فورد, المربع نت

المربع نت – تسجيل أسماء محركات جديدة لا يعني أن الشركة ستقوم ببناء وطرح هذه المحركات بشكل تجاري، ولكن الوضع مع فورد مختلف، إذ سجلت الشركة اسم محرك “ميجازيلا” الجديد كلياً في مكتب براءات الاختراع الأمريكي، بعد عامين كاملين من التشويق الرسمي لهذا المحرك الغامض.

“ميجازيلا” هو محرك مستقل جديد، ما يطلق عليه محركات الـ Crate التي يمكن شراؤها بشكل منفصل عن السيارات، وشوقت فورد في نهاية 2020 لتطوير محرك أكبر وأقوى من محرك جودزيلا 8 سلندر 7.3 الحالي الذي بدأ استخدامه في شاحنات سوبر ديوتي موديلات 2020.

للمقارنة، محرك جودزيلا الحالي يولد 430 حصان من القوة، و644 نيوتن متر من عزم الدوران، ومضى على طرحه في الأسواق عامان فقط حتى الآن، وبدأت شركات التعديل بوضع يدها عليه بالفعل وتحسين أدائه ورفع قوته إلى 780 حصان، كما تمكنت شركة من إضافة سوبرتشارجر للمحرك ورفع قوته إلى 1600 حصان.

وتكتمت فورد حتى الآن على أرقام الأداء المتوقعة لمحرك ميجازيلا الجديد ولكن أكدت على تصميم المحرك بشكل متسق مع باقي المكونات الميكانيكية في سيارات فورد، مثل ناقل الحركة الأوتوماتيكي 10 سرعات في شاحنات سوبرديوتي، كما سيحصل المحرك على نسخة خاصة متناسقة مع النواقل اليدوية، ومن المحتمل تدشين محرك ميجازيلا في معرض سيما الدولي في نهاية 2022.

فورد, المربع نت

شاهد أيضاً:

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً