سيارات فخمة 2022, المربع نت

المربع نت – يهتم الكثير من الأفراد بالبحث عن أفضل سيارات فخمة 2022 في السعودية لاقتنائها؛ حيث يحتضن سوق السيارات بالممكلة عدد كبير من العلامات التجارية الفاخرة.

 سيارات فخمة 2022

ويعد السوق الخليجي بشكل عام والسعودي بشكل خاص من الأسواق التي تشهد بها السيارات الفاخرة رواجاً كبيراً، بفضل التجهيزات المميزة التي تحصل عليها.

وتحتضن المملكة العربية السعودية عدد كبير من السيارات الفاخرة للعديد من العلامات التجارية المختلفة ومن بينهم علامة صينية كذلك.

ويقدم لكم موقع «المربع نت» في المقال التالي أفضل  سيارات فخمة في السعودية يمكنكم امتلاكها دون تردد، وأهم مواصفاته.

اقرأ أيضاً:أسعار سيارات رنج روفر 2022 في السعودية (المواصفات كاملة)

سيارات فخمة 2022, المربع نت

سيارة لكزس es في السعودية 

إذا كنت تبحث عن سيارات فخمة في السعودية، فيمكنك البحث عنها بين أسطول علامة لكزس اليابانية، وهي العلامة الفاخرة التابعة لـ«تويوتا»؛ حيث تمتلك مجموعة مميزة من السيارات الفاخرة على رأسها ES.

وتعد لكزس ES أفضل السيارات السيدان الفخمة متوسطة الحجم بين سيارات العلامة اليابانية، حيث تقدم مزيجاً عالياً من الفخامة والاعتمادية على حد سواء.

فحصلت السيارة على تصميم فاخر بدون شك، والذي يبدأ من واجهتها الأمامية؛ حيث زودت بشبك أمامي مُطعم باللون الفضي، ومصمم بخطوط عمودية متباعدة، مع خيار آخر لشبك مدعمة بمجموعة حماية من الكروم الأسود.

زودت السيارة الفاخرة بمصابيح أمامية بشمعة واحدة بتقنية الـ LED والمجهزة بخاصية التحكم التلقائي للإضاءة العالية All LED-Headlamp (Hi & Lo) with AHB.

كذلك تتوفر المصابيح بخيار الـ 3 شمعات بتقنية الـLED مجهزة بخاصية التحكم التلقائي للإضاءة العالية All LED-Headlamp (Hi & Lo) with AHS.

بالإضافة إلى ذلك،  تتميز بجنوط بمقاسات 17 أو 18 أو 19 بوصة، وحصلت على جناح خلفي لتعزيز المظهر الرياضي.

أما المقصورة التي تتسع لـ 5 ركاب، جاءت مجهزة بأعلى مستوى من التقنيات والمواد عالية الجودة.

فتأتي المقاعد مكسوة بجلد فاخر إما سيمي أنيلين أو سموث، كما تتوفر أيضاً ببعض الفئات مقاعد جلد صناعي تصبح بتصميم رياضي في الباقة الرياضية.

والمقاعد الأمامية تأتي بخاصية التهوية، ويمكن التحكم في المقاعد الخلفية كهربائياً.

كذلك  زودت بنظام صوتي بايونيير مع 10 سماعات + نظام أبل كار بلاي واندرويد أوتو أو نظام صوتي مارك ليفينسون مع 17 سماعة + نظام أبل كار بلاي واندرويد أوتو.

كما تتوفر بشاشة عرض 8 إنش مع خاصية التحكم باللمس، أو نظام ملاحة بشاشة عرض 12.3 إنش مع خاصية التحكم باللمس + تحكم عن بعد.

محرك لكزس ES

وفيما يتعلق بالمحرك، فتأتي السيارة مع 3 خيارات كالتالي:

  • محرك 4 سلندر L4 سعة 2.5 لتر يولد 204 حصان مع ناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات
  • ومحرك هجين (هايبرد) 4 سلندر L4 سعة 2.5 لتر يولد 214 حصان مع ناقل حركة E-CVT
  • محرك 6 سلندر V6 سعة 3.5 لتر يولد 300 حصان مع ناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات

للإطلاع على مواصفات السيارة الكورية كاملة اقرأ هنا

سيارات فخمة 2022, المربع نت

مرسيدس اس كلاس في السعودية

ومما لا شك فيه تتربع سيارة مرسيدس اس كلاس  على قائمة أفضل سيارات فخمة في السعودية؛ حيث صممت مرسيدس S كلاس بأبعاد مثالية تجعلها سيارة كاملة الحجم تتميز بمساحة الجلوس الواسعة.

وتتمتع السيارة بمظهر قوي وجريء اعتدنا عليه من العلامة الألمانية، فحصلت السيارة السيدان الفاخرة على عجلات غير بارزة وعرض محور كبير جعلها تتمتع بهذا المظهر القوي، فاعتمدت العلامة الألمانية بشكل أكبر على إخفاء الخطوط التي تتواجد في أغلب السيارات أعلى غطاء المحرك وعلى الجانبين.

وعزز اختفاء تلك الخطوط المظهر العصري للسيارة التي بدت أكثر أناقة وتفرداً عن العلامات الأخرى.

فضلا عن ما سبق، حصلت السيارة الألمانية الفاخرة على تلك المصابيح الأمامية الجذابة؛ التي جاءت لتعكس مستوى عالي من الفخامة حيث تعمل بتقنية Digital Light، وتأتي المصابيح في الخلف مكونة من جزئين.

كذلك تعمل المصابيح الأمامية بتقنية الـ LED متعددة الأشعة، بالإضافة إلى ذلك حصلت على مقابض قابلة للسحب بدون مفتاح.

وترتكز  السيارة الألمانية الفاخرة على عجلات بتصاميم مختلفة بمقاسات 18 إلى 21 بوصة.

مقصورة مرسيدس أس كلاس

بطبيعة الحال حصلت السيارة الألمانية على مقصورة فاخرة مدعمة بأعلى مستوى من الرقمية والتكنولوجيا.

وتظهر بوضوح التقنيات المتطورة في حصول السيارة على ميزة العرض ثلاثي الأبعاد للملاحة وخاصية العرض على الزجاج الأمامي مع الواقع المعزز.

كذلك زودت السيارة بـ 5 شاشات موزعة في المقصورة جاءت كالتالي:

  • شاشة ترفيه رئيسية بالوضع الرئسي  بتقنية OLED مقاس 12.8 بوصة.
  • شاشة العدادات الرقمية بالكامل مقاس 12.8 بوصة.
  • ويوجد في الصف الثاني جهاز لوحي بنظام MBUX المعلوماتي الترفيهي.
  • إلى جانب شاشتين خلف ظهر المقاعد الأمامية.

فضلاً عن ما سبق، حصلت السيارة من الداخل على نظام الإضاءة المحيطية الفعالة التي تعمل بذكاء اصطناعي وتتعلم مزاج المستخدم.

ويتوفر نظام الصوت المحيطي من بورميستر بتأثير رباعي الأبعاد مع 38 مكبر صوت.

كما يتمتع الركاب بمقاعد منفصلة بالصف الثاني بتصميم مريح مع دعم منطقة العنق والكتفين والوسادات المدفأة ودعم التدليك في 10 وضعيات.

وتتوفر 5 أنواع مختلفة من المقاعد الخلفية، بحيث يمكن معها تخصيص الجزء الخلفي للعمل أو الراحة.

وتضيف حزمة Exclusive لمسات نهائية من جلد نابا الفاخرة مع بطانة ألياف دقيقة على بالسقف.

بالإضافة إلى ذلك جاءت السيارة مزودة بنظام المكيف الأوتوماتيكي رباعي المناطق في درجات الحرارة وتوزيع الهواء.

سيارات فخمة 2022, المربع نت

محرك مرسيدس أس كلاس

وفيما يخص محرك مرسيدس أس كلاس، فتأتي بثلاث خيارات كالتالي:

  • محرك بسعة 3.0 لتر يولد قوة 367 حصان، مع نظام الدفع الكلي 4Matic، فتتسارع سيارة اس كلاس تتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 5.1 ثانية، ويصل سرعة قصوى 250 كم/س، ويتميز بمعدل استهلاك وقود 13.9 لتر/ 100 كم. (7.2 كم/لتر)
  • محرك بسعة 3.0 لتر يولد قوة 435 حصان، مع نظام الدفع الكلي 4Matic، فتتسارع سيارة اس كلاس من 0 إلى 100 كم/س في 4.9 ثانية، ويصل سرعة قصوى 250 كم/س، ويتميز بمعدل استهلاك وقود 13.9 لتر/ 100 كم. (7.2 كم/لتر)
  • محرك تيربو مزدوج 8 سلندر بسعة 4.0 لتر يولد قوة 496 حصان وعزم دوران 700 نيوتن متر متصل بناقل حركة أوتوماتيكي 9 سرعات مع نظام الدفع الكلي 4Matic، فتتسارع سيارة اس كلاس من 0 إلى 100 كم/س في 4.6 ثانية، ويصل سرعة قصوى 250 كم/س، ويتميز بمعدل استهلاك وقود 10.1 لتر/ 100 كم (9.9 كم/لتر).

اقرأ  أيضاً: مقارنة بين حجم سيارات gac اس يو في المتوفرة لدى الجميح للسيارات

سيارات فخمة 2022, المربع نت

انفينيتي QX80 2022 في السعودية

تتمتع انفينيتي QX80 2022 بمظهر خارجي أنيق ومتميز، فحصلت على مظهر جريء وديناميكي.

فتتوفر الفئة الأساسية سينسوري بمصابيح أمامية ليد مستوحى شكلها من العين البشرية مع ميزة التشغيل والإيقاف التلقائي، ومصابيح ضباب ليد.

وتأتي مع جنوط ألومنيوم مقاس 22 بوصة، ومرايا جانبية قابلة للطي كهربائياً تأتي بلون الهيكل مع وصلة عكسية.

كما تتمتع بالشبك الأمامي بالقوس المزدوج الأكثر طولاً وعرضاً مع إطار من الكروم وحواف جديدة، ومع المصابيح الخلفية الجديدة وقضيب الكروم و المصد الخلفي، ليتميز الباب الخلفي ذي التصميم المتجدد بخطوطه الفاخرة.

أما بالنسبة لفئة بلاك اديشن الأعلى، فستحصل على مرايا خلفية باللون الأسود، وشبك أمامي باللون الأسود، مع واجهة أمامية مطلية بالكروم الداكن، وقطع الصندوق الخلفي المطلية بالكروم الداكن، بالإضافة إلى جنوط مقاس 22 بوصة من الألومنيوم تتكون من 18 ضلعاً بطبقة داكنة.

مقصورة إنفنيتي QX80 2022

وجصلت مقصورة السيارة الفاخرة على مساحة رحبة وواسعة تعطى إحساسًا فاخرة أثناء رحلتك.

فيمكنك الدخول الذكي بدون مفتاح وتشغيل  السيارة بالبصمة، وهناك تلك  الإضاءة الترحيبية التي تعزز المظهر الأنيق.

فتأتي السيارة بمساحة داخلية واسعة تتسع لـ8 رُكاب، وتتوفر بنظام الملاحة من إنفينيتي بالقرص الصلب مع شاشة WVGA الملونة قياس 8 بوصة تعمل باللمس وخاصية الأوامر الصوتية.

كذلك السيارة مزودة بنظام بوز بريميوم الصوتي مع 13 مكبرًا للصوت، مع نظام التحكم المتكيف بالمناخ لمنطقة ثلاثية مع تدوير الهواء تلقائيًا، ولتوفير راحة أفضل للركاب، فتتميز السيارة بنظام التحكم الهيدروليكي بحركة الجسم مع موازن خلفي، وتعليق خلفي تلقائي ذاتي الاستواء.

كما تتمتع انفينيتي QX80 2022 بعجلة القيادة متعددة الوظائف بالجلد والخشب، مع مقاعد جلدية ومساند الرأس، وتطعيمات المقصورة الداخلية بخشب “ستراتفورد بيرل” / “بيرل فحمي” / “بيرل بلون قهوة الاسبريسو”.

كما تأتي المقاعد الأمامية بخاصية دعم الفقرة القطنية بحركتين، كما أنها قابلة للتعديل كهربائياً (10 حركات للسائق و8 حركات للراكب الأمامي)، ومدفئة.

كذلك تتميز السيارة بمساحة تخزين خلفية كبيرة تصل إلى 1,404.6 لتر عند فتح الصف الثالث من المقاعد.

في الخلف، تتوفر السيارة بصف ثالث قابل للطي بنسبة 60:40 كهربائياً، مع نقاط ربط مقعد الطفل ISOFIX في المقاعد الخلفية (الصف الثاني والصف الثالث من المقاعد)، وفتحات تكييف الهواء الخلفية، مع مقاعد متصلة (بعرض المركبة) في الصف الثاني.

محرك سيارة أنفينيتي  QX80 2022

تتوفر السيارة بمحرك من 8 اسطوانات V8، سعة 5.6 لتر، بقوة 400 حصان، وعزم 560 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي بـ7 سرعات.

ونظام دفع رُباعي لجميع الأوضاع من انفينيتي مع إعدادات الدفع الرُباعي العالي والدفع الرُباعي المنخفض، حيث تنظم تقنية التحكم المتغاير برفع الصمامات (VVEL) تدفق الهواء في صمام السحب، وتقدم استجابة سلسة، وكفاءة أفضل في استهلاك الوقود وخفض الانبعاثات.

للمزيد من هنا

سيارات فخمة 2022, المربع نت

جينيسيس جي 90 موديل 2022

كذلك ينضم إلى قائمة أفضل 5 سيارات فخمة في السعودية سيارة جينيسيس جي 90، وهي العلامة الفاخرة التابعة لشركة هيونداي الكورية الجنوبية.

وتأتي السيارة الكورية بتصميم سيدان كاملة الحجم أو ليموزين، وتتميز بلمساتها الفاخرة سواء بالخارج أو في مقصورتها.

فحصلت على تلك الخطوط الإنسيابية الخفيفة الممتدة بالطول منتصف غطاء المحرك تصبح بارزة على الأطراف.

وتتصل المصابيح الأمامية الرباعية التي تمثل تراث العلامة الكورية مع إضاءة المؤشرات بشكل أنيق،.

كذلك تلاقي الشبك الكبير مع الشبك السفلي يكون إطارا أنيقا للمقدمة، في حين أن التصميم الجانبي يتميز بالانسيابية العالية مع عدم وجود خطوط بارزة، ويزيد من أناقتها شريط الكروم السفلي والمؤشرات الجانبية وشكل العجلات أثناء الحركة إذا اخترت مع جنوط 19 بوصة.

وكما هو متوقع في سيارة فاخرة، المصابيح الأمامية LED كاملة مع إضاءة نهارية والنوافذ الجانبية معتمة .

والمرايا الخارجية مدفأة كهربائية الطي والفتح مع الإضاءة الترحيبية من جينيسيس والباب الخلفي ذكي والزجاج العازل للصوت .

وجنوط عجلات بتصميم خفيف وأنيق مقاس 18 أو 19 بوصة. وتشمل ألوان الطلاء الخارجي المتاحة أبيض أيوني و فضي سافيل وفضي جولد كوست و رمادي أنيق و معدني كربوني و أزرق ملكي و أحمر بورتو و أسود فيك.

مقصورة جينيسيس جي 90

استُخدمت مواد الخشب الطبيعي بكثرة في مقصورة جينيسيس جي 90 تعبيرا عن الفخامة، كما تتميز بتطعيمات معدنية ناعمة الملمس لمقابض الأبواب وفي الكونسول الوسطي.

ويغطي الجلد الطبيعي باطن الأبواب ومساند الأذرع وعجلة القيادة، وتأتي المقاعد مكسوة بجلد ناعم مخرم بألوان بني أو رمادي أو بيج أو أسود بدرجات مختلفة أو جلد نابا الطبيعي بدرجات ألوان تشمل بيج فانيلا وبني هافانا وأسود داكن وبني مارون وأزرق أنديجو، والخشب يختلف حسب جلد المقاعد ولونها.

ويركز تصميم المقصورة على راكب المقعد الخلفي، حيث تأتي السيارة بمقاعد منفصلة في الخلف بينها كونسول يتضمن مفاتيح وقرص تحكم بجميع أنظمة السيارة.

ويتمتع السائق بشاشة معلومات وترفيه تدعم اللمس مقاس 12.3 بوصة وتضمن لوحة العدادات شاشة 8 بوصة يمكن من خلالها عرض المنطقة العمياء، كما توجد ميزة عرض المعلومات على الزجاج الأمامي.

تتكامل الشاشات مع نظام صوت فاخر من ليكسيكون. وتجد قاعدة شاحن لاسلكي للجوال في الكونسول الأمامي والخلفي، ومكيف الهواء الأوتوماتيكي المتطور يدعم التحكم في 3 مناطق منفصلة.

محرك سيارة جينيسيس جي 90

وفيما يخص المحرك، فتأتي السيارة الكورية بـ 3 خيارات كل منها يتصل بناقل حركة 8 سرعات أوتوماتيك، في حين تبلغ سعة خزان الوقود 83 لتر، وهي كالتالي:

  • محرك 6 أسطوانات سعة 3.8 لتر يولد قوة 315 حصان وعزم دوران 397 نيوتن متر مع دفع خلفي أو كلي يتميز بكفاءة استهلاك وقود 8.1 إلى 8.9 كم/لتر
  • محرك 6 أسطوانات مزدوج التيربو سعة 3.3 لتر يولد قوة 370 حصان وعزم دوران 510 نيوتن متر مع دفع خلفي أو كلي يتميز بكفاءة استهلاك وقود 8.0
  • إلى 8.8 كم/لتر
    محرك 8 أسطوانات سعة 5.0 لتر يولد قوة 413 حصان وعزم دوران 505 نيوتن متر مع دفع كلي يتميز بكفاءة استهلاك وقود 7.2 إلى 7.3 كم/لتر.

سيارات فخمة 2022, المربع نت

بي ام دبليو الفئة الثامنة في السعودية

وتعد علامة بي أم دبليو الألمانية واحدة من العلامات الفاخرة التي تمتلك مجموعة سيارات فخمة في السعودية، وعلى رأسها سيارة الفئة الثامنة.

فتعكس السيارة بكافة جوانبها الفخامة والرقي، والثقة العالية، والتي تظهر بوضوح من الأكتاف الخلفية البارزة التي تحيط بالعجلات المصنوعة من السبائك المعدنية الخفيفة، و غطاء المحرك الممتد بخطوطه الإنسيابية المميزة.

وتشمل سمات التصميم اللافتة للنظر المصابيح الأمامية الرفيعة المتكيفة بتقنية LED والسقف المرن الأنيق الذي يمكن فتحة أو غلقه عند سرعة تبلغ 50 كم/ساعة خلال 18 ثانية فقط.

وتجسد الفئة الثامنة المكشوفة الفخامة والطابع الرياضي الذي يميز سيارات BMW الفاخرة بتصميمها المتطور الذي يفيض بالثقة والجاذبية.

كما أن هذه السيارة المكشوفة الملفتة للأنظار تُعتبر سيارة رياضية فائقة الأداء ومزودة بتقنيات متطورة جداً تُضفي عليها مستوى عالي من ديناميكية القيادة.

سيارات فخمة 2022, المربع نت

سيارات للبيع من أصحابها

انفينتي جنيسيس

شانجان CS75 2022 بلس سمارات موديل 2022

قبل شهر
85,000 ريال سعودي
الدمام

مزاد بيع سيارات الاحوال المدنية بالرياض

قبل أسبوع
123,456 ريال سعودي
الرياض

عروض علي جميع سيارات الديزل تويوتا هايلكس 2021

قبل 6 أشهر
1,100 ريال سعودي
وادى الدواسر

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً