المربع نت – أعلنت شركة اوبر عن خطة طموحة ومثيرة للجدل بإلغاء جميع سيارات البنزين والديزل من أسطولها في عدة أسواق عالمية رئيسية بحلول 2030، ضمن استراتيجية أوسع تهدف لتحفيز السائقين على اقتناء السيارات الكهربائية.

القرار مقتصر على أسواق أمريكا وكندا وأوروبا للوقت الحالي ولكن بالتدريج تهدف اوبر لشمل أسواق أخرى تحت مظلة القرار، وبدأت اوبر بالفعل بتوفير خيار خاص لركوب السيارات الكهربائية فقط باسم Comfort Electric في تطبيقها، وهو خيار متوافر فقط في المدن الأمريكية للوقت الحالي.

اوبر تعلن عن خطة لإقصاء سيارات البنزين والديزل من أسطولها العالمي بحلول 2030

اوبر تعلن عن خطة لإقصاء سيارات البنزين والديزل من أسطولها العالمي بحلول 2030 5

وتواجه اوبر عقبات حقيقية قد تعطل هذه الأهداف، خاصة عند الأخذ في الاعتبار أن أسطول اوبر يحتوي على 25 ألف سيارة كهربائية فقط حول العالم، مقارنة بأكثر من مليون سيارة مسجلة في التطبيق حتى الآن.

للتسريع من عملية الانتقال من سيارات الاحتراق الداخلي للسيارات الكهربائية، ستخصص اوبر ميزانية بقيمة 800 مليون دولار لتعويض فارق الأسعار بين السيارات الكهربائية وسيارات الاحتراق الداخلي لسائقيها، كما ستدفع الشركة دولار إضافي على كل رحلة لسائقي السيارات الكهربائية.

وستوفر اوبر خصومات خاصة على محطات الشحن الكهربائي لسائقيها، كما بدأت بدعم برامج تأجير جديدة لسيارات تيسلا موديل 3 بالتعاون مع شركة تأجير السيارات Hertz، للاستخدام في أسطولها الأمريكي.

اوبر تعلن عن خطة لإقصاء سيارات البنزين والديزل من أسطولها العالمي بحلول 2030 6

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل