محرك سيارتك, المربع نت

المربع نت – لكي تتمكن من المحافظة على محرك سيارتك، يجب أن تكون على دراية ببعض مبادئ العمل البسيطة جداً، وبعض المعلومات عن صيانته لكي تتجنب الأعطال والمشاكل الناتجة عن سوء الاستخدام، لذا يمكنك التعرف على بعض المعلومات البسيطة عن “محرك السيارة التي تحدثنا عنها من قبل، كما يمكنك متابعة القراءة ومعرفة النصائح التي من شأنها المحافظة على المحرك.

أهم النصائح للمحافظة على محرك سيارتك:

  • المحافظة على الصيانة الدورية:

هذه النصيحة لو أدرك أهميتها سائق السيارة وعَمِل بها يمكنه إطالة عُمر المحرك وتجنب جميع المشاكل الطارئة، وسنذكر أهم العناصر الخاصة بالمحرك أثناء الصيانات الدورية.

    • زيت وفلتر المحرك:

  • لقد تحدثنا عن زيت المحرك في تقرير كامل لمدى أهميته، ولكن ببساطة يمكن معرفة بعض وظائفه التي يقوم بها من (تزييت وتشحيم الأجزاء الميكانيكية المتحركة داخل المحرك، وتنظيف المحرك من الشوائب، …) لذا فإن تغيير الزيت والفلتر الخاص به في الوقت المحدد من قِبل مُصنع السيارة أمر لا بد منه دون نقاش.

اقرأ أيضاً: كيفية المحافظة على محركات التيربو

محرك سيارتك, المربع نت

    • سائل التبريد:

  • يعتبر سائل التبريد أحد أهم السوائل الموجودة بالسيارة، حيث يقوم بتوفير درجة حرارة تشغيل مثالية للمحرك، مما يرفع من كفاءته وتقليل استهلالك الوقود، لذا يجب عليك الانتباه لمستوى السائل والنوع المستخدم، وتجنب استخدام مياه الشرب العادية.

اقرأ أيضاً: الوقاية خيرٌ من العلاج.. تعرف على أهم النصائح للمحافظة على سيارتك

محرك سيارتك, المربع نت

    • فلتر الهواء:

  • يتنفس المحرك مثله مثل الإنسان تقريباً، ويقوم الفلتر بتنظيف الهواء الداخل للمحرك وترشيحه من الشوائب، لذا عند وجود مشكلة بهذه القطعة فإنه يتسبب في مشاكل كبيرة داخل المحرك، لذا عليك المحافظة على جودة هذه القطعة وتغييرها حسب توصيات الشركة.

محرك سيارتك, المربع نت

  • تفقد أسفل السيارة:

تحتوي السيارة على العديد من السوائل، كما يحتوي محرك السيارة علي البعض أيضاً مثل زيت المحرك وسائل التبريد كما ذكرنا، وربما يوجد مشكلة ما تؤدي إلى تسريب هذه السوائل، لذا بمجرد النظر أسفل السيارة ربما تتجنب المشاكل والأعطال والكبيرة.

اقرأ أيضاً: أهم أعراض تسريب زيت الفرامل

محرك سيارتك, المربع نت

  • التأكد من جودة الوقود:

يؤدي الوقود السئ إلي العديد من المشاكل سواءً في منظومة ودورة الوقود أو حتى مشاكل في محرك السيارة، لذا يجب التأكد من محطة الوقود التي تملأ خزان سيارتك منها، والتأكد من استخدام وقود ذي رقم الأوكتان حسب توصية الشركة المصنعة لسيارتك.

اقرأ أيضاً: تعرف على طريقة عمل نظام التحكم بغازات التبخر EVAP

محرك سيارتك, المربع نت

الخطأ الشائع بين معظمنا هو الاهتمام بالسيارة عند وجود مشكلة أو تعطلها علي الطريق، مع العلم أن بذل القليل من الاهتمام أثناء عمل السيارة الطبيعي يمكنك تجنب كل هذه المشاكل، لذا يجب متابعة حالة السيارة أولاً بأول وعدم تجاهل أي عرض غريب أو مشكلة تظهر بالسيارة.

سيارات للبيع من أصحابها

إهمال تغيير فلتر البنزين اختبارات كفاءة الوقود

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً