إنتاجية السيارات في اليابان تتراجع بأكثر من 28% 5

المربع نت – لا زالت شركات تصنيع السيارات حول العالم تعاني بشكل كبير من أزمة نقص أشباه الموصلات وموجات كوفيد 19 المتوالية ، وقد أشارت شركة تويوتا العالمية بأنها عاودت الكرة واضطرت لخفض إنتاجها العالمي مرة أخرى خلال يوليو الماضي بحوالي 8.6% مقارنة بنفس الشهر العام الماضي .

ولم تتمكن شركة تويوتا العالمية سوى من صنع 706,547 سيارة خلال شهر يوليو، وهو أقل بحوالي 94 ألف سيارة من الهدف الإنتاجي الشهري لتويوتا بـ 800,000 سيارة، كما أنه انخفاض ملحوظ من إنتاجية يوليو 2021 والذي كان – 773,135 سيارة.

إنتاجية السيارات في اليابان تتراجع بأكثر من 28% 6

وقد صرحت شركة تويوتا العالمية إن إنتاجية السيارات في اليابان تراجعت بـ 28.2% في يوليو، وقد تضطر العلامة قريباً لخفض أهداف الإنتاج السنوي من 9.7 مليون سيارة حالياً لحوالي 9.5 مليون سيارة.

وبشكل عام فقد أدى عدم القدرة على الإنتاج للسيارات إلى تراجع مبيعات الأشهر الأربعة بين أبريل ويوليو بـ 10.3 % مقارنة بنفس الفترة العام الماضي، وواجهت تويوتا ظروفاً مناخية غير مواتية في اليابان، إذ أدت السيول الغزيرة لتعطيل عمليات الإنتاج في بعض المصانع اليابانية، كما سجلت تويوتا عدة حالات كورونا جديدة في مصنع محلي، ما أدى لتعليق الإنتاج.

إنتاجية السيارات في اليابان تتراجع بأكثر من 28% 7

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة