المربع نت – من خلال حديثنا عبر سلسلة “ثقافة السيارات” تعرفنا علي مدي تأثير معارض السيارات علي الشركات والتجار والمستهلكين والصناعة بشكل عام، ونكمل حديثنا في هذا التقرير عن “معرض جينيف الدولي للسيارات” أحد أكبر وأشهر معارض السيارات على مستوى العالم، الذي يُعتبر مسرحاً لتباهي المُصنعين بسياراتهم الحديثة وتقنياتهم المتطورة.

تعرف على معرض جينيف الدولي للسيارات:

  • معرض جينيف المعروف بـ “GIMS | Geneva International Motor Show“، حيث يُقام المعرض في مدينة جينيف ثاني أكبر المدن السويسرية، ويأتي المعرض بشكل دوري خلال شهر مارس من كل عام.
  • يتم تنظيم المعرض على أرض مركز المؤتمرات “باليكسبو Palexpo” بمساحة 102,000 متر مربع، من قِبل المنظمة الدولية لمصنعي السيارات “OICA”، ويُصنف كأحد أكبر المعارض الدولية للسيارات.
  • أقيم المعرض لأول مرة في عام 1905، وربما لم يكون أول المعارض التي تم تنفيذها، لكنه وصل إلى مرحلة قوية جداً، كما يشتهر المعرض بالسيارات الخارقة التي يتم الإعلان عنها وتخطف الأضواء من خلال العرض لأول مرة خلال هذا الحدث المهم.

اقرأ أيضاً: معرض ألمانيا الدولي.. أشهر معرض للسيارات

معرض جينيف الدولي للسيارات.. العودة القوية بعد الغياب الطويل

معرض جينيف الدولي للسيارات.. العودة القوية بعد الغياب الطويل 1

توقف معرض جينيف لفترة من الزمن:

  • توقف المعرض لفترة من الزمن، حيث كانت آخر نسخة للمعرض عام 2019 وبعد ذلك توقف في البداية بسبب جائحة كورونا، وفي خلال الأعوام الماضية 2020، 2021 وحتى العام الحالي 2022 لأكثر من مرة يتم الإعلان عن عودة المعرض ولكن لا يكتمل التخطيط ولا يُقام المعرض.
  • وقد صرح البعض عن الأسباب الحقيقية وراء إلغاء المعرض لأكثر من عام، حيث يشكل نقص أشباه الموصلات العالمي الذي أدى إلى مشاكل مع بعض الشركات وبالتالي قلة عدد المشاركين في المعرض، كما تلقي المعرض العديد من الاعتذارات لأن معظم الشركات تعاني من مشاكل إنتاجية واقتصادية خلال هذه الفترة.

اقرأ أيضاً: معرض شنغهاي للسيارات.. أكبر المعارض الصينية

معرض جينيف الدولي للسيارات.. العودة القوية بعد الغياب الطويل 2

عودة معرض جينيف بعد غياب طويل:

  • جاءت عودة معرض جينيف بمفاجأة لم يتوقعها أحد، حيث أعلنت اللجنة الدائمة لمعرض جنيف الدولي للسيارات، أنه سيتم رجوع معرض جينيف لعام 2023 ولكن على أرض الدوحة في قطر، حيث قرر المنظمون التركيز حصرياً على إقامة هذا المعرض الذي سيكون بشكل جديد وفريد من نوعه حسب تصريحاتهم.
  • المعلومات الصادرة حتى الآن هو إقامة المعرض في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات “DECC” خلال شهر نوفمبر لعام 2023. كما يمكنك قراءة التصريحات، أو مشاهدة الفديو الخاص بهم.

معرض جينيف الدولي للسيارات.. العودة القوية بعد الغياب الطويل 3

تُعتبر هذه النقلة لمعرض جينيف إلي قطر أحد الأحداث التي ربما تغير مجرى الأمور فيما بعد بالنسبة للطريفين، للأفضل بالطبع، كما يمكننا تغطية هذه الأحداث إن شاء الله إن كان لنا في العمر بقية، لذا تابع كل جديد من خلال موقعنا المربع نت، ويمكنك أيضاً الاطلاع على سلسلة “ثقافة السيارات” التي نتمنى أن تنال إعجابكم.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل