أبرز مميزات سيارة هيونداي جراند كريتا 2023امربع نت - هيونداي جراند كريتا هي الأخت الكبيرة لسيارة كريتا في السعودية بعد تحديث الفيس ليفت الذي يصل لسنة الموديل 2023 في السعودية، وتستهدف جراند كريتا فئة مختلفة، فهي أكثر ملائمة للعائلات بفضل وصولها بـ 3 صفوف من المقاعد. وفي النقاط التالية نعرفكم على أبرز مميزات السيارة.

سعة المقاعد

تتوفر جراند كريتا بصف ثالث من المقاعد غير موجود في كريتا الصغيرة، ومن ثم يمكن أن تستوعب 7 ركاب، في حين يسع الصف الثالث لجلوس الأطفال.

الراحة أينما جلست

جراند كريتا تتميز بتوفير فتحات المكيف ومخارج شحن الأجهزة الإلكترونية USB في جميع الصفوف، وحتى صف المقاعد الثالث يحصل على مخرجين USB، ويتاح له التحكم في 3 مستويات لمروحة المكيف بشكل مستقل، وفي أيام الصيف، يتمتع السائق والراكب في الأمام بنظام تبريد المقاعد.

الشاشات الرقمية

تأتي جراند كريتا وكريتا في فئة فل كامل بشاشة عدادات رقمية بالكامل، مع ثيم مختلف ألوانه ورسوماته حسب وضع القيادة. وتأتي بشاشة معلومات وترفيه مقاس 8 بوصة مع دعم الاقتران بالهاتف الذكي عن طريق آبل كاربلاي أو أندرويد أوتو. ويتكامل النظام مع نظام صوت بوز موجود في جراند كريتا فقط.

أنظمة السلامة المتقدمة

جراند كريتا تشارك كريتا نفس مميزات السلامة بداية من مجموعة الوسائد الهوائية من 6 وسائد (أمامية وأمامية جانبية وستائرية) إلى أنظمة أساسية مثل الفرامل المانعة للانغلاق ونظام تثبيت السرعة ومساعد صعود المرتفعات ونظام الثبات الإلكتروني ومثبت مقعد الطفل ISOFIX، كما تحصل على أنظمة متقدمة مثل مراقبة المنطقة العمياء وتفادي التصادم الأمامي والتحذير من التصادم الخلفي وتنبيه الخروج عن المسار.

المحرك

محرك جراند كريتا أقوى من محرك كريتا، وهو ضروري لاختلاف حجم السيارتين: والاختلاف كالتالي:
  • جراند كريتا تستمد القوة من محرك 4 أسطوانات سعة 2.0لتر يولد قوة 156 حصان وعزم دوران 191 نيوتن متر متصل بناقل حركة 6 سرعات أوتوماتيك ونظام جر أمامي.
  • كريتا تستمد القوة من محرك 4 أسطوانات سعة 1.5 لتر يولد قوة 115 حصان وعزم دوران 143 نيوتن متر متصل بناقل حركة CVT ونظام جر أمامي.
[wpforms id="527393" title="true" description="true"]

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل