انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – مرسيدس AMG وان هي أعقد سيارة طورتها العلامة الألمانية حتى الآن، إذ استغرقت عملية التطوير أكثر من 5 أعوام لتحويلها من سيارة اختبارية مدشنة في 2017 إلى موديل إنتاجي مناسب للطرق العامة، واعترف رئيس مرسيدس نفسه مؤخراً بندم العلامة على هذا المشروع لصعوبته وتكلفته المرتفعة جداً، لأسباب تشمل استخدام تقنيات فورمولا 1 في السوبركار وقيود الانبعاثات الكربونية الصارمة في أوروبا.

وفي الفيديو المرفق، نرى منافسة مثيرة بين أقوى سيارتين في تاريخ مرسيدس.. موديل ِAMG وان، أمام أيقونة أخرى، AMG GT بلاك سيريس التي كسرت الأرقام القياسية للسرعة للسيارات الإنتاجية في حلبة نوربورغرينغ الألمانية.

شاهد سباق تسارع بين أقوى وأسرع سيارتين في تاريخ مرسيدس 1

لنقارن سريعاً بين أرقام الأداء للسيارتين، ونبدأ بمرسيدس AMG GT التي تولد 720 حصان و800 نيوتن متر من عزم الدوران، ما يسمح لها بالتسارع من الصفر إلى 100 كلم\س في 3.2 ثانية فحسب، بسرعة قصوى 325 كلم\س.

في الطرف المقابل AMG وان، أقوى وأسرع سيارة إنتاجية في تاريخ مرسيدس بفضل تزويدها بمحرك احتراق داخلي من فورمولا 1 مع محركات كهربائية مساعدة بقوة إجمالية 1049 حصان، ما يسمح للسوبركار بالتسارع إلى 100 كلم\س في 2.9 ثانية، بسرعة قصوى 325 كلم\س.

من الواضح أن AMG وان متفوقة على جميع الأصعدة .. شاهدوا نتائج السباق في الفيديو المرفق.

 

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل