أشهر أعراض تلف ترموستات السيارة 15

المربع نت – يعتبر ارتفاع درجة حرارة المحرك من أكثر المشاكل الشائعة التي قد تواجه قائدي السيارات، وهو ما يشكل خطورة على المحرك في حال إهمال صيانته وفحصه لمعرفة سبب حدوث هذه المشكلة، وهناك عدد من الأسباب التي قد تؤدي إلى ارتفاع حرارة المحرك يعد من أبرزها تلف ترموستات السيارة.

اقرأ أيضًا: أسباب توقف السيارة أثناء السير

 أشهر أعراض تلف ترموستات السيارة 16

 أشهر أعراض تلف ترموستات السيارة 17

ويتلخص عمل ترموستات السيارة في السماح لسائل التبريد بالمرور إلى الرديتر في حال وصول درجة حرارته ما بين 80 درجة و 90 درجة من أجل تبريده، ثم يقوم بالسماح بعودة سائل الحرارة إلى المحرك مرة أخرى بعد انخفاض حرارته داخل الرديتر.

اقرأ أيضًا: تعرف على أشهر أعراض تلف حساس الحرارة بسيارتك

 أشهر أعراض تلف ترموستات السيارة 18

ونظرًا لخطورة هذه المشكلة، نستعرض لكم اليوم أشهر أعراض تلف ترموستات السيارة، وهي كالتالي:

– ارتفاع حرارة المحرك:

 أشهر أعراض تلف ترموستات السيارة 19في حال تعرض الترموستات للتلف وكانت البوابة التي تسمح بمرور سائل التبريد إلى الرديتر مغلقة، فإن الحرارة داخل المحرك ستظل ترتفع بشكل كبير، لعدم تمكنها من المرور للتبريد داخل الرديتر.

اقرأ أيضًا: الرديتر تعرف على أبرز أعطاله وكيفية الحفاظ عليه

– انخفاض درجة الحرارة:

 أشهر أعراض تلف ترموستات السيارة 20في حال تعرض الترموستات للتلف وكانت البوابة بين المحرك والرديتر مفتوحة، فإن سائل التبريد سيظل يندفع من الردياتير إلى المحرك مما يسبب انخفاض حرارة المحرك بشدة خاصة أثناء السير على الطريق السريعة، وهو ما قد يؤدي إلى ارتفاع لزوجة زيت المحرك وعدم تمكنه من تزييت كامل أجزاء المحرك.

اقرأ أيضًا: تعرف على نصائح تحافظ على سيارتك وتوفر أموالك

– زيادة استهلاك الوقود:

 أشهر أعراض تلف ترموستات السيارة 21وتحدث هذه المشكلة في حال استمرار انخفاض حرارة المحرك، والذي يؤدي بدوره لعدم قدرة المحرك على إتمام عملية الإحتراق الداخلى بكفاءة، كما يلاحظ حينها زيادة الانبعاثات الصادرة من المحرك.

اقرأ أيضًا: أشهر أعراض تسرب زيت محرك السيارة

– تسرب سائل التبريد:

 أشهر أعراض تلف ترموستات السيارة 22كما يعد من أشهر أعراض تلف الترموستات تسرب سائل التبريد حول الترموستات أو أسفل السيارة في حال التوقف لفترة.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة