أشهر أعراض تسرب زيت محرك السيارة 11

المربع نت – يعتبر زيت المحرك أحد أهم العوامل التي تساعد على رفع كفاءة محرك السيارة، كما يعمل الزيت على الحفاظ على المحرك من الأعطال والتلف، حيث يقوم بأداء العديد من الوظائف داخل المحرك، ومنها خفض الاحتكاك بين أجزاءه ومنعها من التآكل والكسر.

اقرأ أيضًا: شريان الحياة لمحرك السيارة

 أشهر أعراض تسرب زيت محرك السيارة 12

 أشهر أعراض تسرب زيت محرك السيارة 13لكن مع مرور السنوات وتقادم السيارة فإنها تتعرض لبعض المشاكل والأعطال، ويعد تسرب زيت المحرك من أبرز هذه المشاكل، وهو الأمر الذي يمثل خطورة شديدة على المحرك ويسبب له الأعطال والتي قد تصل لحد التلف.

اقرأ أيضًا: أهمية تغيير الزيت في محرك السيارة وإليك أفضل الأنواع

ارتفاع حرارة المحرك

 أشهر أعراض تسرب زيت محرك السيارة 14

كما ذكرنا سابقًا فإن الزيت يقوم بأداء دورًا هامًا في الحفاظ على عدم ارتفاع درجة الحرارة داخل المحرك، وذلك من خلال تزييت أجزاءه الداخلية، لكن في حال تسربه وتناقصه فإن يؤدي إلى زيادة الاحتكاك بين أجزاءه المعدنية، مما يسبب ارتفاع الحرارة بشدة داخل المحرك.

– ظهور لمبة الزيت

 أشهر أعراض تسرب زيت محرك السيارة 15

من المتعارف أن اللمبات التحذيرية فى لوحة عدادات السيارة متصلة بحساسات ومستشعرات مرتبطة بدورها بالأجزاء الحيوية بالسيارة، وفي حال ملاحظة تسرب وتناقص الزيت في المحرك، فإن اللمبة التحذيرية الخاصة بالزيت تضاء لتحذير السائق بوجود مشكلة.

– ظهور رائحة كريهة 

 أشهر أعراض تسرب زيت محرك السيارة 16

في حال تسرب الزيت فإنه يتساقط على أجزاء وخراطيم المحرك الساخنة، حينها يلاحظ ظهور رائحة زيت محترق.

– بقع أسفل السيارة

 أشهر أعراض تسرب زيت محرك السيارة 17

من الأمور الظاهرية التي يجدها قائد السيارة حال تسرب زيت المحرك هو ملاحظة وجود بقع بنية داكنة أو صفراء أسفل السيارة في مكان ركنها.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة