"فهي كروس" سيارة جبلية أُنتجت فترة التسعينات بكمية محدودة.. الأغرب والاندر ضمن أسطول سيارات ايسوزو اليابانية 1

المربع نت – واحدة من أندر وأغرب السيارات التي أنتجها المُصنع الياباني ايسوزو، تم إنتاجها أواخر التسعينات وحتى بداية الألفية الجديدة، وحملت السيارة الجديدة أسم فهي كروس (VehiCROSS)، ولم تنتج ايسوزو من السيارة سوى 5,958 نسخة فقط، وهوما يجعلها نادرة جدًا.

فهي كروس الأغرب والأندر في أسطول أيسوزو اليابانية

فهي كروس

"فهي كروس" سيارة جبلية أُنتجت فترة التسعينات بكمية محدودة.. الأغرب والاندر ضمن أسطول سيارات ايسوزو اليابانية 2

تنتمي سيارة ايسوزو فهي كروس إلى فئة السيارات الكروس أوفر صغيرة الحجم، أطلقتها الشركة اليابانية حينذاك، بتصميم غير اعتيادي بحيث تميزت بهيكل خارجي يعتمد بشكل مكثف على البلاستيك، ليوحي بأنها سيارة مخصصة للطرق الوعرة، وفي حين تُعرف ايسوزو بسيارتها التجارية والعملانية، إلا أنها قدمت في فترة التسعينات تلك السيارة الغريبة والنادرة التي حملت أسم فهي كروس.

تم الكشف عن السيارة في في معرض طوكيو الدولي للسيارات عام 1993، ولكن كان إصدار وانتاج الشركة اليابانية النهائي في عام 1997، واعتمدت السيارة الكروس أوفر على محرك مكون من 6 اسطوانات V6، بسعة 3.5 لتر، ينتج قوة قدرها 215 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 312 نيوتن متر، وكانت السيارة ذات قدرات جيدة وحقيقية على الطرق الوعرة، بحيث أتت مع نظام دفع رباعي ونظام تعليق مخصص لذلك، ولأول مرة تم تركيب ممتصات صدمات رياضية من شركة Kayana بحجرات إضافية لتوسع الغاز.

جدير بالذكر، أن ايسوزو هي شركة يابانية لصناعة السيارات تأسست في 1916، تعرف بتصنيع المركبات التجارية الديزل، وتتمتع بشراكات كثيرة في قطاع تصنيع المركبات والمحركات مع شركات تركية وروسية وهندية وصينية وغيرهم.

شاهد أيضًا: اسعار سيارات بايك بعد الضريبة عند وكالة بوابة العربات #أسعار_السيارات

صور ايسوزو فهي كروس

"فهي كروس" سيارة جبلية أُنتجت فترة التسعينات بكمية محدودة.. الأغرب والاندر ضمن أسطول سيارات ايسوزو اليابانية 3 "فهي كروس" سيارة جبلية أُنتجت فترة التسعينات بكمية محدودة.. الأغرب والاندر ضمن أسطول سيارات ايسوزو اليابانية 4 "فهي كروس" سيارة جبلية أُنتجت فترة التسعينات بكمية محدودة.. الأغرب والاندر ضمن أسطول سيارات ايسوزو اليابانية 5 "فهي كروس" سيارة جبلية أُنتجت فترة التسعينات بكمية محدودة.. الأغرب والاندر ضمن أسطول سيارات ايسوزو اليابانية 6 "فهي كروس" سيارة جبلية أُنتجت فترة التسعينات بكمية محدودة.. الأغرب والاندر ضمن أسطول سيارات ايسوزو اليابانية 7

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

ايسوزو ديماكس 2023 في الرياض

قبل 3 أيام
غير محدد
الرياض

ايسوزو ديماكس 2021 في الرياض

قبل 3 أيام
غير محدد
الرياض

ايسوزو ام يو اكس فل كامل دبل 2023 في الرياض

قبل أسبوع
163,000 ريال سعودي
الرياض

ايسوزو ديماكس 2014 في الرياض

قبل أسبوعين
غير محدد
الرياض

مقالات ذات علاقة