المربع نت – طالب عشاق بي ام دبليو بسوبركار جديدة من العلامة منذ بداية التسعينات، وفي الصور المرفقة ترون سيارة فيجن M نيكست الاختبارية الخارقة التي دشنتها العلامة في 2019، والتي رفضت بي ام دبليو حتى الآن طرح موديل إنتاجي لها، ربما لأن الإدارة لم تقتنع بربحية الموديل.

ولكن كل هذا قد يتغير قريباً وفق تصريحات أخيرة من مدير قسم البحث والتطوير لبي ام دبليو، فرانك ويبر، والذي وضح أن منصة “نيو كلاس” الكهربائية الجديدة التي تعمل العلامة البافارية على تطويرها حالياً ستدعم سوبركار جديدة بأربعة محركات كهربائية على الأقل وقوة تتعدى 1341 حصان.

بي ام دبليو تلمح لتطوير سوبركار كهربائية جديدة بقوة 1341 حصان

بي ام دبليو تلمح لتطوير سوبركار كهربائية جديدة بقوة 1341 حصان 17

من الجدير بالذكر أن بي ام دبليو بالفعل استعرضت سيارة i4 كوبيه معدلة الشهر الماضي بأربعة محركات كهربائية بدون ذكر تفاصيل، وانتشرت تقارير في الأشهر الأخيرة عن تطوير سيارة M رياضية عالية الأداء بمحرك كهربائي، بلا شك مبنية على منصة “نيو كلاس” الجديدة.

للوقت الحالي لا توجد قرارات نهائية بعد حيال الأمر من بي ام دبليو، مع العلم أن العلامة تنوي تدشين منصة “نيو كلاس” في 2025، وسيبدأ استخدامها في عدة سيارات سيدان وSUV، خاصة الفئة الثالثة قبل انتشارها لموديلات أخرى على مدار العقد القادم، وتتوقع بي ام دبليو أن نصف مبيعاتها السنوية ستكون كهربائية بالكامل بحلول 2030.

بي ام دبليو تلمح لتطوير سوبركار كهربائية جديدة بقوة 1341 حصان 18 بي ام دبليو تلمح لتطوير سوبركار كهربائية جديدة بقوة 1341 حصان 19 بي ام دبليو تلمح لتطوير سوبركار كهربائية جديدة بقوة 1341 حصان 20 بي ام دبليو تلمح لتطوير سوبركار كهربائية جديدة بقوة 1341 حصان 21 بي ام دبليو تلمح لتطوير سوبركار كهربائية جديدة بقوة 1341 حصان 22 بي ام دبليو تلمح لتطوير سوبركار كهربائية جديدة بقوة 1341 حصان 23 بي ام دبليو تلمح لتطوير سوبركار كهربائية جديدة بقوة 1341 حصان 24

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل