المربع نت – يبدو أن سيارة كيا كارينز 2023 في السعودية على  موعد مع حجز مقعداً جديداً في قائمة أفضل السيارات العائلية في السعودية، حيث  حصلت السيارة الكورية على مجموعة من التجهيزات الداخلية والخارجية التي تجعلها من أقرب الخيارات للباحثين عن سيارة للأسرة.

سيارة كيا كارينز 2023 في السعودية

وسيارة كيا كارينز 2023 تتوفر في السعودية من خلال 4  فئات لدى وكيلها الحصري شركة كيا الجبر، بأسعار وتجهيزات مختلفة تناسب الجميع.

5 مزايا تدفعك لشراء سيارة كيا كارينز 2023 في السعودية

وحرصت العلامة الكورية على تقديم السيارة في السوق السعودي بمجموعة من المزايا التي تتكامل مع بعضها البعض، بداية من تصميمها  الخارجي العصري، مروراً بمقصورتها الذكية، وصولاً إلى الأداء الجيد للمحرك الذي يأتي بخيارين، فضلاً عن كفائتها في استهلاك الوقود.

في هذا  السياق، يقدم لكم  موقع «المربع نت» أبرز مزايا سيارة كيا كارينز 2023 في السعودية التي تدفعها لتقتحم قائمة أفضل  السيارات العائلية في السعودية.

اقرأ أيضاً: كيا تيلورايد 2023 فيس ليفت تنطلق في السوق الأمريكي بتحديثات جمالية وتقنية جديدة

5 مزايا تدفعك لشراء سيارة كيا كارينز 2023 في السعودية 1

تصميم خارجي عصري

يعد التصميم الخارجي من أهم عوامل جذب عملاء السيارات بشكل خاص؛ لذلك حرصت العلامة الكورية على منح سيارة كارينز تصتميماً بلمسات عصرية وأنيقة تجذب جميع الفئات.

وحصلت السيارة الكورية على تصميم خارجي أشبه بتصاميم سيارات الدفع الرباعي، وهو ما عزز الطابع الجريء للسيارة العائلية.

ومنحت كيا سيارتها العائلية واجهة أمامية عصرية وحادة تميل إلى الطابع الرياضي الجريء.

كذلك حصلت على خطوط جانبية بارزة عززت الإنسيابية والديناميكية للسيارة، فضلا عن الخطوط الواضحة أعلى غطاء المحرك.

بالإضافة إلى ذلك، حصلت السيارة الكورية على مع مصابيح نهارية DRL، ضمن المصابيح الأمامية LED، والتي تأتي معتمدة على مفهوم الإضاءة المميز الجديد لكيا خريطة النجم (The Star Map).

فضلاً عن ذلك، حصلت على مرايا جانبية كهربائية وإشارات، مع حساسات خلفية، وتستند السيارة على جنوط عجلات مقاس 16 بوصة.

5 مزايا تدفعك لشراء سيارة كيا كارينز 2023 في السعودية 2

SUV واسعة بـ 3 صفوف

ومن أبرز المزايا التي تدفع العائللت إلى امتلاك كيا كارينز، هو ما تتمتع به من رحابة داخلية توفر مساحات مرنة لجميع أفراد الأسرة.

فتأتي بطول 4.5 متر تقريبا، في حين أن الداخلية تسع 7 ركاب موزعين على الصفوف الثلاثة، السائق والراكب الأمامي في الصف الأول وثلاثة ركاب في الصف الثاني، وراكبين في الصف الثالث.

وحجم السيارة الصغيرة يجعل قيادتها سهلة وممتعة داخل شوارع المدينة مقارنة بمعظم السيارات العائلية من 3 صفوف.

وتأتي الثلاث صفوف على قاعدة عجلات بطول 2,680 مم، والصف الثالث للصغار، في حين أنه يمكن تعديل ظهر مقاعد الصف الثاني لراحة أفضل في الجلوس.

تتمتع بمقصورة متطورة وعملية

وتتمتع كيا كارينز من الداخل بحصولها على مجموعة تجهيزات متطورة جعلتها أكثر عملية، وهو ما تبحث عنه الأسر بشكل عام .

فتتمتع السيارة الكورية بميزة الطي الكهربائي السريع للمقاعد بضغطة زر مما يمنح الركاب وصولا سريعا إلى الصف الثالث

كما حصل االصف الثالث على منفذ شاحن USB من نوع C الحديث الملائم للأجهزة الحديثة، ويمكن التحكم في ظهر مقعد الصف الثاني للاستمتاع بوضعية جلوس مريحة.

بالإضافة إلى ذلك، يتوف طر مسند يد بحاملات أكواب مدمج في ظهر المقعد الوسطي في الصف الثاني، و بظهر مقعد السائق ومقعد الراكب الأمامي توجد طاولات مدمجة تُفتح بطريقة عملية بحيث عند طي الصف الثاني بضغطة زر تُغلق الطاولة، مما يمنح ركاب الصف الثاني مستوى مميز من الراحة والرفاهية.

5 مزايا تدفعك لشراء سيارة كيا كارينز 2023 في السعودية 3

كذلك يتوفر فتحات تكييف الهواء في السقف مخصصة للصف الثاني والثالث، ويمكن التحكم في فتحات مكيف الهواء بشكل مستقل من خلال مقبض دوار في الجزء الخلفي من الكونسول الأمامي ليكون في متناول الجالسين في الصف الثاني.

فضلا عن ذلك توفر ميزة تبريد وتدفئة حاملات الأكواب في الكونسول الأمامي عن طريق تعديل زر يسمح بمرور هواء مكيف الهواء إلى مكان الأكواب.

فضلا عن ذلك يتوفر درج صغير مدمج بلوحة القيادة ناحية السائق للاحتفاظ بمفتاح السيارة، ومنفذ USB من نوع A لتكامل الهاتف مع آبل كاربلاي وأندرويد أوتو ومنفذ USB من نوع C في الصف الأول

كذلك تأتي مقصورة سيارة كيا كارينز 2023 مزودة بأزرار تحكم سهلة في مكيف الهواء أسفل الشاشة، وأماكن تخزين أخرى مختلفة لحفظ أغراض خاصة أو عامة
بجانب توفر إضاءات مختلفة في المقصورة، كذلك تدعم ميزة وضع الهدوء في شاشة المعلومات والترفيه بتوجيه الصوت بالكامل إلى سماعة السائق والراكب الأمامي ولا يسمح برفع الصوت عن 25 درجة، بجانب ميزة تحديد القبلة

تتمتع بكفاءة في استهلاك الوقود

ومن بين المزايا التي قد تدفعك لتفضيل كيا كارينز عن غيرها، كفائتها في استهلاك الوقود، وأداء المحرك الجيد في فئتها السعرية.

فتأتي السيارة الكورية بخيارين للمحركات كالتالي:

المحرك الأول مكون من 4 أسطوانات سعة 1.5 لتر بنزين حقن متعدد النقاط، والذي يولد قوة 115 حصان متصل بناقل حركة IVT الذكي (أحد أنواع ناقل الحركة CVT) ومن ثم تتمتع السيارة بكفاءة استهلاك وقود 16.8 كم/لتر من خزان الوقود بسعة 45 لتر ( الفئة الأولى والثانية والثالثة)

والمحرك الثاني مكون من 4 أسطوانات سعة 1.4 لتر بنزين تيربو حقن مباشر يولد قوة 140 حصان متصل بناقل حركة 7 سرعات أوتوماتيك دبل كلتش ومن ثم تتمتع السيارة بكفاءة استهلاك وقود 16.1 كم/لتر من خزان الوقود بسعة 45 لتر (الفئة الرابعة، فل كامل)

تتوفر بسعر تنافسي

تعد كارينز من أفضل خيارات السيارات من 3 صفوف من ناحية الاقتصادية فيما يخص جانب الأسعار، فعلى الرغم من أنها سيارة بـ3 صفوف إلى أنها تقدم فئة سعرية لن تجدها كثيراً في سوق السيارات.

وإليكم اسعار كارينز بفئاتها المختلفة لدى كيا الجبر وكيل سيارات كيا بتاريخ أكتوبر 2022:

  • سيارة كيا كارينز LX S1 1.5L بسعر 89,698 ريال سعودي شامل الضريبة
  • سيارة كيا كارينز LX S2 1.5L بسعر 93,148 ريال سعودي شامل الضريبة
  • سيارة كيا كارينز EX 1.5L بسعر 98,898 ريال سعودي شامل الضريبة
  • سيارة كيا كارينز SX 1.4T بسعر 111,548 ريال سعودي شامل الضريبة

كيا كارينز 2023 رجعت بعد ماتوقفت خمس سنوات وهذي اسعارها عند كيا الجبر

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات كيا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مرسيدس بنز E200-2023 كشف في مكة المكرمة

قبل 12 ساعة
350,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس E200 AMG 2023 كوبيه في مكة المكرمة

قبل 12 ساعة
330,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس E200 AMG 2023 كشف بحاله الجديد

قبل 12 ساعة
350,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل