اكيو تويودا "رقص من الفرحة" بعد تفوق تويوتا على جي ام في المبيعات الأمريكية العام الماضي 5

المربع نت – اكيو تويودا هو حفيد مؤسس تويوتا، كيتشيرو تويودا، والرئيس الحالي لعلامة تويوتا .. وهو ليس مجرد تنفيذي تقليدي بل عاشق حقيقي للقيادة والأداء، واشتهر بقيادته لإصدارات GR الرياضية لموديلات يارس وسوبرا وكورولا GR ومشاركته بنفسه في سباقات يابانية محلية، كما دعم تويودا تطوير الجيل الجديد من موديل 86، وتستهدف تويوتا طرح هايبركار جديدة كلياً باسم “سوبر سبورت” خلال الأعوام الأربعة القادمة.

بجانب اهتمامه الكبير بالسيارات الرياضية، يقضي اكيو تويودا جزءاً من وقته في قراءة أرقام المبيعات الفصلية والسنوية لشركته في مختلف الأسواق العالمية، مثل أي رئيس شركة سيارات أخرى.. وفي مقابلة صحفية الأسبوع الماضي، صرحة تويودا بأنه “رقص من الفرحة” العام الماضي بعد تفوق مبيعات تويوتا على جنرال موتورز في عقر دارها بالولايات المتحدة خلال 2021.

اكيو تويودا "رقص من الفرحة" بعد تفوق تويوتا على جي ام في المبيعات الأمريكية العام الماضي 6

وأردف تويودا: “لحسن الحظ لم يرني أحد وقتها” .. وبالفعل، تمكنت تويوتا من بيع 2,332,262 سيارة في أمريكا العام الماضي، بينما باعت جنرال موتورز 2,218,228 سيارة، وهو فارق 114 ألف سيارة تقريبًا بين العلامتين، وهي أول مرة تخسر فيها جنرال موتورز لقب صانعة السيارات الأكبر في أمريكا منذ عام 1931.

ويُذكر أن تويوتا تمكنت من التفوق على جنرال موتورز مرة أخرى في مبيعات الربع الأول من العام الجاري ولكن استعادت جي ام المركز الأول في الربع الثاني، لتظل المنافسة مشتعلة بين الشركتين للريادة في السوق الأمريكي.

اكيو تويودا "رقص من الفرحة" بعد تفوق تويوتا على جي ام في المبيعات الأمريكية العام الماضي 7

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة