انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – يعتبر إنفجار أحد إطارات السيارة أثناء القيادة على الطرق من أخطر المواقف التي قد تواجه السائقين، حيث قد يؤدي الإنفجار إلى صعوبة السيطرة على السيارة ومن ثم التعرض لحادث خاصة عند القيادة على سرعات عالية.

نصائح هامة تجنبك إنفجار إطار سيارتك  2

نصائح هامة تجنبك إنفجار إطار سيارتك  1

وهناك عدد من الأسباب قد تؤدي إلى إنفجار الإطارات، يعد من أبرزها إهمال قائدي السيارات لفحصها بشكل منتظم وتغييرها في حال تعرضها للتلف، بالإضافة إلى السلوك السئ لبعض السائقين أثناء القيادة، ونظرًا لخطورة هذه المشكلة نستعرض لكم خلال السطور التالية نصائح هامة تساعد على عدم إنفجار الإطارات.

اقرأ أيضًا: 5 أشياء يجب فحصها في سيارتك بشكل دوري

فحص مداس الإطار

نصائح هامة تجنبك إنفجار إطار سيارتك  3

نظرًا للاحتكاك المستمر للإطارات مع الطريق فإن المطاط المكون الرئيسي للإطارات يتعرض للتآكل خاصة في الأجواء شديدة الحرارة، وهو ما يؤدي في النهاية إلى إنفجار الإطار، لذا يجب فحص سمك المداس وعمق النقشة على الإطار بحيث لا تقل عن 1.5 ملم.

فحص ضغط الإطارات

نصائح هامة تجنبك إنفجار إطار سيارتك  4

يجب فحص ضغط الهواء داخل الإطارات بشكل منتظم، حيث قد تؤدي زيادة الضغط إلى إنفجار الإطارات خاصة مع ارتفاع درجة الحرارة بشدة، وذلك بسبب تمدد الهواء داخل الإطارات.

الفحص الظاهري للإطارات

نصائح هامة تجنبك إنفجار إطار سيارتك  5

من المشاكل الشائعة التي قد تتعرض لها الإطارات هو تعرضها للثقب دون أن ينتبه قائد السيارة، كما قد تتسبب القيادة المستمرة على الطرق الوعرة أو تخطي الحفر بسرعة عالية إلى انتفاخ أحد جوانب الإطار وهو ما يسمى (بيضة الإطار)، وهو ما يشكل خطورة بالغة على الإطار ويعرضه للتلف والإنفجار. 

اقرأ ايضًا: نصائح يجب اتباعها لتجهيز السيارة قبل الرحلات الصيفية

نصائح هامة تجنبك إنفجار إطار سيارتك  6

بعض السائقين يقومون بتحميل سياراتهم بأوزان كبيرة خاصة عند السفر، حيث يتم تحميل العديد من الأمتعة الثقيلة وهو يزيد من الضغط على الإطارات، ومن ثم يعرضها للإنفجار أو قد يؤدي إلى تسريب الهواء منها بشكل سريع.

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل