تشالنجر وموستانج 2022: تقرير J.D.Power يحدد من الأفضل 1

المربع نت – تشالنجر ضد موستانج يمثلان التنافس الأزلي بين السيارات الأمريكية العضلية من نوع كوبيه بالدفع الخلفي.

تأتي موديلات 2022 بمحركات V8 تضمن أداء جبارا، في حين أن متعة القيادة والشعور الرياضي يمكن أن يتأثر بالتفاصيل الصغيرة لكل موديل، ومن ثم يميل المحبون لتفضيل طراز على آخر، لكن بعيدا عن عاطفة القيادة التي يصعب الحكم عليها والتعبير عنها بالكلمات، نتطرق هنا إلى أسباب منطقية ذكرتها مقارنة J.D.Power لتفضيل أحد السيارتين.

تشالنجر وموستانج 2022: تقرير J.D.Power يحدد من الأفضل 2

وتتخصص شركة J.D.Power الأمريكية في أبحاث المستهلك والبيانات والتحليلات لدراسة رضا المستهلك الأمريكي وجودة المنتج وسلوك الستهلك نحو المنتج،عن طريق الاستطلاعات، وفيما يخص قطاع السيارات تصدر التقارير السنوية والجوائز لتقييم السيارات في عدة جوانب، منها جودة الصناعة الأولية والاعتمادية وسهولة الاستخدام والقيمة.

مقدمة

تشالنجر أكبر وأثقل، وتوفر مقعدا خلفيا أكبر، أما موستانج فهي أخف وزنا مقابل مساحة جلوس أضيق في الخلف، وتتوفر موستانج بسقف مكشوف خلاف تشالنجر، في حين تتوفر الأخيرة بفئات “وايد بودي” العريضة المميزة بإطاراتها الأكبر والرفارف البارزة مع تحسينات على نظام التعليق. وموستانج تتوفر بفئة ايكوبوست محرك تيربو 4 سلندر لا يولد الصخب المطرب مقابل الفئات الأعلى بمحرك V8 بما فيها GT وماك 1، أما تشالنجر فتأتي مع محرك V6 وأكثر من خيار من محركات V8.

تشالنجر وموستانج 2022: تقرير J.D.Power يحدد من الأفضل 3

موستانج

القيمة

السعر الابتدائي لفورد موستانج ودودج تشالنجر متقارب جدا مع زيادة بسيطة لسيارات موستانج، ويبقى الضمان كما هو حتى بالنسبة للفئات المنافسة في أمريكا. في حين أن تشالنجر أفضل في الحفاظ على قيمتها عند إعادة البيع.

دودج تشالنجر SRT 2018 ديمون نسخة الشيطان تكشف نفسها بقوة 840 حصاناً

الاعتمادية

دودج تشالنجر حصلت على المركز الثاني بين السيارات الرياضية متوسطة الحجم من حيث الاعتمادية لتقرير J.D.Power 2021، في حين لم تكن ضمن الثلاثة الأوائل لجائزة الجودة الأولية. ولم ترتقي موستانج إلى المراكز الثلاثة الأوائل للجائزتين.

تشالنجر وموستانج 2022: تقرير J.D.Power يحدد من الأفضل 4

تشالنجر

الأداء والكفاءة

محرك تشالنجر V6 سعة 3.6 لتر بقوة 305 حصان لم يقلل من هيبتها وما زالت تقدم تسارعا مذهلا يجعلها خيارا جذابا، وإن كانت القوة تصبح أفضل بمراحل مع 4 خيارات لمحركات V8، منها سوبرتشارج 6.2 لتر بقوة 797 حصان وعزم 959 نيوتن متر، والإصدار الخاص سوبر ستوك يولد قوة 807 حصان مع نفس العزم، وعلى حسب الفئة تحصل على قير يدوي 6 سرعات أو أوتوماتيك 8 سرعات أيهما يأتي اختياري أو قياسي.

وتتميز تشالنجر بنظام تعليق مع ممتص صدمات متكيف متوفر في حزمة R/T سكات باك، في حين تتمتع R/T والفئات الأعلى بمكابح بريمبو عالية الأداء، ويمكن أن تأتي مع الجنط شعاعي التصميم “قانوني للطرق العامة” وفرامل النقل وميزة القفل لتدوير الإطارات (Line-Lock).

تشالنجر وموستانج 2022: تقرير J.D.Power يحدد من الأفضل 5

تشالنجر

بالنسبة لفورد موستانج فتأتي بمحرك 4 سلندر سعة 2.3 لتر يولد قوة 310 حصان وعزم دوران 475 نيوتن متر مع ناقل حركة يدوي 6 سرعات أو أوتوماتيكي من 10 سرعات. وحتى تحصل على أداء أفضل تتطلب حزم اختيارية وإطارات الصيف ومكابح أكبر وتعليق مع توجيه رياضي معدل. ولذا فإن الشعور بالمتعة الرياضية الحقيقية تصبح ملموسة مع محرك V8 سعة 5.0 لتر بقوة تصل 480 حصان وعزم 569 نيوتن متر، ومع ناقل الحركة اليدوي أو الأوتوماتيكي تحصل على ميزة مطابقة سرعة الدوران لتحسين استجابة ناقل الحركة.

وأقوى موستانج هي شيلبي GT500 بمحرك سوبرتشارج V8 سعة 5.2 لتر يولد قوة 760 حصان وعزم دوران 847 نيوتن متر، وتأتي مع قير أوتوماتيك دبل كلتش 7 سرعات بشكل قياسي مع ميزة “تحكم الانطلاق” (Launch Control) وميزة القفل لتدوير الإطارات.

السلامة ومساعدة السائق

دودج تشالنجر أقدم من موستانج، لذا هي متأخرة في توفير مزايا السلامة ومساعدة السائق المتقدمة، ويمكن أن تحصل على مراقبة المنطقة العمياء والتحذير من حركة المرور الخلفية كتجهيز اختياري، في حين أن تفادي التصادم الأمامي متاح فقط مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي. ومع ذلك، فقد أحرزت تشالنجر تقييم عام من 5 نجوم (أعلى درجة) من الإدارة الوطنية للسلامة على الطرقات السريعة الأمريكية (NHTSA)، وإن كانت أحرزت 4 نجوم في اختبار الحماية من التصادم الأمامي مقابل 5 نجوم في اختبار الحماية من التصادم الجانبي.

تشالنجر وموستانج 2022: تقرير J.D.Power يحدد من الأفضل 6

موستانج

يُقال أن أنظمة مساعدة السائق الكثيرة تقلل من متعة القيادة، لكن إن كنت تختلف مع هذا الرأي فإن موستانج أكثر سلامة مع مجموعة Co-Pilot 360 التي تتضمن مكابح الطوارئ التلقائية وتحذير المنطقة العمياء وتحذير حركة المرور الخلفية وتحذير مغادرة المسار مع المساعد البقاء في المسار، وتقييمها الإجمالي من NHTSA بالدرجة الكاملة، 5 نجوم، وأحرزت في اختبار الحماية من التصادم الأمامي 5 نجوم، وكذلك في اختبار الحماية من التصادم الجانبي.

نظام المعلومات والترفيه

تأتي دودج تشالنجر في الفئات الأقل بشاشة 7 بوصة تعمل باللمس لنظام المعلومات والترفيه مع يوكونيكت 5 يدعم الاقتران السلكي بالهاتف عبر أندرويد أوتو وآبل كاربلاي. وتحصل على شاشة 8.4 بوصة تعمل باللمس مع نظام ملاحة في الفئات الأعلى، في حين يُتاح كتجهيز اختياري في الفئات الأقل. أما فورد موستانج فتحصل على شاشة راديو 4.2 بوصة مع بلوتوث بشكل قياسي ،ويتاح كتجهيز اختياري شاشة 8 بوصة تعمل باللمس بنظام التشغيل فورد SYNC 3 الذي يدعم الاقتران سلكيا مع أندرويد أوتو وآبل كاربلاي، ويتاح نظام الملاحة كتجهيز اختياري أيضا؛ وحسب تقييم المستخدمين لتقرير J.D.Power فإن نظام المعلومات والترفيه في سيارات دودج أسهل بالاستخدام.

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات ستيلانتيس
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

 

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة