المربع نت – انسيابية السيارة ورشاقة التصميم الخارجي هي عوامل بالغة الأهمية في الموديلات الكهربائية، لأنها تضمن انخفاض معامل السحب أو مقاومة الهواء أثناء القيادة، وتدعم مدى أطول واستخدام أخف للكهرباء.

لذلك تهتم شركات السيارات الكهربائية بأرقام معامل السحب والتنافس في درجات الانسيابية لموديلاتهم، وربما لا أبرز من سيارة لايتيير 0 الجديدة، أول سيارة شمسية كهربائية في العالم، وادعت الشركة المصنعة “لايتيير” أنها السيارة الإنتاجية الأكثر انسيابية في العالم.

لايتيير 0 الشمسية الجديدة هي السيارة الأكثر انسيابية في العالم

لايتيير 0 الشمسية الجديدة هي السيارة الأكثر انسيابية في العالم 7

لايتيير 0 تحظى بأفضل معامل سحب لسيارة إنتاجية في العالم

هذا الادعاء مبني على تحقيق معامل سحب مذهل بـ 0.175 فقط، بلا شك أصغر معامل سحب أو مقاومة هواء تم تسجيله في أي سيارة إنتاجية حتى الآن، مع العلم أن الشركة صرحت مسبقاً ان معامل السحب في السيارة كان أقرب لـ 0.19، ولكن بعد تحديثات أخيرة للتصميم، تم خفضه إلى 0.175 فقط.

بفضل هذه الانسيابية المدهشة، تحظى السيارة بمدى 1000 كيلومتر لكل شحنة واحدة من بطارية 60 كيلوواط\س صغيرة نسبياً، ولكن المدى سيتغير بالطبع بناء على طبيعة المناخ في كل دولة ودرجة الحرارة.

وتأتي السيارة بألواح شمسية تغطي سقفها وغطاء محركها بالكامل بمساحة حوالي 5 متر مربع، وتوفر هذه الألواح مدى إضافي 70 كيلومتر، أو حوالي 10 آلاف كيلومتر إجمالية كل عام، من الطاقة الشمسية فقط.

لايتيير 0 الشمسية الجديدة هي السيارة الأكثر انسيابية في العالم 8 لايتيير 0 الشمسية الجديدة هي السيارة الأكثر انسيابية في العالم 9

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل