تويوتا fj كروزر, المربع نت

المربع نت – أعلنت عبداللطيف جميل للسيارات، الموزع المعتمد لسيارات تويوتا في المملكة العربية السعودية منذ عام 1955، عن إطلاق الطراز النهائي والأخير من مركبة FJ Cruiser لعام 2023. وبصفتها إحدى أكثر المركبات الرياضية المتعددة الاستعمالات شهرةً في المملكة، حظيت المركبة بإشادة كبيرة من العملاء والنقّاد على حد سواء باعتبارها مركبة ذات طابع كلاسيكي. ومن المقرر إيقاف إنتاج مركبة FJ Cruiser في ديسمبر 2022. وبعد مضي أكثر من 15 عاماً من النجاحات الاستثنائية التي حققتها المركبة، ستودع تويوتا مسيرة هذه المركبة الشهيرة بإنتاج 1,000 مركبة FJ Cruiser فقط من فئة “الإصدار الأخير”.

وبهذه المناسبة، قال مازن غازي جميل، المدير العام التنفيذي لعمليات تسويق سيارات تويوتا لدى عبداللطيف جميل للسيارات: “رسخت مركبة FJ Cruiser مكانتها باعتبارها مركبة دفع رباعي كلاسيكية متعددة الاستعمالات تتمتع بتاريخ طويل من الأداء القوي على الطرقات الوعرة في المملكة. بالإضافة إلى الإعلان عن إصدار طراز 2023، يعد إطلاق “الإصدار الأخير” بمثابة أفضل تكريم للمكانة الأسطورية لهذه المركبة. وتأتي مركبة FJ Cruiser خلفًا لطراز FJ40 الكلاسيكي، وهي تتميز بمجموعة فريدة من مزايا التنوع والتخصيص الواسع النطاق. وقد اجتذبت هذه المزايا عشاق المغامرات الذين ألهمهم تاريخ وعراقة هذه المركبة التي تجسد قمة المغامرة والفعالية والمتانة.”

تويوتا fj كروزر, المربع نت

من جانبه، قال كي فوجيتا، الممثل الرئيس للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى: “تصل مركبة FJ Cruiser إلى نهاية رحلتها تاركةً وراءها ذكريات لا تُنسى بصفتها إحدى ألمع المركبات الرياضية المتعددة الاستعمالات في تاريخ شركة تويوتا الغني. حيث تجمع هذه المركبة الإمكانات العالية على الطرقات الوعرة مع التصميم والأداء؛ مما يجعلها تتألق في المغامرات الصحراوية أو الأنشطة اليومية، لتقدم تجربة مريحة وجديرة بالثقة للسائقين والركاب على حد سواء أيّاً كانت وجهتهم”.

وأضاف كي فوجيتا: ” على الرغم من أن مركبة FJ Cruiser سيُوقَف إنتاجها، إلا أن الحماس على الطرقات الوعرة يتواصل بفضل الإمكانات التي تتمتع بها مركبات تويوتا الأخرى الجاهزة لخوض المغامرة، مثل: لاند كروزر الشهير،ولاند كروزر جي آر سبورت، وبرادو. وأود أن أشكر عملاءنا على إلهامهم المستمر لنا لنطوّر أفضل المركبات على الإطلاق، المصممة خصيصاً لتلبية احتياجات السائقين في المنطقة وخارجها.”

يتوفر “الإصدار الأخير” بلون بيج للتصميم الخارجي، الذي أُضيف أيضاً إلى الفرش الداخلي والمجموعة المركزية، مما يضفي على المركبة لمسةً مميزةً من الحداثة. ويجمع هذا الطراز مزايا فريدة متنوعة، مما يوفر لعشاق المغامرات على الطرق الوعرة فرصة مميزة لامتلاك مركبة مميزة تحمل تاريخاً عريقاً. ويتوفر هذا الطراز من مركبة FJ Cruiser بمجموعة متنوعة من الألوان واللمسات النهائية والمواصفات الجذابة، ومن المقرر أن يُطرح “الإصدار الأخير” في المنطقة خلال الربع الرابع من عام 2022.

يأتي طراز العام 2023 من مركبة FJ Cruiserمزوداً بمحرك سداسي الأسطوانات بسعة 4 لتر، يولِّد قوةَ 270 حصاناً مع عزم دوران أقصى يبلغ 380 نيوتن-متر، ويعمل بتقنية توقيت الصمامات المتغير الذكي المزدوج Dual VVT-i. كما أنه مجهز بمجموعة واسعة من الميزات المخصصة لمساعدة السائق، مثل: نظام التحكم النشط في منع الانزلاق (A-TRAC)، ونظام التحكم بالزحف، ونظام التحكم الإلكتروني في القفل التفاضلي الخلفي.

بالإضافة إلى الأداء المتفوق في جميع التضاريس، سيحظى السائقين براحة البال من خلال مزايا السلامة العالمية المستوى التي تتبناها شركة تويوتا مثل؛ نظام التحكم في ثبات المركبة (VSC)، مع إمكانية إيقاف النظام وغيرها من المزايا. وإضافة إلى ما تتمتع به المركبة من جاذبية عالية، يمنح الطلاء الأسود الذي أُضيف إلى كل من الشبك الأمامي والمصدات، والمرايا الخارجية، ومقابض الأبواب، وغطاء الإطار الاحتياطي مزيداً من الشعور بمتانة المركبة. وتؤكد شارة “الإصدار الأخير”، التي تشير إلى الرقم الفريد للمركبة، تفرّد وحصرية هذا الإصدار المحدود.

إن المكانة الأسطورية لمركبة FJ Cruiser النابعة من كونها من أكثر المركبات الرياضية المتعددة الاستعمالات تفرّداً في نوعها من شركة تويوتا، وقوة التحمّل المُثبَتة على مر السنين ستبقى حيةً في قلوب مالكيها وعائلة تويوتا. ويُمكن لمالكي المركبة الاطمئنان إلى أنهم سيستمرون في الحصول على خدمة عالمية المستوى من مراكز خدمة تويوتا المحلية على الرغم من توقف إنتاجها.

منذ عام 1955، تعمل عبداللطيف جميل للسيارات مع شركة تويوتا موتور كوربوريشن لتقديم تجربة متميزة في ملكية السيارات وخدمات ما بعد البيع في المملكة. وبالاستفادة من عقود من الخبرة الكبيرة عبر سلسلة قيمة التنقل، تواصل عبداللطيف جميل للسيارات تحسين المنتجات والخدمات لتلبية الاحتياجات المتطورة لضيوفها.

تويوتا fj كروزر, المربع نت

سيارات للبيع من أصحابها

تويوتا تويوتا FJ كروزر

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً