المربع نت – هناك بعضًا من السيارات التي تعد رائدة في عالم الصناعة، هي الشاهد الأول على إنتاج نوعية جديدة من السيارات للعلامة التجارية، ومن ضمن تلك السيارات “كيا اوبيروس” التي كانت البداية قبل أن يتجه المُصنع الكوري الجنوبي إلى إنتاج وطرح بعض الموديلات الفاخرة على غرار سيارات كيا K8 و K900، فقبل كل هذا، كانت كيا قد طرحت موديل جديد أعتبر أول سيارة فاخرة من العلامة الكورية، وحمل أسم “اوبيروس” Opirus.

بداية الألفية وأول سيارة فاخرة من كيا الكورية

كيا

بداية الألفية وقصة أول سيارة فاخرة من كيا.. “كيا اوبيروس” نقطة تحول في تاريخ العلامة الكورية

مع بداية الألفية الجديدة، اتجهت الكثير من الشركات المُصنعة للسيارات إلى توفير سيارات فاخرة بتكنولوجيا وتصميمات متطورة وحديثة، وفي ذات الوقت كانت كيا على أهبة الإستعداد للمنافسة، وبالفعل طرح أول سيارة لها تدخل ضمن فئة السيارات الفاخرة، وقبل تاريخ طرح السيارة، كانت كيا قد استثمرت مبلغ وصل إلى 170 مليون دولار أمريكي، لتطوير السيارة وذلك على مدار عامين، وكانت النتيجة إصدار السيارة السيدان الفاخرة بتصميمها الكلاسيكي المستوحى حينها من سيارات فاخرة مثل سيارات (مرسيدس اي كلاس وجاكوار أس تايب).

بداية الألفية وقصة أول سيارة فاخرة من كيا.. "كيا اوبيروس" نقطة تحول في تاريخ العلامة الكورية 1

تم طرح السيارة الفاخرة من كيا لأول مرة دوليًا في معرض جنيف للسيارات عام 2003، ويشير اسم “اوبيروس” إلى مدينة أوفير القديمة، والتي تشتهر بثروتها، وكانت السيارة أيضًا هي الأولى ضمن سيارات كيا التي تتشارك منصتها مع سيارة من علامة هيونداي، حيث اعتمدت على منصة هيونداي ازيرا.

نهاية كيا اوبيروس

بداية الألفية وقصة أول سيارة فاخرة من كيا.. "كيا اوبيروس" نقطة تحول في تاريخ العلامة الكورية 2

كما اعتمدت السيارة الفاخرة على مجموعة من المحركات، على رأسها يأتي، محرك مكون من 6 اسطوانات V6، بسعة 3.8 لتر، ينتج قوة قدرها 280 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 357 نيوتن متر، وتم إنتاج السيارة اوبيروس بين عامي 2003 إلى 2011، قبل أن يتم استبدالها بموديل كادينزا الذي استبدل بدوره بموديل K8 في عام 2021.

شاهد أيضًا: اسعار سيارات كيا 2022 بعد الضريبة عند وكالة الجبر #أسعار_السيارات

صور كيا اوبيروس

بداية الألفية وقصة أول سيارة فاخرة من كيا.. "كيا اوبيروس" نقطة تحول في تاريخ العلامة الكورية 3 بداية الألفية وقصة أول سيارة فاخرة من كيا.. "كيا اوبيروس" نقطة تحول في تاريخ العلامة الكورية 4 بداية الألفية وقصة أول سيارة فاخرة من كيا.. "كيا اوبيروس" نقطة تحول في تاريخ العلامة الكورية 5 بداية الألفية وقصة أول سيارة فاخرة من كيا.. "كيا اوبيروس" نقطة تحول في تاريخ العلامة الكورية 6 بداية الألفية وقصة أول سيارة فاخرة من كيا.. "كيا اوبيروس" نقطة تحول في تاريخ العلامة الكورية 7 بداية الألفية وقصة أول سيارة فاخرة من كيا.. "كيا اوبيروس" نقطة تحول في تاريخ العلامة الكورية 1 بداية الألفية وقصة أول سيارة فاخرة من كيا.. "كيا اوبيروس" نقطة تحول في تاريخ العلامة الكورية 9 بداية الألفية وقصة أول سيارة فاخرة من كيا.. "كيا اوبيروس" نقطة تحول في تاريخ العلامة الكورية 10 بداية الألفية وقصة أول سيارة فاخرة من كيا.. "كيا اوبيروس" نقطة تحول في تاريخ العلامة الكورية 2 بداية الألفية وقصة أول سيارة فاخرة من كيا.. "كيا اوبيروس" نقطة تحول في تاريخ العلامة الكورية 12

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات كيا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

للتنازل سيارة سانج يونج توريس الكورية

قبل أسبوعين
25,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

باترول فتك 2022 مالك اول شبه اصفار

قبل أسبوع
166,000 ريال سعودي
الرياض

سيراتو 2016 للبيع مالك اول

قبل شهر
31,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل