تدشين تويوتا يارس 2023 الجديدة كليا في السعودية 47

المربع نت – تويوتا يارس هي أصغر سيدان متوفرة في السوق السعودي من العلامة اليابانية، بدأ إنتاجها في 1999 ميلادية، وتصل في جيل جديد كليا لسنة الموديل 2023 إلى السعودية، لتنافس في فئة السيدان تحت المدمجة وتتحدى أمثال نيسان صني وهوندا سيدي وهيونداي اكسنت وكيا بيجاس، بسعر تنافسي من عبداللطيف جميل للسيارات بصفته وكيلا رسميا لعلامة تويوتا اليابانية، وجاءت السيارة محملة بتكنولوجيا رائعة أبرزها شاشة حديثة لنظام المعلومات والترفيه.

تويوتا يارس 2023 حصلت على شكل جديد يواكب الصناعة، فقد جاءت بتصميم المقدمة المدمجة ذات الملامح الجريئة مع مصابيح أمامية نحيفة، وتجد خطوط التصميم الديناميكية تبدأ بحدة على غطاء المحرك ثم تنتقل إلى الجانب بانسيابية ناعمة، وتميزت بشبك أسود منخفض بتصميم الخطوط الأفقية الجذاب المعبر عن الديناميكية، في حين يمتد بطول العرض خطا أسودا حتى يحد المصابيح من أعلى، ما يعزز الشعور الرياضي والشبابي.

تدشين تويوتا يارس 2023 الجديدة كليا في السعودية 48

تطور التصميم الداخلي أيضا مع الإبقاء على جانب العملية الذي طالما ما ميز يارس، وقد أصبح الكونسول الوسطي أكثر ارتفاعا ليكون وصول السائق أسهل إلى ناقل الحركة، كما وضعت شاشة المعلومات والترفيه بشكل بارز عن لوحة القيادة لتكون أقرب إلى السائق محمية من انعكاسات الشمس التي تشوش الرؤية. وزاد الشعور بالجودة في الداخل، سواء من ناحية التكنولوجيا وأهمها شاشة المعلومات والترفيه التي تأتي بنظام تشغيل أحدث مع دعم آبل كاربلاي، وأهم ما يميزها هي سهولة الاستخدام واستجابة اللمس، وزاد شعور الرقي والجودة أيضا من ناحية تصميم الديكور، بما في ذلك اللمسات المعدنية الأنيقة وتصميم المقاعد المريح. وتتوفر السيارة في ألوان خارجية ستة، فضي وأبيض لؤلؤي بلمعان بلوري وأحمر وأسود ورمادي وأحمر سكارليت، في حين أن الداخلية تتوفر بلونين فقط، إما بيج وإما إسود.

تستمد سيارة تويوتا يارس 2023 قوتها من محرك بنزين رباعي الأسطوانات بسعة 1.3 لتر يتضمن تقنية VVT-i ثنائي بصمام متغير مع التوقيت الذكي والتي تعمل باستمرار لتحقيق أفضل فتح وإغلاق لصمامات دخول الهواء وصمامات العادم استجابة لظروف القيادة لتقديم أفضل أداء في ظل الظروف المختلفة. ولا ننسى ناقل الحركة CVT التتابعي المتغير مع خاصية التحكم اليدوي، يُميز السيارة بكفاءة استهلاك وقود ممتازة. وتعتمد السيدان على نظام تعليق خفيف الوزن مطورة إلى حد أقصى لتقديم توجيه خفيف وخطي للمركبة ما يساهم في منح الركاب جودة ركوب عالية. وبالنسبة لأرقام المحرك فيولد قوة 97 حصان عند 6,000 دورة في الدقيقة وعزم دوران أقصى 122 نيوتن متر عند 4,200 دورة في الدقيقة، وتأتي السيارة مع نظام دفع أمامي، وتبلغ كفاءة استهلاك الوقود 22.4 كم/لتر، لتكون متفوقة في فئتها.

ويتماشى مع التصميم الخارجي الديناميكي والشبابي جنوط العجلات من الألمنيوم بتصميم ملفت للنظر مقاس 16 بوصة مع إطارات مقاس 195/60، وتأتي الإضاءة الأمامية والخلفية من نوع LED والمرايات الخارجية كهربائية بلون السيارة مزودة بإشارات انعطاف قابلة للطي آليا، وتتميز من الخلف بجناح مدمج. وأبعاد السيارة تبلغ 4,425 للطول و1,740 مم للعرض و1,480 مم للارتفاع.

وتأتي مقاعد تويوتا يارس بكسوة من القماش الفاخر، وتكفي 5 ركاب، وتميز الديكور الداخلي بلون أسود لامع، ويوجد نظام صوت من 6 سماعات ويوجد مكيف هواء أوتوماتيكي وفتحات تكييف خلفية. ويأتي المقود بازرار التحكم في الصوت ومثبت السرعة وشاشة المعلومات ويأتي مغلف بالجلد وقابل للتعديل بالتحريك للأمام والخلف. ويمكن الدخول إلى يارس بواسطة نظام الدخول الذكي، وبدء تشغيل السيارة من خلال الزر الذي يدعم التشغيل والإيقاف. وفي الكونسول الأمامي توجد لوحة شاحن لاسلكي للهاتف الذكي، ومنفذ USB لشحن الأجهزة في الصف الأول ومنفذ مزدوج في الصف الثاني. وتأتي شاشة المعلومات والترفيه بحجم 9 بوصة مع دعم آبل كاربلاي والبلوتوث وبث الرؤية من الكاميرات الخلفية.

وتأتي يارس 2023 بوسائد هوائية كاملة، عددها 6، منها وسادة أمامية للسائق ووسادة أمامية للراكب الأمامية ووسادة هوائية بجانب المقعد الأمامي للسائق ومثلها للراكب الأمامي والوسادة الستائرية على كل جانب بطول الصف الأول والثاني لحماية الرأس ومنطقة الجسم العلوية من التصادمات الجانبية – لا قدر الله. وجُهزت السيدان بأنظمة حديثة لمساعدة السائق وتعزيز السلامة تُعرف باسم “نظام تويوتا للأمان” وتتضمن نظام تثبيت السرعة المتكيف وتنبيه مغادرة المسار ونظام تفادي التصادم الأمامي مع مكابح الطوارئ المنطقة العمياء، وكذلك مراقبة المنطقة العمياء. إلى جانب مجموعة من الأنظمة التقليدية مثل نظام الثبات الإلكتروني مع مكابح مانعة للانغلاق ومساعد الكبح وتوزيع قوى الكبح إلكترونيا ومكابح الوقوف الكهربائية مع خاصية الوقوف المؤقت. ويساعد السائق على الركن كاميرا الرؤية الخلفية وحساسات أمامية وخلفية.

ختاما، تويوتا يارس 2023 تتوفر بالفعل في صالات عرض عبداللطيف جميل للسيارات ويمكنك تقديم طلب تجربة القيادة السيارة من خلال ملء النموذج المرفق.

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

مواضيع ذات صلة

تويوتا يارس 2023: تعرف على الاختلافات بين الفئات والاسعار في السعودية

صور تويوتا يارس 2023 الرسمية

تدشين تويوتا يارس 2023 الجديدة كليا في السعودية 49 تدشين تويوتا يارس 2023 الجديدة كليا في السعودية 50 تدشين تويوتا يارس 2023 الجديدة كليا في السعودية 51 تدشين تويوتا يارس 2023 الجديدة كليا في السعودية 52 تدشين تويوتا يارس 2023 الجديدة كليا في السعودية 53 تدشين تويوتا يارس 2023 الجديدة كليا في السعودية 54 تدشين تويوتا يارس 2023 الجديدة كليا في السعودية 55 تدشين تويوتا يارس 2023 الجديدة كليا في السعودية 56 تدشين تويوتا يارس 2023 الجديدة كليا في السعودية 57 تدشين تويوتا يارس 2023 الجديدة كليا في السعودية 58 تدشين تويوتا يارس 2023 الجديدة كليا في السعودية 59 تدشين تويوتا يارس 2023 الجديدة كليا في السعودية 60 تدشين تويوتا يارس 2023 الجديدة كليا في السعودية 61 تدشين تويوتا يارس 2023 الجديدة كليا في السعودية 62 تدشين تويوتا يارس 2023 الجديدة كليا في السعودية 63 تدشين تويوتا يارس 2023 الجديدة كليا في السعودية 64 تدشين تويوتا يارس 2023 الجديدة كليا في السعودية 65 تدشين تويوتا يارس 2023 الجديدة كليا في السعودية 66 تدشين تويوتا يارس 2023 الجديدة كليا في السعودية 67 تدشين تويوتا يارس 2023 الجديدة كليا في السعودية 68 تدشين تويوتا يارس 2023 الجديدة كليا في السعودية 69 تدشين تويوتا يارس 2023 الجديدة كليا في السعودية 70

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة