المربع نت – تزداد السيارات جمالاً وبريقاً وتطوراً عاماً بعد عام، وربنا تساعد معارض السيارات الدولة في إظهار هذا الشيء، ومساندة الشركات في الكشف عن تقنياتها الجديدة أولاً بأول، لذا سوف نتحدث اليوم عن “معرض شنغهاي للسيارات” واحد من أقوى المعارض الصينية على مستوى العالم، تكملةً لما بدأناه معكم في سلسلة “ثقافة السيارات“.

تعرف على معرض شنغهاي للسيارات:

  • يُعرف بمعرض شنغهاي الدولي لصناعة السيارات أو “معرض شنغهاي للسيارات Auto Shanghai”، يُقام المعرض كل سنتين في مدينة شنغهاي الصينية، عاصمة البلاد الاقتصادية، وأكبر مدن الصين من حيث التعداد السكاني.
  • أُقيم المعرض لأول مرة عام 1985، كما يعتبر الحدث الأول من نوعه في الصين، حيث يتم استضافة المعرض في “المركز الوطني للمعارض والمؤتمرات بشنغهاي NECC”.

اقرأ أيضاً: مونديال باريس للسيارات.. أفخم معرض سيارات 

معرض شنغهاي للسيارات.. أكبر المعارض الصينية

معرض شنغهاي للسيارات.. أكبر المعارض الصينية 1

  • بمساحة إجماله تزيد عن 360,000 متر مربع، يجتذب معرض شنغهاي أكثر من 1,400 مركبة من خلال 1,000 شركة مشهورة على مستوى العالم، بما في ذلك أكثر من 100 مركبة يتم تقديمها للظهور لأول مرة للجماهير.
  • نظراً لتزايد أعداد الزوار وتزاحم العلامات الأجنبية الكبيرة المشاركة في هذا المعرض، اكتسب المعرض شهرةً على مستوى العالم مما أدى إلى إضافته إلى الرابطة العالمية للمعارض/ اتحاد المعارض الدولية “Union des Foires Internationales” منذ عام 2015، لينضم إلي أكبر معارض السيارات على مستوى العالم.

اقرأ أيضاً: معرض ألمانيا الدولي.. أشهر معرض للسيارات

معرض شنغهاي للسيارات.. أكبر المعارض الصينية 2

يتميز معرض شنغهاي للسيارات بالتطور وتقديم رؤية وفكرة ليس فقط من خلال السيارات بل من خلال التكنولوجيا المتقدمة في الذكاء الاصطناعي والطاقة المتجددة النظيفة، كما يعتبر المعرض هو المسرح الأول التي تَعرض فيه كُبري الشركات سياراتها ذات التقنية المتقدمة من الكهرباء والهيدروجين والقيادة الذاتية، لذا يقدم المعرض تجربة قوية للتفاعل بين الشركات والتجار والمستهلكين.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل