, المربع نت

المربع نت – تعتقد فئة كبيرة من قائدي السيارات أن تركيب إطارات كبيرة لسياراتهم يساهم في خفض استهلاك الوقود في سياراتهم، بينما تعتقد فئة أخرى أن الإطارات الكبيرة تزيد من استهلاك الوقود، فما هو الاعتقاد الصحيح؟

, المربع نت

 

أجاب الخبراء أن الاعتقاد الصحيح هو أن تركيب إطارات كبيرة يتسبب في زيادة نسبة استهلاك الوقود في السيارة وليس العكس، وهناك عدد من العوامل تثبت صحة هذا الاعتقاد، نستعرضها لكم أبرزها خلال السطور التالية.

اقرأ أيضًا: أهم النصائح لتقليل استهلاك الوقود

, المربع نت

يعتبر مقاومة الدوران من العوامل الرئيسية التي تثبت تأثير الإطارات على استهلاك الوقود، حيث أن تركيب إطارات كبيرة يزيد من مقاومة الدوران للإطار، وبالتالي يحتاج المحرك قوة أكبر لتخطي تلك المقاومة، مما يتسبب في ارتفاع استهلاك الوقود.

اقرأ أيضًا: تعرف على نصائح تحافظ على سيارتك وتوفر أموالك

, المربع نت

بشكل عام، فإن الإطار الأكبر حجمًا يزيد في الوزن عن الإطار الأصغر، وبالتالي تساهم كل زيادة في وزن الإطار في الإجمالي العام لوزن السيارة، وهو ما يزيد الحمل على المحرك ويؤدي إلى احتياجه إلى مزيد من الوقود لدفع السيارة للأمام.

اقرأ أيضًا: تعرف على أشهر أعراض تلف بخاخات الوقود

تلامس أكبر

, المربع نت

يتسبب أيضًا كبر حجم الإطار في زيادة الجزء الملامس للأرض من الإطار، وهو ما يؤدي كذلك إلى زيادة مقاومة الدوران للإطار، وهو الأمر الذي يزيد من استهلاك الوقود.

اقرأ أيضًا: هل سمعت عن إطارات ذاتية النفخ من قبل؟

مداس الإطارات

, المربع نت

تلعب كذلك النقوش ومداس الإطارات الكبيرة دورًا هامًا في استهلاك الوقود، حيث أنه كلما كبر الإطار زاد معه حجم المداس والنقوش عليه، وبالتالي تزيد معه عدوانيته في مقاومة الدوران، وهو الأمر الذي يتسبب أيضًا في زيادة صرفية الوقود.

سيارات للبيع من أصحابها

استهلاك الوقود اطار

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً