«بـ 4 خيارات من المحرك» تعرف على تويوتا فورتشنر 2022 في السعودية

المربع نت – في ظل تطور السيارات العالمية نستعرض لكم سيارة تويوتا فورتشنر 2022 في السعودية، في رحلة استكشافية لواحدة من النسخ التي تميزت بها إحدى كبرى الشركات في العالم.

سيارة تويوتا فورتشنر 2022

تأتي سيارة تويوتا فورتشنر 2022 كواحدة من أفضل السيارات الاس يو في، والتي تُلاقي اهتمام الكثير في السعودية، حيث استطاعت أن تدخل ضمن السيارات التي تحقق المعادلة الصعبة في تقديم سيارة ذات تجيهزات وبتصميم أنيق، فضلًا عن السعر التنافسي.

«بـ 4 خيارات من المحرك» تعرف على تويوتا فورتشنر 2022 في السعودية 1

وتتوفر سيارة تويوتا فورتشنر 2022 في السعودية، كواحدة من أحد أفضل سيارات العلامة اليابانية المُقدمة بتجهيزات تتماشى مع مختلف الأذواق في المملكة العربية السعودية.

وفي هذا الصدد، يستعرض لكم في موقع المربع نت، جولة حول تفاصيل وأسعار سيارة تويوتا فورتشنر 2022 في السعودية، من خلال السطور الآتية.

اقرأ أيضًا: تويوتا bZ3 الكهربائية الجديدة كلياً تنطلق رسمياً “صور ومواصفات”

بخيارات من المحرك.. تعرف على سيارة تويوتا فورتشنر 2022 بالسعودية

تصميم تويوتا فورتشنر الخارجي

وعند النظر حول تصميم سيارة تويوتا فورتشنر 2022 الخارجي، تجده أحد أهم المزايا التي جعلت سيارة فورتشنر من السيارات المُفضلة عند الكثير، حيث اللمسات العصرية التي حصلت عليها السيارة اليابانية.

ويحرص الصانع الياباني دومًا على تطوير سيارته بشكل عام حتى وصلت إلى ما هي عليه الآن، والتي تتوفر بالسيارة فورتشنر، من خلال المصد الأمامي باللون الفضي والشبك الأمامي باللون الأسود اللامع ويتوسطه شعار تويوتا.

وجاءت المصابيح الأمامية في تصميم سيارة فورتشنر من أهم اللمسات الأنيقة والجريئة التي حصلت عليها السيارة، حيث تظهر بتصميمًا مسحوبًا إلى غطاء المحرك مما يعزز مظهر السيارة.

وتتصل المصابيح الأماية في السيارة بشكل أنيق مع بعضها البعض بخط من الكروم، وبتقنية LED بخاصية التعديل التلقائي لارتفاع إضاءة المصابيح الأمامية.

كما ترتكز السيارة على جنوط عجلات ألمنيوم 18 بوصة، وتشمل باقي مواصفات السيارة على إضاءة نهارية LED، كشافات ضباب أمامية LED، نظام دخول ذكي، مرايا خارجية بلون الهيكل، طي كهربائي للمرايا الخارجية، وجناح خلفي.

بخيارات من المحرك.. تعرف على سيارة تويوتا فورتشنر 2022 بالسعودية

تجهيزات سيارة تويوتا فورتشنر الداخلية

وعند دخول سيارة تويوتا فورتشنر 2022، تجد أنها تتمتع بـ 3 صفوف وبمقصورة متميزة، حيث حصلت على مجموعة تجيهزات بما يوفر رحلة ممتعة للركاب والقائد.

وتتسع السيارة لـ 7 مقاعد جاءت مكسوة بالقماش أو الجلد، كما حصلت على لوحة قيادة أنيقة تعطي شعورًا عاليًا بالراحة والديناميكية.

وتتوفر مع خيار مقاعد خلفية قابلة للطي لمزيد من العملية، فيما توفرت مساحات تخزين بالأبواب وصندوق القفازات والكونسول الوسطي.

وتأتي تويوتا فورتشنر بلمسة عصرية، حيث تم تزويدها بنظام المعلومات والترفيه، فيأتي مع نظام ملاحة وشاشة لمسية مقاس 8 بوصة، ونظام الصوت يأتي مع 6 مكبرات، فضلًا عن نظام آبل كار بلاي، كما توجد قاعدة الشحن اللاسلكي بالأمام للهاتف الذكي، مع 2 منفذ USB.

اقرأ أيضًا: اسعار تويوتا كورولا 2007 في السعودية وأفضل السيارات المستعملة

بخيارات من المحرك.. تعرف على سيارة تويوتا فورتشنر 2022 بالسعودية

السلامة والأمان في تويوتا فورتشنر

وحرص الصانع الياباني على تزويد سيارة تويوتا فورتشنر 2022 في السعودية بأنظمة الأمان ومساعدة السائق، نستعرض لكم منها الآتي:

  • أنظمة مساعدة السائق والسلامة
  • نظام تثبيت السرعة
  • حساسات الركن الأمامي والخلفي
  • التحكم في توازن السيارة
  • مراقبة ضغط الهواء في الإطارات
  • نظام السيطرة على الإنزلاق
  • مراقبة ضغط هواء الإطارات
  • نظام حماية ضد السرقة
  • خاصية منع تشغيل المحرك
  • حقيبة سلامة أساسية
  • وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي وركبة السائق.

بخيارات من المحرك.. تعرف على سيارة تويوتا فورتشنر 2022 بالسعودية

محرك سيارة تويوتا فورتشنر 2022

وفيما يخص المحرك، يأتي من أهم مزايا سيارة تويوتا فورتشنر 2022 توفرها بخيارات متعددة في المحرك، بجانب العمل على تحسين كفاءة استهلاك الوقود لزيادة تنافسية السيارة.

وتستمد سيارة تويوتا فورتشنر 2022 قوتها من محرك بنزين أو ديزل، حيث تتوفر بالخيارات التالية:

  • محرك بنزين 2.7 لتر 4 أسطوانات بقوة 164 حصان وعزم 245 نيوتن متر مع ناقل حركة 6 سرعات أوتوماتيك ونظام دفع خلفي أو كلي، فيتميز بكفاءة استهلاك وقود 10.4 أو 10.7 كم/لتر على الترتيب.
  • محرك ديزل 2.4 لتر 4 أسطوانات بقوة 147 حصان وعزم 400 نيوتن متر مع ناقل حركة 6 سرعات أوتوماتيك ونظام دفع كلي بكفاءة استهلاك وقود 14.4 كم/لتر.
  • محرك بنزين 4.0 لتر 6 أسطوانات بقوة 235 حصان وعزم دوران 376 نيوتن متر مع ناقل حركة 6 سرعات أوتوماتيك ونظام دفع كلي بكفاءة استهلاك وقود 9.6 كم/لتر.
  • محرك ديزل 2.8 لتر 4 أسطوانات بقوة 201 حصان وعزم دوران 500 نيوتن متر مع ناقل حركة 6 سرعات أوتوماتيك ونظام دفع كلي بكفاءة استهلاك وقود 14.7 كم/لتر.

اقرأ أيضًا: تعرف على أهم المنظومات المساعدة لمحرك السيارة

أسعار سيارة تويوتا فورتشنر 2022 في السعودية

وفي ظل اهتمام العديد بالسيارة اليابانية، نستعرض لكم أسعار سيارة تويوتا فورتشنر 2022 شاملة الضريبة لدى وكيلها الحصري عبد اللطيف جميل، والتي جاءت كالتالي:

  • تويوتا فورتشنر GX2 4×2 بسعر 119,025 ريال سعودي.
  • تويوتا فورتشنر GX2 4×4 بسعر 129,835 ريال سعودي.
  • تويوتا فورتشنر GX2 4×4 Diesel بسعر 140,185 ريال سعودي.
  • تويوتا فورتشنر VX1 4×4 بسعر 153,180 ريال سعودي.
  • تويوتا فورتشنر VX2 Plus 4×4 Diesel بسعر 171,925 ريال سعودي.
  • تويوتا فورتشنر VX3 4×4 بسعر 170,430 ريال سعودي.

نظرة حول تويوتا

وتعتبر صانعة السيارات اليابانية “تويوتا” واحدة من أكبر مصنعي السيارات في العالم حالياً، والتي قد تأسست عام 1937، كما أنها تنتج أكثر من ملايين السيارات سنوياً، حيث تصنع موديلات متعددة من بينها سيارات السيدان: كورولا و كامري و افالون، والاس يو في والكروس اوفر: رايز و راش و كورولا كروس و سي اتش ار و راف فور و اف جي كروزر و فورتشنر و هايلاندر و برادو و لاندكروزر والبيك اب هايلكس و الشاص والباص والفان هايس، فضلاً عن السيارات العائلية انوفا و جرانيفا.

هذا ونرجو أن نكون قد أفدناكم خلال جولتنا الاستكشافية حول سيارة تويوتا فورتشنر 2022، بجانب قائمة أسعار السيارة الـ SUV لعلامة تويوتا اليابانية، كواحدة من أكبر مُصنّعي السيارات في العالم حاليًا، لدى وكيلها الحصري شركة عبد اللطيف جميل، والتي بدورها تقدم العديد من الخدمات ما قبل وبعد البيع لعملائها.

المصادر

تويوتا السعودية

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة