فورد اف 150 لايتنينج, المربع نت

المربع نت – قررت فورد رفع أسعار موديل F-150 لايتنينج الكهربائي للمرة الثانية خلال شهرين فقط، ضمن موجة تضخم واسعة لأسعار السيارات بشكل عام والسيارات الكهربائية بشكل خاص، وتعللت فورد بارتفاع أسعار المواد الخام المستخدمة في صنع البطارية الكهربائية، والانقطاع المستمر في سلاسل التوريد العلامية.

وأعلن المتحدث الرسمي لفورد أن أسعار F-150 لايتنينج الكهربائية تبدأ الآن من 54 ألف دولار (202 ألف ريال تقريباً)، بعد رفع أسعار الشاحنة ومعظم موديلات فورد الأخرى في أغسطس الماضي.

فورد F-150 لايتنينج أغلى الآن بـ 14 ألف دولار من السعر الأصلي

من الجدير بالذكر أن السعر الأصلي لـ F-150 لايتنينج وقت تدشينها في مايو 2021 كان 40 ألف دولار فقط، ما يعني أن السعر الأساسي الحالي للشاحنة أغلى بـ 14 ألف دولار تقريباً.

ويرى البعض أن الشاحنة الكهربائية خسرت بذلك أحد أهم عوامل الجذب للمستهلكين، إذ فقدت سعرها التنافسي في السوق، ولكن نفس التضخم السعري أصاب جميع الموديلات الكهربائية الأخرى في السوق تقريباً.

وتستمد الفئة الأساسية لفورد F-150 لايتنينج طاقتها من محركين كهربائيين بقوة 436 حصان وعزم دوران 1050 نيوتن متر، بمدى صافي 386 كيلومتر للشحنة الواحدة، ومعدل حمل أقصى 907 كيلوجرام ومعدل سحب أقصى 3429 كيلوجرام.

فورد اف 150 لايتنينج, المربع نت

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات فورد
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

سيارات للبيع من أصحابها

سيارات فورد فورد

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً