تعرف على أشهر أسباب زيادة استهلاك الوقود بسياراتك 1

المربع نت – تواجه السيارات منذ القدم تحدٍ كبير ألا وهو استهلاك الوقود، وتهتم الشركات المصنعة بالأمر وتقوم بإضافة الأنظمة والتحسينات لتقليل هذا الاستهلاك، لكن الأمر الأكثر شهرة هو زيادة استهلاك الوقود الناتج عن مشاكل بالسيارة أو سوء الاستخدام، وهذا ما سنناقشه في هذا التقرير، لتجنب هذه المشكلات والمحافظة على سيارتك واستهلاكها للوقود، لذا تابع القراءة.

أشهر أسباب زيادة استهلاك الوقود بالسيارات:

  1. زيادة حمولة السيارة:

تتسبب الحمولة الزائدة في عدة مشاكل مثل زيادة المقاومة والقصور الذاتي للسيارة، وبالتالي زيادة صرفية واستهلاك الوقود.

تعرف على أشهر أسباب زيادة استهلاك الوقود بسياراتك 2
  1. أسلوب القيادة المتهور:

يتسبب قيادة السيارة بوضع متهور واستخدام المكابح بشكل مفاجئ على السرعات العالية في زيادة استهلاك الوقود واستخدام كمية أكبر من الوقود لا يتم حرقها بل تخرج مع العادم.

  1. ضغط إطارات السيارة:

في حالة انخفاض ضغط الهواء داخل الإطارات فإن السيارة تستهلك طاقة أكبر للتغلب على قوة الاحتكاك بين السيارة والأرض ويعتبر هذا أحد أشكال زيادة استهلاك السيارة للوقود.

  1. التشغيل الدائم لوضع القيادة الرياضي:

تحتوي بعض السيارات على وضع/ أسلوب القيادة الرياضي، وعند تشغيله فإنك تأخذ أداء أقوي من المحرك ولكنه يعمل تحت ضغط أعلى، و عند نسيان أو ترك الوضع يعمل دائماً فإنك سوف تلاحظ زيادة استهلاك الوقود.

اقرأ أيضاً: أهم النصائح لتقليل استهلاك الوقود

تعرف على أشهر أسباب زيادة استهلاك الوقود بسياراتك 3

  1. إهمال فلتر الهواء:

يعمل هذا الفلتر علي إمداد المحرك بهواء نقي مناسب لعملية الاحتراق، وفي حالة انسداده أو اتساخه فإن عملية الاحتراق تقل جودتها ويزداد معدل استهلاك الوقود.

  1. تلف بخاخات الوقود:

عند وجود مشكلة بالبخاخات يتم حقن كمية وقود أكبر من التي يحتاجها المحرك وبالتالي لا يتم احتراق الوقود كله، بل يخرج مع عادم السيارة.

اقرأ أيضاً: تعرف على أبرز أنظمة تقليل استهلاك الوقود بالسيارة

تعرف على أشهر أسباب زيادة استهلاك الوقود بسياراتك 4

  1. تلف حساسات المحرك:

يوجد مجموعة من الحساسات مثل “حساس الحرارة، حساس الكرنك، …” تعمل على ضبط كمية الوقود المناسبة لكمية الهواء، وعند وجود تلف أو عطل بأحدهم فإن القراءات الخاطئة تساهم في زيادة استهلاك الوقود.

  1. تلف شمعات الإشعال:

تقوم شمعات الإشعال بإصدار شرارة داخل غرفة الاحتراق لإتمام اشتعال خليط الهواء والوقود، وعند تعطل هذه الشمعات فإن زيادة استهلاك الوقود سوف تكون أمر واقع.

يختلف ويتنوع معدل استهلاك الوقود من سيارة إلي أخري علي حسب الشركة المصنعة وموديل السيارة، لكن يمكن التعرف على زيادة الاستهلاك من خلال حسابك أنت لاستهلاك الوقود ومقارنته من فترة إلي أخري بالمعدل الطبيعي.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة