المربع نت – تويوتا اف جي كروزر تعد من أكثر السيارات التي يمكن التعرف عليها على الطريق، تتميز بالهيئة القاسية التي تعبر عن تفوق الأداء فوق الطرق الوعرة.. هذه معلومات غير معروفة للجميع عن السيارة.

قُدمت على أساس أنها نموذج اختباري

9 حقائق ممتعة عن سيارة تويوتا اف جي كروزر 1

9 حقائق ممتعة عن سيارة تويوتا اف جي كروزر

نَسب فريق تصميم السيارة في تويوتا أمريكا استلهام تصميم اف جي كروزر إلى لاند كروزر FJ40، عندما كُشفت السيارة كنموذج اختباري في معرض ديترويت للسيارات نسخة 2003، ولما رأت تويوتا ترحيب الجمهور بالسيارة، قررت بدء إنتاجها.

اختُبرت على أصعب المسارات

من أجل هندسة السيارة وتطوير قدراتها على الطرق الوعرة، اختُبرت على مسار “روبيكون” (Rubicon) المعروف باستضافة نشاطات سيارات الطرق الوعرة في الولايات المتحدة.

9 حقائق ممتعة عن سيارة تويوتا اف جي كروزر 2

سيارة طرق وعرة بحق

بفضل أنظمة متقدمة وإطارات تناسب التضاريس، تعد اف جي كروزر من أقوى سيارات اس يو في على الطرق الوعرة، إضافة إلى نظام التحكم في الجر النشط، وعلبة النقل منخفضة المدى، والترس التفاضلي الخلفي القابل للقفل الإلكتروني، ونسبة الزحف العالية مع خيار ناقل الحركة اليدوي، ونظام دفع رباعي متطور – في السعودية تتوفر بناقل حركة أوتوماتيك.

الداخلية مجهزة لتتسخ!

جُهزت الداخلية بمقاعد جيدة التهوية مقاومة للماء وبأسطح سهلة التنظيف.

تنجيد المقاعد بطبقة قماش مدعوم بطبقة خاصة من الراتينج المسامي، مما يساعدها على طرد السوائل ومسحها، وتُعزل السوائل من اختراق طبقات المخيط بفضل مادة مانعة للتسرب. إضافة إلى تغطية أسطح الأرضيات بمادة تشبه المطاط لسهولة التنظيف.

9 حقائق ممتعة عن سيارة تويوتا اف جي كروزر 3

زجاج أمامي ثلاثي المساحات

لم تبخل تويوتا على الزجاج الأمامي، فوضعت عليه 3 أذرع مساحات تغطي كل نقطة على الزجاج تقريبا لتكون قادرة على توفير رؤية واضحة للطريق من خلال الطين والرمال والمياه.

9 حقائق ممتعة عن سيارة تويوتا اف جي كروزر 4

سيارة جيدة للاستثمار

تشير أرقام تويوتا إلى أن سيارة اف جي كروزر مطلوبة دائما، بل وقد ازدادت شعبيتها في السنوات الأخيرة، وكما تُعلمنا قوانين السوق، كلما زاد الطلب على المنتج، زاد السعر، ومن ثم فإن سوق المستعمل منها، أسعاره جيدة جدا.

حضور ملفت

بفضل تصميمها إلى نغمات الألوات الفريدة التي تتوفر بها، يمكن تمييز اف جي كروزر من بُعد.

9 حقائق ممتعة عن سيارة تويوتا اف جي كروزر 5

السعودية محظوظة بوجودها

رغم وجودها الذي كان كبيرا في أمريكا الشمالية، خاصة الولايات المتحدة أين اعتاد المالكون على تعديلها، فإنها ما زالت متوفرة من الوكلاء في أسواق قليلة، وعلى رأسها السعودية حيث تتوفر عند شركة عبداللطيف جميل للسيارات.

الإصدار الأخير

بعد أيام من كتابة هذا المقال سمعنا هذا الخبر.. 

تويوتا تودِّع أيقونتها FJ Cruiser بإصدار نسخة حصرية تحمل اسم “الإصدار الأخير” لطراز 2023

 

تويوتا تندرا السيارة الوحيدة في الخليج وصلت السعودية خلونا نشوف مواصفاتها وسعرها #على_السريع

الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل