مبيعات السيارات الكهربائية تصل إلى 10% من المبيعات العالمية لأول مرة على الإطلاق 7

المربع نت – في حدث تاريخي لا شك، وصلت مبيعات السيارات الكهربائية الصافية لـ 10% من مجمل مبيعات السيارات الجديدة حول العالم لأول مرة خلال شهر يوليو، في دلالة حاسمة على التوجه المضطرد للسوق والمستهلكين تجاه العصر الكهربائي.

هذه البيانات قادمة من مجلة CleanTechnica، والتي تتوقع وصول المبيعات الشهرية للسيارات الكهربائية والهايبرد بالقابس إلى مليون سيارة على الأقل خلال سبتمبر لأول مرة على الإطلاق.

مبيعات السيارات الكهربائية تصل إلى 10% من المبيعات العالمية لأول مرة على الإطلاق 8

من الجدير بالذكر أن مبيعات السيارات الكهربائية والهايبرد بالقابس معاً يمثلان 14% من مجمل مبيعات السيارات الجديدة حول العالم، بـ 778,000 سيارة إجمالية خلال يوليو الماضي، بزيادة 61% مقارنة بمبيعات يوليو 2021.

تيسلا موديل واي تحتفظ بمكانتها العالمية الرائدة 

وعلى مدار الأشهر السبعة الأولى من 2022، سادت تيسلا موديل واي الساحة العالمية كالمعتاد بمبيعات 344,928 سيارة، لتحتفظ بمكانتها كالسيارة الكهربائية الأعلى مبيعاً في العالم، وفي المركز الثاني سيارة وولنغ هونغ غوانغ ميني الصينية الصغيرة بـ 244,961 سيارة، وفي المركز الثالث تيسلا موديل 3 بـ 236,518 سيارة.

وتفوقت بي واي دي الصينية على جميع العلامات المنافسة خلال يوليو لتبيع 160,061 سيارة كهربائية صافية، تتبعها تيسلا في المركز الثاني بـ 52,082 سيارة، وتتوقع مجلة CleanTechnica أن تتمكن تيسلا من التفوق على بي واي دي خلال سبتمبر.

مبيعات السيارات الكهربائية تصل إلى 10% من المبيعات العالمية لأول مرة على الإطلاق 9

مبيعات السيارات الكهربائية تصل إلى 10% من المبيعات العالمية لأول مرة على الإطلاق 10

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة