تجربة قيادة رنج روفر 2023 الجديدة “أهم المعلومات والمواصفات”.. وسط الطبيعة الخلابة بجنوب ألمانيا  1

المربع نت – نُشرت حلقة جديدة من برنامج تجربة قيادة، والتي يسلط فيها الضوء على سيارة الاس يو في الجديدة رنج روفر موديل 2023، المتوفر عند وكيلها وكالة الوعلان للسيارات، بالمملكة العربية السعودية، وهي أحدث سيارات العلامة الإنجليزية الجديدة، واليوم سنأخذك في تجربة قيادة لها، للتعرف على مواصفات وأسعار السيارة الاس يو في الفاخرة من العلامة الفخمة لاندروفر، والتي تمت على الطرق الملتوية في الغابات السوداء بمدينة دسلددورف بجنوب ألمانيا، حيث خاض فريق المربع نت تجربة مفعمة بالفخامة داخل سيارة رنج روفر 2023 الجديدة، في تجربة سيارة جديدة، وإليكم تفاصيل تجربة السيارة، وأبرز المواصفات التقنية والتصميمية في رنج روفر 2023.

تجربة قيادة رنج روفر 2023 الجديدة “أهم المعلومات والمواصفات”.. وسط الطبيعة الخلابة بجنوب ألمانيا  2

التصميم الخارجي للسيارة رنج روفر 2023

رنج روفر

في بداية الحديث، لزم التحدث عن رقي التصميم الخاص بسيارة رنج روفر 2023، والمعهود على مدى عقود من الزمن وعلى مدار 4 أجيال أنتجت فيها العلامة الفاخرة سيارة الأس يو في الفخمة، ودقة التفاصيل المميزة للسيارة في تصميمها الخارجي والداخلي حدث ولا حرج؛ حيث يتميز التصميم الخارجي، بهيكل مصنوع من الألومنيوم بنسبة 80% ليصبح أصلب بـ 70% من السابق، وتبدأ التكنولوجيا الفريدة لها من الخارجية حيث المصابيح بتأثير كريستالي أنيق، فضلًا عن 1.2 مليون مرآة صغيرة يمكن تحريكها بمقدار 0.1 درجة ليُمكنها التركيز على 16 جسم في نفس الوقت، كما تميزت الإضاءة الخلفية بإضاءة فريدة معكوسة للداخل، كما يأتي الجزء السفلي من الواجهة الأمامية تحوي حساسات ومصابيح نهارية قطعة واحدة، وفي الخلف.
كما شهد هذا الجيل الجديد من السيارة تقليص وتحجيم وجود أي شيء مرئي ليس له داعي، كمثالًا تصميم أبواب السيارة والذي ظهر بشكل ناعم بفضل جعل إطار الزجاج داخل جسم السيارة، في حين أن جسدها يظهر كأنه منحوت من قطعة معدنية واحدة.. ومن الخلف تأتي السيارة مزودة بمصابيح خلفية بإضاءة معكوسة للداخل مرئية عند عملها وتختفي بالنهار، بالإضافة إلى إخفاء الفارق بين الباب الخلفي وجسد السيارة، كما تتميز بمصد خلفي منخفض كأنه جناح سفلي رياضي.

التصميم الداخلي لسيارة رنج روفر 2023

تجربة قيادة رنج روفر 2023 الجديدة “أهم المعلومات والمواصفات”.. وسط الطبيعة الخلابة بجنوب ألمانيا  3

بالدخول إلى تفاصيل التصميم الداخلي للسيارة، وأبرز ما يميز مقصورتها الفاخرة، والثرية بالكثير ممن التفاصيل والتقنيات التي تبعث الراحة والفخامة للركاب، كما أصبحت قاعدة العجلات أطول بـ 75 مم لتتميز بمقصورة أكثر رحابة، فبمجرد دخولك إليها، ستُشاهد الشاشة الكبيرة والتي تُعتبر أكبر شاشة لمسية في سيارات لاندروفر مقاس 13.1 بوصة، يمكنك التحكم منها في مختلف أنظمة السيارة، وتتسع السيارة لـ 5 ركاب تميزت برحابة أكبر، حيث أصبحت مسافة القدم أكبر 72 مم للأرجل و 44 مم للركبة، وتتميز أيضاً بكنسول وسطي قطعة واحدة يصبح خشبي في الفئات العليا، في حين أن المواد المستخدمة في المقصورة جميعها صديقة للبيئة، ويحصل الركاب بالخلف على شاشة ترفيه مقاس 11.4 بوصة بدقة عالية ويُمكن لكل واحدة منها أن تعمل بشكل مستقل، وتحتوي السيارة على 70 كمبيوتر ECU، جميعها متصلة عبر الإنترنت بفضل المعالج المنفصل للتحديث عبر الهواء تتوفر بالسيارة 8 منافذ شحن تايب سي، وشاحن لاسلكي، بالإضافة إلى نظام صوتي ميريديان بقوة 1,600 واط، ومكبرات صوت في كل مسند رأس لتوفير أفضل تجربة صوتية داخل السيارة.

أنظمة السلامة والأمان

بالنسبة لأنظمة الأمان ومساعدة السائق، فالحديث عنها طويلًا ، حيث تتمتع السيارة بالكثير من الأنظمة، منها:

  • كاميرات الرؤية الشاملة 360 درجة.
  • نظام مراقبة التصادم الخلفي.
  • فرامل الطوارئ التلقائية.
  • مراقبة المنطقة العمياء ومراقبة حركة المرور الخلفية.
  • مثبت السرعة التكيفي.
  • مساعد التوجيه.
  • نظام الاستجابة لحالة السائق.
  • ميزة الأبواب المعززة كهربائياً مع ميزات الرصد المتكامل للأخطار ومضاد الصدمات.
  • نظام الاستجابة الديناميكية المعززة.
  • نظام مراقبة التصادم الخلفي.
  • نظام مساعدة حماية الركاب.
  • مساعد البقعة العمياء.
  • مراقب حركة السير الخلفية.

المواصفات والأداء

تجربة قيادة رنج روفر 2023 الجديدة “أهم المعلومات والمواصفات”.. وسط الطبيعة الخلابة بجنوب ألمانيا  4

نصل إلى المحركات والقطع الميكانيكية الأخرى، حيث قطعت الشركة بالسيارة مليون كيلومتر من التجارب وأجرت عليها 260 ألف اختبار، وتتوفر بعدة خيارات للمحركات جميعها تأتي بنظام هجين خفيف MHEV كالتالي:

  • الأول: محرك مكون من 6 اسطوانات، بسعة 3.0 لتر، ينتج قوة قدرها 360 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 500 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات، فيما تتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/ساعة خلال 6.3 ثانية.
  • الثاني: محرك مكون من 6 اسطوانات، بسعة 3.0 لتر، ينتج قوة قدرها 400 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 550 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات، فيما تتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/ساعة خلال 5.8 ثانية.
  • الثالث: محرك مكون من 8 اسطوانات، تيربو، بسعة 4.4 لتر، ينتج قوة قدرها 530 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 750 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات، فيما تتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/ساعة خلال 4.6 ثانية.

الفئات والأسعار

تجربة قيادة رنج روفر 2023 الجديدة “أهم المعلومات والمواصفات”.. وسط الطبيعة الخلابة بجنوب ألمانيا  5

تتوفر سيارات رينج روفر موديل 2023 لدى وكيلها وكالة الناغي، في الفئات والأسعار التالية:

  • الفئة الأولى: فئة HSE بسعر يصل إلى 571,320 ريال سعودي شامل قيمة الضريبة المضافة.
  • الفئة الثانية: فئة اوتو بيوغرافي بسعر يصل إلى 753,135 ريال سعودي شامل قيمة الضريبة المضافة.
  • الفئة الثالثة: فئة فرست اديشن بسعر يصل إلى 778,205 ريال سعودي شامل قيمة الضريبة المضافة.
  • الفئة الرابعة: فئة SV بسعر يصل إلى 960,135 ريال سعودي شامل قيمة الضريبة المضافة.

شاهد أيضًا: رنج روفر سبورت 2023 جربناها في مدريد هذا الجيل الجديد كلياً

تجربة قيادة رنج روفر 2023 الجديدة “أهم المعلومات والمواصفات”.. وسط الطبيعة الخلابة بجنوب ألمانيا  6 تجربة قيادة رنج روفر 2023 الجديدة “أهم المعلومات والمواصفات”.. وسط الطبيعة الخلابة بجنوب ألمانيا  7 تجربة قيادة رنج روفر 2023 الجديدة “أهم المعلومات والمواصفات”.. وسط الطبيعة الخلابة بجنوب ألمانيا  8

الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة