المربع نت – مع رؤيتنا التحول الكبير في صناعة السيارات، يسُرنا أن نرى سيارة كوبيه رياضية بدفع خلفي وقير يدوي جديدة كليا، تويوتا GR 86 2023 التي ستصل إلى السعودية قريبا، وتنضم إلى أختها سوبرا تحت تصنيف السيارات الرياضية.

تويوتا GR 86 الجديدة كليا

تويوتا GR 86: التصميم الجديد وشارة GR وسوبرا 1

تويوتا GR 86: التصميم الجديد وشارة GR وسوبرا

تويوتا GR 86 تكاد تطابق سوبارو BRZ الجديدة كليا، وتتطابق في نظام دفع خلفي ومحرك 4 سلندر بقوة 2.4 لتر يولد قوة 233 حصان، أي أكثر بنحو 25 حصان من الجيل السابق GT 86. وتتمتع أيضا بشكل محدث وتكنولوجيا أكثر تطورا مقارنة بالجيل السابق.

أحد مميزات السيارة، في ظل الارتفاع الجنوني لأسعار السيارات حول العالم، خاصة في هذا النوع من السيارات، ستجد أن سيارة تويوتا GR 86 تقدم قيمة عالية مقابل السعر، بالحكم على سعرها العالمي، وسنتطرق مرة أخرى إلى السعر عند إعلانه في السعودية من قبل عبداللطيف جميل للسيارات.

تويوتا GR 86: التصميم الجديد وشارة GR وسوبرا 2

الجيل الأول gt 86

التصميم الخارجي

تصميم خارجي مُحدث وأفضل من الجيل السابق. كيف؟ من وجهة نظري يبدو الجيل الجديد، GR 86 مفتول العضلات وأكثر متانة، يتناغم مع الشخصية الرياضية للسيارة، في حين كان تصميم GT 86 مقبولا، لكنّه متأثرا بتصميم سيارات الركاب الاقتصادية في بعض الجوانب. 

نظرة سريعة: تويوتا GR 86 أم سوبرا

تويوتا GR 86: التصميم الجديد وشارة GR وسوبرا 3

بدون الدخول في التفاصيل المعقدة، سوبرا هي سيارة رياضية كوبيه بدفع خلفي أخرى من تويوتا، وبالنسبة لموديل 2022، مقارنة بسيارة GR 86 الجديدة، فهي أقوى وفي نفس الوقت أثقل بوزن يصل إلى 1.5 طن! لكن معها قوة عزم تكفيها للأداء الرياضي، 400 أو 500 نيوتن متر حسب المحرك: 4 سلندر 2.0 لتر أو 6 سلندر 3.0 لتر على الترتيب.

التجهيزات الداخلية والتكنولوجيا أكثر من حيث عدد المزايا في سوبرا مع تشابه جودة المواد والبناء في كلتا السيارتين.

الذي يجعلنا نُفضل GR 86، أن سوبرا 2022 تأتي بناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات، مع العلم أنها حصلت على تحديث فيس ليفت عالمي لسنة الموديل 2023 وتأتي مع ناقل حركة يدوي، لكن حتى ذلك الحين، ستكون GR 86 أمتع في القيادة وأنت كسائق لك القدرة على التحكم في المحرك، الذي بالمناسبة ورغم حجمه فإنّه وبأعجوبة يصنع الصخب المطرب الذي تطلع الآذان له.

أضف إلى ذلك أن GR 86 أخف وزنا، يجعل تحكمها واستجابتها سهلة نسبيا، ثم إن بعض المقارنات وجدت أن نقل الحركة أكثر ليونة واستجابة ومتعة عن سوبرا فيس ليفت بالناقل اليدوي.

شارة GR

تويوتا GR 86: التصميم الجديد وشارة GR وسوبرا 4

بدأت تويوتا تميز جميع الإصدارات الرياضية من سياراتها بشارة “جازو ريسينج” بالحروف GR، وهو قسم الأداء من تويوتا.

وستجد على تويوتا 86 الجديدة كليا شارات GR على الخارجية وفي الداخل، بما فيها شارة على الشبك الأمامي وعلى المقود، لكن الأجمل منها هو التأثير الرسومي المخصص الذي ينقلب إلى 86 في شاشة السائق عند تشغيل السيارة.

شاهدنا على يوتيوب: تويوتا الجديدة 2023 GR 86 جربناها في الحلبة ودرفتنا عليها

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل