كاديلاك, المربع نت

المربع نت – تحظى سيارة كاديلاك بشعبية كبيرة في الولايات المتحدة، فمنذ أيامها الأولى عُرفت بجودة التصنيع والموثوقية، حتى ضُرب بها المثل الشعبي “أن تصبح كاديلاك في كذا” بمعنى “أن تصبح الأفضل في كذا”.

تبيع السيارات منذ 1903 ميلادية

قُدمت أول سيارة كاديلاك في معرض نيويورك للسيارات سنة 1903 ميلادية بسعر 850 دولار.

كاديلاك, المربع نت

بداية قوية

أنتجت كاديلاك 2,500 سيارة في عامها الأول، ومن بين 1904 إلى 1914 كانت من بين أكثر العلامات مبيعا في الولايات المتحدة عن كل عام.

موثوقية مثل الحصان بالعربة

تمتعت سيارة كاديلاك بموثوقية كبيرة في عصر السيارات الأول، وكانت أكبر نقاط جذب المشترين هي “التصنيع الدقيق والموثوقية”.

كاديلاك, المربع نت

فورد غريمة كاديلاك

التنافس بين فورد وكاديلاك أخرج أفضل ما في العلامتين، مع اختلاف واضح في النهج، ونذكر هنا مقولة هنري فورد الرئيس عن سيارات الشركة “يمكنك الحصول على أي لون تريده، طالما أنه أسود” في حين رأت كاديلاك إتاحة خيارات تخصيص السيارات حتى وصلت إلى توفير أكثر من 500 مجموعة ألوان للعملاء في 1926 ميلادية.

قيمة كاديلاك الجنونية

في السنوات التي بيعت بها سيارة كاديلاك بحوالي 1,000 دولار، ويليام سي ديورانت رئيس مجموعة جنرال موتورز في سعيه لضم كاديلاك، أقنع وليفريد ليلاند ببيع كاديلاك مقابل 4.5 مليون دولار من أسهم جنرال موتورز مع الإبقاء على مناصبهم الإدارية والمسؤولية الكاملة عن إنتاج السيارات في كاديلاك.

رائدة في تعديل السيارات

هنري ام ليلاند تمتع بمعايير عالية فأحضر معدات خاصة من السويد ليكون لديه المصنع الأكثر دقة في تعديل السيارات، وحصلت كاديلاك على جائزة ديوار في هذا المجال، عندما باستطاع 3 مهندسين من كاديلاك جمع أجزاء 3 سيارات تم خلطها في غضون 3 أيام، وعملت السيارات بدون أي عيب، وقادت كل منها مسافة 500 ميل.

كاديلاك, المربع نت

ابتكار الفخامة

اهتمت كاديلاك بتقديم مميزات الفخامة والراحة في سياراتها منذ عهدها الأول، بما في ذلك توفير خيارات تخصيص السيارة، وأول مقصورة مغلقة بالكامل وأول مشغل كهربائي للمحرك.

حق الريادة

كانت كاديلاك أول من تقدم العديد من المزايا في سياراتها مثل مصابيح أمامية أوتوماتيكية وبميزة الإضاءة العالية وأول سيارة بمحرك V16 وأول مكيف هواء تسخين وتبريد ومن بين أول الشركات التي قامت بتركيب الوسائد الهوائية وجعلت أحزمة الأمان قياسية قبل أن يفرضها القانون.

كاديلاك, المربع نت

أول سيارة رئاسية مضادة للرصاص

سيارة رئيس عصابة آل كابوني، كاديلاك سيدان من 1928، أصبحت أول سيارة رئاسية مضادة للرصاص، عشية الهجوم على بيرل هاربر، واستُخدمت من قبل فرانكلين دي روزفلت.

بعد حجز آلفونس غابرييل كابوني من قبل الحكومة والحكم عليه بالسجن إلى سجن جزيرة ألكتراز الفيدرالي، قرر جهاز الخدمة السرية منح السيارة للرئيس الأمريكي.

كاديلاك ليرك اول سيارة كهربائية يتم الكشف عنها في مدينة الرياض.. هنا التفاصيل

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات كاديلاك
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

سيارات للبيع من أصحابها

تاريخ السيارات تاريخ كاديلاك

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً