تويوتا bZ3 الكهربائية الجديدة كلياً تنطلق رسمياً "صور ومواصفات" 13

المربع نت – كشفت تويوتا الستار رسمياً عن سيارة bZ3 الكهربائية الجديدة كلياً، وهي ثاني سيارة ضمن مجال bZ الكهربائي للعلامة، وستطرح تويوتا السيدان في السوق الصيني خلال الأشهر القادمة وفي الأسواق العالمية لاحقاً.

وتتميز bZ3 الجديدة بلغة تصميم مشابهة لـ bZ4X بمصابيح أمامية مسحوبة للأعلى ومقدمة عضلية منحوتة بدقة، ووصفت تويوتا التصميم بأنه مستوحى من قرش رأس المطرقة، وهي لغة تصميم سنراها في جميع موديلات bZ الكهربائية.

تويوتا bZ3 الكهربائية الجديدة كلياً تنطلق رسمياً "صور ومواصفات" 14

هيكل انسيابي وداخلية عصرية 

تويوتا bZ3 الكهربائية الجديدة كلياً تنطلق رسمياً "صور ومواصفات" 15

وتتميز السيارة بمعامل سحب أو مقاومة هواء ممتاز بـ 0.218 فقط، ما يجعلها من السيارات الأكثر انسيابية في مجال تويوتا، وننتقل للمقصورة الرقمية المتطورة بشاشة معلومات ترفيهية طويلة في المنتصف، مع لوحة عدادات رقمية هادئة وتصميم داخلي هادئ وجذاب.

وتدعم تويوتا bZ3 مدى كهربائي صافي يتجاوز 600 كيلومتر لكل شحنة بناء على الاختبارات الرسمية الصينية، مع استخدام بطاريات ليثيوم-حديد-فوسفات من مجموعة بي واي دي الصينية، وستحتفظ هذه البطاريات بـ 90% من سعتها بعد 10 أعوام من الاستخدام.

تويوتا bZ3 الكهربائية الجديدة كلياً تنطلق رسمياً "صور ومواصفات" 16

وتعتمد السيارة على محرك كهربائي بقوة 178 حصان أو 238 حصان حسب الفئة، مع سرعة قصوى محددة إلكترونياً عند 160 كم\س، وستتعاون تويوتا مع شريكها المحلي FAW لبناء السيارة في الصين، مع توقعات بطرحها في أوروبا وأسواق عالمية أخرى في 2024.

تويوتا bZ3 الكهربائية الجديدة كلياً تنطلق رسمياً "صور ومواصفات" 17 تويوتا bZ3 الكهربائية الجديدة كلياً تنطلق رسمياً "صور ومواصفات" 18 تويوتا bZ3 الكهربائية الجديدة كلياً تنطلق رسمياً "صور ومواصفات" 19

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة