"الرياض": ترسية مشروع نظام الإدارة المتقدمة للإشارات المرورية للتحكم بالحركة المرورية وعدم إعاقتها 3

المربع نت – وافقت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض على ترسية مشروع نظام الإدارة المتقدمة للإشارات المرورية بالمدينة على إحدى الشركات العالمية المتخصصة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الثالث للهيئة مساء أمس (الاثنين) برئاسة أمير منطقة الرياض الأمير تركي بن عبدالله رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض.

"الرياض": ترسية مشروع نظام الإدارة المتقدمة للإشارات المرورية للتحكم بالحركة المرورية وعدم إعاقتها 4

وقال المهندس إبراهيم السلطان رئيس مركز المشاريع والتخطيط بالهيئة أن الاجتماع تناول عددا من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله واتخذ عدداً من القرارات بشأنها، من بينها الموافقة على مشروع تنفيذ نظام الإدارة المتقدمة للإشارات المرورية.

وأوضح أن المشروع يشمل تجهيز 350 تقاطعاً بأحدث أنظمة النقل الذكي في مجال الإدارة المرورية وبرمجة الإشارات المرورية وتحسين الهندسة المرورية فيها، اعتماداً على نظام التحكم المركزي لجميع الإشارات المرورية والتعامل المباشر مع معلومات حركة السيارات على الطرق وإدارة الإشارات المرورية في المدينة وتنظيم تزامنها وتتابعها، للتحكم بالحركة المرورية على جميع التقاطعات في المدينة.

وتابع: “كما يقوم النظام بالمتابعة المباشرة للحركة المرورية من خلال الكاميرات الرقمية CCTV System واستشعار ما قد يتسبب في إعاقة الحركة”.

2014-09-16_202246

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة