المربع نت – أعلنت بورش رسمياً عن طرح أسهمها في اكتتاب عام أولي بالبورصة الألمانية هذا الأسبوع بقيمة 82.50 يورو لكل سهم، ما يضع القيمة السوقية الإجمالية للشركة عند 75.2 مليار يورو – 273 مليار ريال.

في حال اكتمال الخطوة بشكل ناجح، ستكون هذه ثاني أكبر عملية تسجيل بالبورصة الألمانية على الإطلاق، مع العلم أن بورش ستكتفي بطرح جزء من الأسهم بقيمة 9.4 مليار يورو في الاكتتاب العام المفتوح.

بورش تعلن عن طرح أسهمها في البورصة الألمانية بقيمة 75.2 مليار يورو

وستبيع بورش 911 مليون سهم على الأقل هذا الأسبوع، مع توزيع نصف المبالغ المجمعة على المساهمين الحاليين، والباقي سيتم استخدامه لدعم عملية تحول بورش وباقي علامات فولكس واجن للمستقبل الكهربائي.

وقت عصيب لطرح أسهم بورش في البورصة الألمانية

وقررت بورش القيام بهذه الخطوة التاريخية رغم التدهور الحالي في أسواق البورصة الأوروبية، في ظل التضخم الحاد وأزمة نقص الوقود التي أثارت مخاوف انكماش الاقتصاد الألماني والأوروبي بشكل عام خلال العام الجاري.

ووضح عضو مجلس إدارة فولكس واجن، دانييلا كافالو، إن المجموعة الألمانية قد تقرر طرح أسهم جديدة لبورش في البورصة بالمستقبل لجمع استثمارات إضافية.

بورش تعلن عن طرح أسهمها في البورصة الألمانية بقيمة 75.2 مليار يورو 5 بورش تعلن عن طرح أسهمها في البورصة الألمانية بقيمة 75.2 مليار يورو 6

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل