معنى شعار أبارث وأشكال تطوره 1

المربع نت – أبارث هي شركة سيارات إيطالية رياضية وسيارات ركاب تتبع مجموعة ستيلانتس في الوقت الحالي، ويعود تأسيس العلامة إلى 1949 ميلادية من قبل كارلو أبارث الذي منح اسمه للعلامة التجارية.

كانت بداية علامة أبارث في السباقات إلى جانب تصنيع قطع غيار السيارات والأكسسوارات لعلامات مختلفة مثلا لانشيا وفيات، ثم عقدت شراكة مع الأخيرة لتنتج نسخ معدلة من سياراتها إلى اليوم.

معنى شعار أبارث وأشكال تطوره 2

ولأن علامة أبارث تهتيم بالقوة والرياضية وتعديل السيارات منذ نشأتها، يجب تواليا أن تمنح أهمية كبيرة لصورتها، فاختارت شعارا فريدا، وهو “العقرب” لكنه لا يشير إلى الحيوان أو نوع معين من مفصليات الأرجل، بل إلى “برج العقرب” وهو الذي ينتمي إليه المؤسس، وعلى مر السنوات لم يتغير العقرب، في حين ظهرت تحديثات بسيطة على التصميم.

معنى شعار أبارث

معنى شعار أبارث وأشكال تطوره 3

ذكرنا العقرب هو في إشارة إلى “برج العقرب” وهو البرج الثامن من الاثنى عشر، حيث ينتمي يوم مولد المؤسس. وحسب أرجح التفسيرات، اللون الأحمر في الخلفية يرمز إلى الاستعداد للسباقات المشتعلة بالحماس.. واللون الأصفر يرمز الرغبة في الرحلة الممتعة والبساطة.

الشكل الأول 1949 – 1954

معنى شعار أبارث وأشكال تطوره 4

اهتم التصميم الأول بإظهار الشقوق على الجسم والمخالب والذيل بلون أزرق وظلال رمادية.. والهدف من هذا التوجه كان ترهيب المنافسين في سباقات السيارات، وكانت الكلمات تحت الشعار باسم الشركة ومقرها تورينو.

الشكل الثاني 1954 – 1961

معنى شعار أبارث وأشكال تطوره 5

ظهر العقرب على خلفية منقسمة بين أحمر وأصفر إضافة إلى تصميم الدرع المعروف وحدود زرقاء وصفراء.. والهدف تعميق الاندفاع العاطفي والتأكيد على المنافسة.

الشكل الثالث 1961 – 1969

معنى شعار أبارث وأشكال تطوره 6

بعد النجاح في رياضة السيارات ومن أجل منح الشارة بعض الأصالة تم التخلي عن تفاصيل تصميم العقرب وأصبحت الأرجل أكثر سماكة مع تقليل عدد قطعات الذيل.

الشكل الرابع 1969 – 2007

معنى شعار أبارث وأشكال تطوره 7

أصبح العقرب بلون أسود بالكامل ودخل اللون البنفسجي كخلفية لكلمة أبارث بخط أعرض، لكن الأهم أن العقرب صار مرسوما بأسلوب التكعيب.

الشكل الخامس 2007 – اليوم

معنى شعار أبارث وأشكال تطوره 8

دخل حب الوطن في الشعار لإبراز الهوية الإيطالية من خلال ألوان علم إيطاليا، أخضر وأبيض وأحمر، واكتسب الدرع لونا أصيلا يظهر طبيعة القوة والأناقة، وتعدلت أحرف كلمة أبارث لتتخذ شكلا مقنطرا يلائم التصميم العام فأصبحت مختلفة في الطول بحيث تكون الأحرف في الوسط أكبر من التي على الطرف، وقد وضع العقرب في منتصف الخط الفاصل ليكون متناسق بصريا، مع تقسيمه لمنطقة الرأس والمخالب في المنطقة السفراء والجسم والساقين والذيل في المنطقة الحمراء.

فيات ابارث صغيرة لكن خطيييرة هذا سعرها وتراها مناسبة لزحمة الرياض وجدة

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات ستيلانتيس
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة