بي ام دبليو اكس ام, المربع نت

المربع نت – كشفت بي ام دبليو الستار عن واحدة من أجرأ موديلاتها خلال الأعوام الأخيرة، اكس ام 2023 الإنتاجية الجديدة كلياً والتي يبدأ سعرها من 159 ألف دولار (596 ألف ريال) قبل  الضرائب، وهي أول سيارة هايبرد من قسم M الأيقوني عالي الأداء.

كما أنها أول سيارة M رياضية مصنوعة من الصفر منذ طرح سيارة M1 سوبركار بمحرك وسطي في نهاية السبعينات.. وهي سيارة ثقيلة لا شك، بوزن يتعدى 2750 كيلوجرام ولكن تم تزويدها بمحرك احتراق داخلي 8 سلندر كبير الحجم وبطارية كهربائية كبيرة نسبياً 25.7 كيلوواط\س تدعم مدى كهربائي صافي 50 كيلومتر، وهو معدل لا بأس به بالنسبة لـ SUV رياضية هجينة.

بي ام دبليو اكس ام, المربع نت

بي ام دبليو اكس ام, المربع نت

وستتوفر بي ام دبليو اكس ام الجديدة بنسختين رئيسيتين، الأولى مزودة بمحرك 4.4 لتر 8 سلندر توين تيربو بقوة 490 حصان وعزم دوران 650 نيوتن متر، مقترن بناقل أوتوماتيكي 8 سرعات ونظام دفع رباعي، مع محرك كهربائي واحد لرفع القوة الإجمالية للسيارة إلى 653 حصان والعزم إلى 800 نيوتن متر، ما يجعلها أقوى سيارة M قانونية للطرق حتى الآن، وتتسارع هذه النسخة من السكون إلى 96 كلم\س في 4.1 ثانية.

لنقارنها بأهم منافسيها، بورش كايين تيربو S E هايبرد بسعر 173,800 دولار وتسارع من السكون إلى 96 كلم\س في 3.5 ثانية فحسب وسرعة قصوى 295 كلم\س، مع العلم أن XM القياسية ستأتي بمحدد سرعة قصوى عند 250 كلم\س مع إمكانية شراء حزمة أداء خاصة لرفع السرعة القصوى إلى 270 كلم\س.

بي ام دبليو اكس ام, المربع نت

كما ستطرح بي ام دبليو نسخة أفخم وأسرع من XM بسعر 185 ألف دولار (694 ألف ريال) وقوة 745 حصان وعزم 997 نيوتن متر في الصيف القادم.

وستتوفر السيارة بجنوط 22 إنش أو 23 إنش عملاقة حسب الاختيار، وتأتي بتصميم خارجي لا يختلف كثيراً عن النسخة الاختبارية التي كشفت عنها العلامة العام الماضي، بشبك ضخم مضيء، ومصابيح أمامية منقسمة، وأنابيب عادم مكدسة عمودياً.

الداخلية فاخرة بدون شك كما هو متوقع من العلامة البافارية، مع عناصر مشتركة مع X7 فيس ليفت الجديدة، وحصلت السيارة على نظام معلومات ترفيهية iDrive 8 جديد مع لوحة عدادات رقمية وأحدث أنظمة السلامة ومساعدة السائق لبي ام دبليو.

بي ام دبليو اكس ام, المربع نت بي ام دبليو اكس ام, المربع نت بي ام دبليو اكس ام, المربع نت بي ام دبليو اكس ام, المربع نت بي ام دبليو اكس ام, المربع نت بي ام دبليو اكس ام, المربع نت بي ام دبليو اكس ام, المربع نت بي ام دبليو اكس ام, المربع نت بي ام دبليو اكس ام, المربع نت بي ام دبليو اكس ام, المربع نت بي ام دبليو اكس ام, المربع نت بي ام دبليو اكس ام, المربع نت بي ام دبليو اكس ام, المربع نت بي ام دبليو اكس ام, المربع نت بي ام دبليو اكس ام, المربع نت

شاهد أيضاً:

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً