حركة المرور الخلفية, المربع نت

المربع نت – يوجد الكثير من النقاط العمياء -النقاط أو المناطق التي لا يتمكن السائق من رؤيتها- أثناء قيادة السيارة خاصة أثناء الرجوع إلى الخلف، لذلك تم اختراع نظام تنبيه حركة المرور الخلفية، لمساعدة السائق وتجنب الحوادث والاصطدام بأي شيء.

تعرف على نظام تنبيه حركة المرور الخلفية:

  • هو أحد أنظمة الأمان الموجود بالسيارات الحديثة ويعرف في الإنجليزية بـ “RCTA | Rear Cross Traffic Alert” ويعتبر هذا النظام مساعد أو شريك لنظام مراقبة النقاط العمياء الذي تحدثنا عنه من قبل.

حركة المرور الخلفية, المربع نت

حركة المرور الخلفية, المربع نت

اقرأ أيضاً: نظام تفادي الاصطدام.. أقوي أنظمة الأمان بالسيارة

  • وظيفة نظام الـ RCTA:

    يعمل هذا النظام أثناء رجوع السيارة للخلف، حيث يعمل على كشف جميع النقاط العمياء الموجودة خلف السيارة، يقوم بالتنبيه عند اقتراب سيارة أخرى من جهة اليمين أو جهة اليسار أو اقتراب سيارتك من أي شيء ثابت، فقد تم تصميم النظام لمساعدة السائق لإتمام عملية الرجوع للخلف بشكل آمن.

حركة المرور الخلفية, المربع نت

اقرأ أيضاً: أشهر أسباب حوادث السيارات

  • طريقة عمل نظام تنبيه حركة المرور الخلفية:

    يستخدم نظام RCTA بعض الرادارات الموجودة بزوايا السيارة الخلفية، حيث يتم تشغيلها عند نقل صندوق السرعات على وضع الرجوع إلى الخلف “R“، تتمكن هذه الرادارات من التعرف على أي سيارات تقترب منك، وتقوم بإرسال إشارة إلي كمبيرتر/ كنترول السيارة، فيتم إظهار إشارة تنبيه على شاشة الرجوع للخلف أو يتم إضاءة نفس لمبة نظام النقاط العمياء BSM علي مرايا الرجوع للخلف، كما يقوم بإصدار تحذير صوتي من الجهة التي تمثل خطورة.

حركة المرور الخلفية, المربع نت

الرسالة المهمة التي نكررها عند التحدث عن أي نظام أمان بالسيارة، تذكر يا عزيز القارئ أن كل هذه الأنظمة ما هي إلا للمساعدة، لذا كن حذراً أثناء القيادة وخاصة عند الرجوع إلى الخلف وتفقد المكان من حولك جيداً حفاظاً على سلامتك وسلامة سيارتك.

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً