المربع نت – يعتمد المحرك على العديد من القطع الميكانيكية والكهربائية والتي تعمل معًا بتناغم تام من أجل تشغيل السيارة بكفاءة عالية.

اقرأ أيضًا: أشهر أعراض ضعف وتهالك محرك السيارة

أبرز أسباب صعوبة تشغيل محرك السيارة

– انسداد أو تلف البخاخات

أبرز أسباب صعوبة تشغيل محرك السيارة 14

تعتبر البخاخات أحد الأجزاء الرئيسية في دورة الوقود في السيارة، حيث أنها تعمل على ضخ الوقود للمحرك من أجل إتمام عملية الاحتراق داخل المحرك بين الوقود والهواء لإنتاج الطاقة اللازمة لتشغيل المحرك، وفي حال تعرض البخاخات للانسداد فإنها تؤدي إلى انخفاض كمية الوقود الداخلة للمحرك مما يصعب معه البدء في تشغيل محرك السيارة.

اقرأ أيضًا: أشهر أعراض تلف رأس المحرك..وكيفية فحصه

– ضعف البطارية

أبرز أسباب صعوبة تشغيل محرك السيارة 15

يعد ضعف البطارية أيضًا من أبرز الأسباب لصعوبة تشغيل المحرك، وذلك لكونها الممول الرئيسي للطاقة الكهربائية للمحرك، وهو الأمر الذي يصعب معه بدء تشغيل محرك السيارة.

اقرأ أيضًا: أشهر أعراض تسرب زيت محرك السيارة

– انسداد فلتر ومضخة الوقود

أبرز أسباب صعوبة تشغيل محرك السيارة 16

يعتبر فلتر ومضخة الوقود من الأجزاء الرئيسية في دورة الوقود في السيارة، وفي حال انسداد أو تلف أحد هذه الأجزاء فإن كمية الوقود التي يتم ضخها إلى المحرك ستنخفض، وبالتالي يصعب معه تشغيل محرك السيارة.

اقرأ أيضًا: كيف تحافظ على محرك سيارتك؟

– انسداد أو تلف فلتر الهواء

أبرز أسباب صعوبة تشغيل محرك السيارة 17

يعمل فلتر الهواء على السماح للهواء بالدخول للمحرك من أجل إتمام عملية الاحتراق بداخله، وفي حال تعرضه للانسداد فإن كمية الهواء الداخلة للمحرك ستنخفض، ما يؤدي إلى عدم الاحتراق الجيد للوقود، وهو ما يسبب مشاكل في عملية تشغيل المحرك.

اقرأ أيضًا: المحركات الوسطية والخلفية.. أغرب أماكن تثبيت للمحركات بالسيارة

– ضعف أو تلف البواجي

أبرز أسباب صعوبة تشغيل محرك السيارة 18

تعمل البواجي (شمعات الاحتراق) على إطلاق الشرارة اللازمة لإشعال خليط الهواء والوقود في غرفة الاحتراق في المحرك، وهي العملية اللازمة لتوليد الطاقة، وفي حال تعرضها للضعف أو التلف فإنها لن تستطيع القيام بأداء وظيفتها.

اقرأ أيضًا: أسباب توقف السيارة أثناء السير

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل