المربع نت – الهدف الأول من سيارات ميني فان هي استيعاب عدد كبير من الركاب بأسلوب رص صفوف المقاعد بشكل أفقي، لكن كونسبت سيارة الفضاء (Space) من جي ايه سي يتخد نهجا مختلفا.

في البداية يجب أن نُشير إلى أن السيارة المعنية مجرد نموذج أولي، لم يعلن عن دخولها الإنتاج، والكثير من مثل هذا السيارات لا ينتقل إلى الانتاج، لكن لا يوجد مانع من تخيل السيارات المستقبلية عبر هذه الفكرة.

كونسبت سيارة الفضاء العائلية من جي ايه سي

كونسبت سيارة الفضاء العائلية من جي ايه سي 1

ما هي سيارة الفضاء

سيارة الفضاء هي سيارة ميني فان تعمل بوقود الهيدروجين، تستهدف القطاع الفاخر للسيارات العائلية، ونقطة البيع الأهم ستكون الداخلية الفاخرة إن وصلت السيارة لمرحلة الإنتاج.

اسم كونسبت جي ايه سي هو “سبيس” بمعنى “الفضاء”، وغالبا لا يشير ذلك إلى تصميمها المستقبلي الأملس فقط، بل أيضا إلى داخليتها التي نُظمت فيها المقاعد بهدف أولي هو “خلق الفضاء”، ثم إن تصميم المقاعد ولوحة القيادة مستوحيا على الأرجح من أفلام الخيال العلمي.

التصميم

كونسبت سيارة الفضاء العائلية من جي ايه سي 2

 

واجهة السيارة عبارة عن شبكة من غرف طولية مضيئة تُسمى “الشلال المُضاء”، في حين أن الإضاءة الأمامية عبارة عن شريط طويل ممتد بكامل عرض المقدمة، وللأبواب إضاءتها الخاصة. وتكرر الخلفية تصميم “الشلال المُضاء” في الجزء العلوي مع الشعار وكلمة S P A C E متفرقة.. في حين أن باقي الباب الخلفي أملس ناعم وصولا إلى المصد على شكل ذيل بارز عن السيارة. وجنوط العجلات يأتي بتصميم غريب، كأنه شاشة.

الباب الجانبي يفتح لأعلى بطريقة مألوفة وغير مألوفة في ذات الوقت، بل يمكنك زيادة مساحة الدخول بفتح الباب الجانبي في الأمام ومقعد الراكب الأمامي يخرج إلى حافة الباب.

كونسبت سيارة الفضاء العائلية من جي ايه سي 3

في الداخل

صُممت داخلية سيارة الفضاء لتتماشى مع أسلوب غرف المعيشة الصينية و”اجتماع العائلة حول شعلة النار” غير أن ما تحصل عليه في السيارة “طاولة دائرية زجاجية”.. ويحدث ذلك عن طريق التفاف مقعد السائق ومقعد الراكب بالكامل إلى الأريكة في الخلف والتي تمتد إلى الجانب الآخر قبالة الباب الجانبي – وبالتالي فإن الدخول سيكون من جانب واحد، ولا بأس في ذلك مع مثل ترتيب المقاعد في هذه السيارة.

كونسبت سيارة الفضاء العائلية من جي ايه سي 4

يُقال أن رسومات التصميم الداخلي مستوحاة من مناظر طبيعية من معالم قوانتشو التي تقع في مقرها شركة gac، لكن الأهم أنّه يحقق الرحابة الكبيرة بجعل الأريكة ملتفة إلى الجهة المقابلة للباب الجانبي، وإن قلنا أنّ الأريكة تتسع لثلاثة أفراد، فإن الامتداد الجانبي يسع فردين إلى ثلاثة، ومع المقعدين في الأمام، فإن السعة الداخلية قد تستوعب حتى 7 أو 8 ركاب، يمكنهم جميعا أن يجلسوا قبالة بعضهم في راحة تامة ومن فوقهم مظهر بديع إلى السماء من خلال القبة الزجاجية.

أغلب التكنولوجيا تجدها في قمرة القيادة التي تتصور تطور تقنية القيادة الذاتية من الجيل الرابع (أن تقود السيارة نفسها بالكامل) فيمكن للمقود أن يدخل في بطن لوحة القيادة ويلتف السائق والراكب الأمامي إلى باقي الركاب. والشاشة بكامل لوحة القيادة ليست عادية، إذ تضمن كاميرات تتعرف على وجه المستخدم وملمسها مثل القماش، لكن يظل غامضا المميزات الموجودة بها، أيضا المقود به شاشة غامضة في المنقطة الوسطى.

ثم يأتي الحديث عن فتح الباب الخلفي، الذي ما إن يبدأ فتحه تخرج أريكة خارجية من مقعدين فاخرين، وإن شئت فقل نسخة متقدمة من “مقعد النزهة” المتوفر في تجهيزات بعض سيارات اس يو في اليوم.

سيارة الذكرى 25

بمناسبة الذكرى 25 من تأسيس مجموعة gac، قدمت نموذج “الفضاء” محملا من رؤيتها عن التنقل النظيف ومحتفظا بثقافتها.

كونسبت سيارة الفضاء العائلية من جي ايه سي 5

جي ايه سي GS8 2023 السيارة اختلفت بالكااامل وهذا هي اسعارها وفائتها عند الجميح للسيارات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات GAC
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل