيرج في مارس قبل إغلاق المصنع بشكل نهائي في سبتمبر، ولكن احتفظت الشركة بشبكة وكالاتها الروسية لخدمات ما بعد البيع.

علامات السيارات الفاخرة والخارقة استجابت للغزو الروسي كذلك، وعلقت لامبورجيني عملياتها بالكامل في روسيا وتبرعت بمليون يورو لدعم اللاجئين الأوكرانيين، وقامت فيراري بخطوة مماثلة وتبرعت بمبلغ مماثل لمشاريع إنسانية دولية.

شاهد أيضاً:

 

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل