تعرف على فورد موستانج 2022 والفئة التي مُنعت في أوروبا

المربع نت – تُعد سيارة فورد موستانج واحدة من أبرز السيارات الرياضية في تاريخ صناعة السيارات، والتي تفتخر بها فورد لكونها من أهم 3 سيارات من العضلات الأمريكية على الإطلاق.

فورد موستانج

في البداية، تأتي فورد موستانج كواحدة من أفضل فئات سيارات العضلات الأمريكية، والتي ظلت تُنتج منذ ظهورها الأول في 1964 وإلى الآن، كما أنها واحدة من السيارات القليلة في هذه الفئة التي يتم انتاجها باستمرار طوال هذه المدة الطويلة.

تعرف على فورد موستانج 2022 والفئة التي مُنعت في أوروبا 1

ونقدم لكم في «المربع نت» خلال السطور الآتية، جولة حول فورد موستانج، بداية من مواصفات فورد موستانج 2022 في السعودية، مروراً بأنظمة الأمان والمحركات، فضلًا عن فئة فورد موستانج التي مُنعت في أوروبا في أحد السنوات الماضية مع أسباب منعها.

اقرأ أيضًا: فورد موستنج 2023 تحصل على إصدار GT Gen3 سوبركار الحصري للحلبات بقوة 600 حصان

تعرف على فورد موستانج 2022 والفئة التي مُنعت في أوروبا

ماذا عن تصميم خارجية فورد موستانج 2022؟

ومن النظرة الأولى خارج السيارة سوف تتذكرها للأبد، حيث صُممت فورد موستانج 2022 بشكل عصري مستمد من الجيل الأول من الأسطورة الكلاسيكية فورد موستانج 1964، حيث تظهر الشبكة الأمامية باللون الأسود الغير لامع أو اللامع في بعض فئات السيارة.

وجاء شعار موستانج المميز والذي يتمثل على هيئة حصان، مما يدل على القوة التي توجد أسفل غطاء المحرك، فضلًا عن وجود مصابيح ضباب أمامية مدمجة في الصدام مع وجود الحساسات الأمامية، والأهم هو وجود الجناح الأمامي.

وعن جانب السيارة، نلاحظ تواجد خطين يمثلان تجويفًا في جانب السيارة لتحسين ديناميكية السيارة، مع وجود عجلات بقياس 19 بوصة.

ومن الخلف، يبرز في التصيميم الطابع الرياضي والكلاسيكي القديم من فورد موستانج الجيل الأول خاصًة في المصابيح الخلفية، والتي انقسمت إلى ثلاثة خطوط من نوع LED، مع وجود شعار موستانج في منتصف الصندوق الخلفي بين المصابيح الخلفية، مع وجود حساسات خلفية في الصدام و 4 مخارج لعادم السيارة.

اقرأ أيضًا: فورد تودع جي تي الجيل الحالي بإصدار LM النهائي الحصري للسوبركار

فورد موستانج 2022 والفئة التي مُنعت في أوروبا

فورد موستانج 2022 من الداخل

وعند وضع قدميك داخل السيارة، تلاحظ أن فورد موستانج تميزت بكونها عصرية ورياضية بشكل كبير، خاصة في مقود السيارة متعدد الوظائف والمغطى بالجلد، والذي تم تصميمه ليوفر تحكم أكبر في المناورات على الطرق والحلبات، كما يتوسطه شعار فورد موستانج الأكثر تميزًا ليعطي شعوراً رياضياً أكثر.

كما حصلت السيارة على شاشة عدادات بقياس 12 بوصة، مع شاشة الترفيه بقياس 8 بوصة، والتي تدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع بلوتوث، كما يوجد أعلى الشاشة 3 مخارج للتكييف.

وحول المقاعد، فجاءت أيضًا بتصميم رياضي يدعم الركاب بشكل كبير، حتى يتمكن من تثبيتهم في مقاعدهم أثناء القيادة الرياضية وعلى الحلبات، كما تتوفر مقاعد السيارة بالجلد مع 5 مقاعد، فضلًا عن أن المقاعد الأمامية تتوفر بتحكم كهربائي بشكل كامل.

فورد موستانج 2022 والفئة التي مُنعت في أوروبا

ماذا عن الأمان والسلامة في فورد موستانج 2022؟

وبما أن السيارة تعتبر كواحدة من أبرز السيارات الرياضية، فإن عوامل الأمان والمساعدة توفرت في فورد موستانج 2022 من خلال العديد من أنظمة مساعدة السائق والمواصفات، والتي يأتي منها الآتي:

  • وسائد هوائية أمامية
  • وسادة هوائية لركبة السائق
  • وسادة هوائية لركبة الراكب الأمامية
  • وسائد هوائية جانبية
  • نظام الثبات الإلكتروني
  • نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات
  • مجموعة تجهيزات تعزيز األمان
  • نظام الحماية النشط من السرقة
  • كونسول مركزي ً قابل لإلقفال إلكترونيا
  • قفل إلكتروني لعمود التوج
  • المساعدة في الحفاظ على المسار.

فورد موستانج 2022 والفئة التي مُنعت في أوروبا

المحركات في فورد موستانج 2022 في السعودية

أما فيما يتعلق بالمحركات، فتتوفر فورد موستانج 2022 في المملكة العربية السعودية بمحركين وهما:

  • المحرك الأول: إيكوبوست 4 أسطوانات سعة 2.3 لتر، والذي يولد قوة 320 حصان مع عزم دوران يبلغ 475 نيوتن متر.
  • المحرك الثاني: مكون من 8 أسطوانات سعة 5.0 لتر، والذي يولد قوة 560 حصان مع عزم دوران 570 نيوتن متر.

اقرأ أيضًا: فورد سوبرديوتي 2023 فيس ليفت تنطلق رسمياً بمحركات أقوى وداخلية أفخم

فورد موستانج 2022 والفئة التي مُنعت في أوروبا

ما هي فئة فورد موستانج التي مُنعت في أوروبا؟

بدأت المشكلة حول السيارة، بعدما شاركت فورد موستانج شيلبي GT 500 في مهرجان جودوود للسرعة البريطاني منذ ثلاث سنوات، افترض الناس أنها وسيلة فورد للإعلان عن قدوم النسخة الرائدة لموستانج إلى أوروبا، ولكن جاء القرار منتهيًا بمنع اطلاق السيارة العضلية هناك.

وأعلنت فورد آنذاك أن شيلبي موستانج الجديدة بقوة 760 حصان ستنطلق فقط في أمريكا والمكسيك والشرق الأوسط، كما جاءت أسباب منعها في أوروبا ألا وهو قيود الانبعاثات الكربونية الصارمة، والتي وضعها الاتحاد الأوروبي مؤخرًا، حيث فشل محرك V8 سعة 5.2 لتر بسوبرتشارجر لـ GT500 بالالتزام بها.

وللعلم أيضًا، فإن فورد موستانج بشكلٍ عام رائجة في أوروبا، حيث باعت فورد 2,300 نسخة منها في الربع الأول من 2019، وهي زيادة 27% عن الربع الأول من 2018، ولكن بعض النسخ الأكثر قوة للسيارة عادة تكون محظورة في القارة العجوز، مثل GT350 والآن GT500 الجديدة.

وبينما لم تتحصل أوروبا على موستانج GT500، كان لديها على الأقل موديلات فورد فييستا ST وفوكس ST عالية الأداء، والتي قررت فورد عدم طرحها في الولايات المتحدة آنذاك، مع وقف جميع سيارات الركاب الصغيرة في أمريكا الشمالية، وذلك للتركيز على الكروس أوفر والـ SUV والبيك اب.

فورد موستانج 2022 والفئة التي مُنعت في أوروبا

فورد موستانج شلبي GT 500

جاءت السيارة الكوبيه فورد موستانج شلبي GT 500  في تصميم ذات قدرات عالية، كونه الطراز الذي يُعد مجهزًا لقيادته على الطرقات العامة، وليكون مستعدًا أيضًا للانطلاق على الحلبات، كما ينفث قوة لكي يبسط سيطرته على كل ما يعترض طريقه.

ويتضمن طراز شلبي GT 500 بشعاره على هيئة الثعبان، عدة ميزات مختارة من فئات فورد موستانج 2022، بالإضافة إلى ما نستعرضه لكم في الآتي:

  • تتمتع السيارة بمحرك معزّز الشحن V8 مع عمود مرفقي متقاطع سعة لتر 2.5 لتر.
  • يتمتع بقوة 715 حصانًا و 847 نيوتن متر من عزم الدوران.
  • بإمكان طراز شلبي GT500 الانطلاق من سرعة صفر إلى 160 كلم/بالساعة والعودة إلى سرعة صفر خلال 6.10 ثوان.
  • تزودت السيارة بناقل حركة أوتوماتيكي بـ7 سرعات، مع وحدة تعشيق ثنائية يتم ضبطه بواسطة كمبيوتر.
  • وعن التحكم الذكي بالقوة، فلديه غطاء محرك ببنية قوية مع فتحة تهوية ضخمة تستخرج الهواء بسرعة لتمنح قوة مثبطة استثنائية وقدرة محسنة على التبريد.
  • يتمتع بدبابيس ذاتية التمركز التي تساعد في الحفاظ على غطاء المحرك مغلقا بإحكام.

اقرأ أيضاً: لماذا عليك امتلاك فورد برونكو رابتر 2023 في السعودية؟

فورد موستانج 2022 والفئة التي مُنعت في أوروبا

فورد السعودية

وبعد أن تعرفنا على مواصفات فورد موستانج، يمكننا أن نعطيكم نبذة عن فورد السيعودية، حيث تتوفر سيارة فورد موستانج في المملكة العربية السعودية من خلال وكلائها المحليين، شركة توكيلات الجزيرة للسيارات والناغي للسيارات، كونها السيارة الكوبيه الرياضية عالية الأداء، والتي تنتجها شركة فورد الأمريكية منذ 58 عامًا متواصلين، كما أنها تأتي بخيارات من المحرك حتى ترضي مختلف الأذواق ممن يريد اقتناء السيارة.

المصادر

فورد السعودية – شركة توكيلات الجزيرة للسيارات

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة