المربع نت – يهتم الكثير مؤخراً بـ مقارنة جيل فورد موستنج 2024 الجديد والجيل السابق، وذلك بعد أن أزاحت العلامة الأمريكية الستار أخيراً عن الجيل الجديد خلال الأيام الماضية.

وكما هو معتاد تصدر جيل فورد موستنج 2024 الجديد اهتمامات عشاق السيارات الرياضية، فهي أيقونة من الأيقونات التي استطاعت على مدار 60 عاماً أن تعتلي المقدمة.

مقارنة جيل فورد موستنج 2024 الجديد والجيل السابق

 جيل فورد موستنج 2024 الجديد

وشهدت سيارة  فورد الرياضية التي تم الكشف عنها في معرض ديترويت الدولي للسيارات العديد من التعديلات الملحوظة على الهيكل الخارجي والمقصورة كذلك.

ومن المقرر أن تكون فورد موستنج 2024 Ford Mustang هي آخر سيارة عضلية مزودة بمحركات 8 سلندر الأيقونية للعلامة.

في هذا السياق، يستعرض موقع «المربع نت» مقارنة بين جيل  فورد موستنج 2024 الجديد والجيل السابق لعام 2022.

مقارنة جيل فورد موستنج 2024 الجديد والجيل السابق

سيارة فورد موستنج 2024 من الخارج VS موستنج 2022

فيما يخص سيارة فورد موستنج 2024 Ford Mustang من الخارج فقد حصلت على مجموعة مميزة من التعديلات على الهيكل الخارجي الذي تميزها عن الجيل السابق

فحصلت أفضل سيارة كوبيه رياضية على تصميم أكثر جرأة وحدة وانسيابية كذلك، لعل ما يميزها عن الجيل السابق بشكل واضح هو الواجهة الأمامية

فجاءت فورد موستنج 2024 بتصميم مختلف للمصابيح الأمامية حيث  أصبحت أكثر نحافة عن الجي السابق الذي كان مستوحي بشكل أكبر من العيون البشرية.

بالإضافة إلى ذلك يمكنك الشعور بأن غطاء المحرك والجزء الأمامي أصبح منخفضاً قليلاً ليتيح رؤية أوسع لقائد السيارة عن الجيل السابق

كما زودت السيارة التي حققت شعبية ومبيعات عالية طوال الـ 7 سنوات الماضية بفتحات تهوية أعلى غطاء المحرك ولم تتغير كثيراً عن الجيلين.

كذلك تم تحسين الديناميكا الهوائية للسيارة بشكل أكبر من خلال إضافة فتحات تهوية جديدة لغطاء المحرك وإعادة تصميم الفاصل الأمامي.

فضلاً عن ذلك يمكنك ملاحظة تنفيخات أكثر وضوحاً على عجلات سيارة فورد موستنج 2024 العضلية الأمريكية عن الجيل السابق، خاصة العجل الخلفي.

وبشكل عام حصلت السيارة الرياضية على مصابيح أمامية تعمل بتقنية الـ LED محدثة، وجاءت بتصميم نحيف لتعزيز المظهر الهجومي للسيارة مع الشبك الأمامي.

و زودت فورد موستنج 2024 Ford Mustang بمصابيح أمامية جديدة مع عناصر LED ثلاثية الأعمدة.

اقرأ أيضاً: فورد موستنج كلاسيكية تحصل على عملية تجديد متقنة بمحرك 8 سلندر عصري

مقارنة جيل فورد موستنج 2024 الجديد والجيل السابق

مقارنة جيل فورد موستنج 2024 الجديد والجيل السابق 11

ومن الخلف يمكنكم ملاحظة أن موستنج 2024 أصبحت أكثر اختلافاً عن الجيل السابق، فعلى الرغم من احتفاظها بتلك المصابيح الشريطية إلا أنه أصبحت بتصميم أكثر حدة وأناقة.

كذلك حصلت موستنج 2024 على خطوط أكثر بروزاً من الخلف، عن الجيل السابق، جعلها تبدو أكثر رياضية.

اقرأ أيضاً: فورد تكشف عن ايدج 2023 الجيل الثالث الجديد كلياً

مقارنة جيل فورد موستنج 2024 الجديد والجيل السابق

موستنج 2024 من الداخل VS موستنج 2022

وكانت داخلية الجيل الجديد هي أكثر الأجزاء التي حصلت على تعديلاً واضحاً وترقية في الجوانب التكنولوجية لتصبح أكثر تطوراً عن الجيل السابق.

ويبدو ذلك واضحاً في تلك الشاشات الذكية التي توفر رؤية أفضل للقائد الذي قد يشعر أنه في قمرة قيادة طائرة وليست سيارة.

حيث تأتي معظم الفئات مزودة بـ لوحة زجاجية ضخمة تجمع بين عدادات قياس 12.4 بوصة، وشاشة تعمل باللمس مقاس 13.2 بوصة.

ومن التحديثات التي حصل عليها الجيل الجديد، عجلة القيادة التي جاءت مسطحة القاع بحافة أكثر سمكًا وقطرًا أصغر قليلاً، وتوفر مساحة أكبر لقائد السيارة.

كما حصلت السيارة على مزايا أخرى في جيلها الجديد، منها تلك الميزة التي جاءت باسم Remote Rev،وهي ميزة تسمح للناس بتسريع المحرك عن بعد باستخدام مفتاح السيارة.

بالإضافة إلى ذلك، حصلت السيارة على وعاء زيت فولاذي جديد يُقال إنه يساعد في تحسين تدفق الزيت وتقليل الاحتكاك.

مقارنة جيل فورد موستنج 2024 الجديد والجيل السابق 12

مواصفات سيارة فورد موستنج 2024 عامة

ومن التقنيات التي زودت بها السيارة في جيلها الجديد بتلك الإضاءة الترحيبية المتحركة التي تستقبل قائد السيارة، فبمجرد اقترابه من الأبواب تبدأ الإضاءة الترحيبية في العمل.

بالإضافة إلى ذلك، جاءت السيارة الأمريكية الخارقة ترتكز على جنوط  مقاس 17 بوصة، مع توافر جنوط 19، أو 20  بوصة اختيارية لفئة GT .

ومن المرتقب أن تتوفر السيارة الرياضية الأمريكية بالفئات التالية:الكشف والفاست باك حسب رغبة العميل.

على أن تأتي نسخة الفاستباك مزودة بخط سقف أطول نسبياً من أجل تسهيل دخول وخروج السائق من السيارة بالخوذة.

وفيما يتعلق بالألوان الخاصة بالسيارة الأمريكية في جيلها الجديد، فهي ستتوفر من خلال  11 لون خارجي، وبينهم لونان جديدان ،هما Vapor Blue و Yellow Splash، وتكملهما ألوان وتصميمات شريطية جديدة.

فضلاً عن ماسبق، قالت الشركة الأمريكية أنه سيتاح للعملاء الاختيار بين ثلاثة خيارات لألوان ماسك الفرامل Brembo، وهم :الأسود والأحمر والأزرق Grabber.

يذكر أن كل طراز في تشكيلة موستانج 2024 يتميز بواجهة أمامية فريدة خاصة به؛ حيث يتم تمييز GT عن طرازات EcoBoost من خلال فتحات شبكية أكبر وأكثر قوة، مصممة للسماح بزيادة تدفق الهواء، مما يعكس زيادة القوة والأداء.

https://youtu.be/cMu-A4vXSAE

 

سيارة فورد موستنج 2024 من الداخل

وبشكل عام، خالفت المقصورة المظهر الكلاسيكي الخارجي لسيارة فورد موستنج 2024؛ فباتت تتمتع بمستوى أعلى من التطور كما ذكرنا سابقاً.

فجاءت مزودة بلوحة عدادات رقمية 12.4 بوصة عالية الجودة، يمكن تخصيصها لعرض تصميمات متحركة مختلفة ومرئيات جديدة تعتمد على وضع القيادة.

بالإضافة إلى ذلك، حصلت على شاشة ترفيهية لمسية قياس 13.2 بوصة، وحصلت على عجلة قيادة مسطحة وجديدة بالكامل وتوفر مساحة أكبر للقائد عند الجلوس.

فضلاً عن ما سبق، قامت فورد بتحسين نظام الصوت B&O المتوفر في الجيل الجديد

وفيما يخص المقاعد في سيارة فورد موستنج 2024 فجاءت مكسوة بالقماش بالكامل.

وتتوفر إدخالات اختيارية من الفينيل المصنوع من جلد الغزال الصغير، فيما تميزت طرازات EcoBoost بتنجيد الجلد الصناعي “ActiveX” من Ford مع خيارات ألوان متعددة، بينما تأتي موديلات GT بمقاعد جلدية.

مقارنة جيل فورد موستنج 2024 الجديد والجيل السابق 13

أداء سيارة موستنج 2024 الجديدة كليا

وفيما يخص أداء واحدة من أفضل سيارات الكوبية الرياضية على  مستوى العالم، فبالطبع لا يوجد جديد في هذا الشأن فيبدو أنها ستقدم أداء مثالي.

فقالت الشركة الأمريكية أن فئات سيارة موستنج GT  من المقرر أن تستمد قوتها من محرك  Coyote V8 متطور، سعة 5.0 لتر،رغم ذلك لم تذكر فورد أرقام الأداء لمحركات 2.3 لتر و5.0 لتر المكونة من 8 أسطوانات.

وعلى الرغم من التكتم بشأن أداء المحركات إلا أن فورد كانت قد تعهدت بالفعل بأنه سيتم إجراء تحديثات خاصة فيما يخص تدفق الهواء لمحرك V8، ووصفت العلامة الأمريكية السيارة بأقوى موستنج جي تي V8 قياسية حتى الآن.

فمن المتوقع  أن يتم تحسين أداء المحركات عن 466 حصان و569 نيوتن متر الحالية، مع استمرار ناقل الحركة الأوتوماتيكي 10 سرعات، والناقل اليدوي 6 سرعات.

وستتوفر السيارة الأمريكية كذلك بمحركات ايكوبوست 2.3 لتر 4 سلندر ومحركات 5.0 لتر Coyote بالتنفس الطبيع.

، ولم تذكر فورد أي معلومات عن المحرك الهجين أو أنظمة الدفع الكلي التي تناقلت عنها الشائعات طويلاً.

مقارنة جيل فورد موستنج 2024 الجديد والجيل السابق 14

اسعار سيارة فورد موستنج 2024 

وفيما يخص اسعار سيارة فورد موستنج 2024، فلم يتم الكشف عنها حتى الآن بشكل رسمي؛ حيث سيتم الإعلان عن ذلك في وقت لاحق مع قرب طرحها.

ومن المقرر أن يتم  طرح فورد سيارة موستنج 2023 الجديدة كلياً في صيف 2023.

ورغماً عن ذلك هناك بعض التقارير غير الرسمية أشارت إلى أنه من المحتمل أن تبدأ أسعار سيارة فورد موستنج 2024 من 30 إلى 40 ألف دولار أمريكي بشكل تقديري.

اقرأ أيضاً: فورد موستنج ماك اي 2023 الكهربائية تنطلق في أوروبا بتحديثات جديدة

مقارنة جيل فورد موستنج 2024 الجديد والجيل السابق 15

إصدارات موستنج للسباقات

تجدر الإشارة إلى أن العلامة الأمريكية كشفت عن 6 إصدارات موستنج خاصة للسباقات للمشاركة في بطولات مختلفة حول العالم، وذلك بعد طرح الجيل الجديد من موستنج 2024.

وقالت فورد إن أول إصدارين باسم موستنج الحصان الأسود S والحصان الأسود R كلاهما مبني على الموديل القياسي القانوني للطرق، مع إزالة جميع القطع غير الأساسية والزخرفات لتخفيف وزن السيارة قدر الإمكان.

بالإضافة إلى ذلك كشفت فورد عن طرح إصدار موستنج GT3 IMSA الجديد للحلبات، والذي سيشارك في سباق دايتونا 24 ساعة للتحمل لأول مرة في عام 2024 بمحرك 5.4 لتر مكون من 8  أسطوانات بالتنفس الطبيعي وتحديثات شامل.

، كما طورت فورد إصدار آخر خاص باسم موستنج GT4 مخصص لموسم سباقات 2023 وسيشارك في عدة بطولات عالمية.

وأخيراً ستطرح فورد نسخة خاصة من موستنج مخصصة لبطولة السيارات الخارقة الأسترالية، مع إصدارات أخرى قادمة مخصصة لسباقات ناسكار الأمريكية وNHRA Factory X.

المصادر

FORD Media : https://ford.to/3BhUzEm

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مرسيدس بنز E200-2023 كشف في مكة المكرمة

قبل يومين
350,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس E200 AMG 2023 كوبيه في مكة المكرمة

قبل يومين
330,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس E200 AMG 2023 كشف بحاله الجديد

قبل يومين
350,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل